1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

قلب لبنان

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    انا من محبي السفر وكانت زيارة لبنان دائما في خطط السفر الخاصة بي. ولهذا لما قررت ان ازور لبنان كانت تدور في مخيلتي ماسوف اجدة في لبنان وخاصة في الاوضاع الصعبة الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية. وعندما حجزت التذكرة كنت اتساؤل كثيرا هل سوف تكون زيارتي للبنان موفقة.وخاصة ان زيارتي هي زيارة سياحة و زيارة استكشف فيها فرص الاستثمار في لبنان ومدى ملائمة عمل مشروع تجاري متوسط فيها.

    كانت الطائرة تحلق فوق اجواء بيروت قبل الهبوط .وانا انظر الى هذة المدينة الساحرة التي الهمت الكثير من الفلاسفة والفنانين والشعراء واصحاب الاعمال. وكانت مركزا مهما في مجال الاعمال والفن ومركز سياحي واقتصادي وتجاري لعبت دورا في الماضي ومازالت تلعب حتى لو توقف فيها الزمن بضع لحظات.

    كانت مظيفة الطيران اول ما استقبلتني بابتسامة وترحيب حتى دخلت المطار والذي كان بالفعل يضج بالحركة وبالكثير من المسافرين. وكنت انتتظر دوري عند كاونتر ختم الجوازات حتى طلب منى احد افراد الامن ان اذهب الى كاونتر فاضي من الزحمة حيث استقبلني بالابتسامة وطلب منى الجواز وفي لحظة ختم لي الجواز ودخلت ارض بيروت. كان الجميع يبتسم بالرغم من الاوضاع. كان الجميع يرحب بك وكان لسان حالة حللت اهلا ونزلت سهلا.

    اول ماركبت السيارة كت اتوقع ان اجد الجو باردا خاصة انني اتيت من منطقة حارة. واستغربت لما كان الجو حارا قليلا ولكن في هذا الوقت كانت المنطقة كلها تمر بموجة حر. ولكن يبقي الجو لطيفا بالنسبة لي مقارنة بما هو موجود عندنا.
    كنت اتنقل بنظري في ارجاء المدينة وكان كل شبر فيها يحكي لك قصة ما عانتة بيروت خلل السنوات الماضية. ولكن بالرغم من ذلك كان الجميع مشغول في عملة وفي حياتة والابتسامة تجدها في كل مكان.

    انا اتيت من بلد تجد فيها نوع من النظام في حركة السير واذا اخطا اي سائق يعاقب بمخالفة على حسب نوع المخالفة التي عملها. ولكن وجدت في بيروت ان كل سائق حر في عملة وله ان يروح يمنى او يسرى بدون ان يخاف من عمل حادث او مخالفة.وان تخالف الاشارة الحمراء وتقف في وسط الطريق شئ عادي غير مستغرب.وسالت الذي عندي هل السياقة عندكم بهذا الوضع ؟قال عادي بالعكس في بيروت افضل من المناطق الاخرى في لبنان.

    وهناك مقولة تقول: اذا عرفت ان تعرف اي بلد ةهل يوجد فيها نظام او لا. فانظر الى شوارعها وانظر الى سائقي السيارات فيها. فان وجدت في نظام السير عندهم نظام فاعلم ان هذة البلد فيها نظام في كل شئ.وان لم تجد فاعرف ان هناك خلل ما ويجب معالجتة.


    تنقلت في لبنان وفي مناطقها الرائعة وذهبت الى عروس الشمال مدينة طرابلس وكانت مدينة هادئة ولطيفة بالرغم من عدم تطورها كثيرا مقارنة ببيروت ولا اعرف ماهي الاسباب في ذلك بالرغم من موقعها الجغرافي وفرص الاستثمار المتوفرة فيها؟ ولكن كانت جميلة بشواطئها الساحرة وبجبالها الخظراء . واحلى مافيها (الضيعة) وهي كلمة تطلق على المزارع او البيوت المنتشرة فوق الجبال وكانت بالفعل قطعة جميلة من الطبيعة . حيث تستمع بالجو اللطيف والخضرة التي تحيط بك من كل مكان وترحيب اهلها الطيبين.

    رجعت من لبنان وانا عندي قرار ان تكون لبنان هي وجهتي كل سنة مهما كانت الظروف والاحوال. وان جمال لبنان وطيبة اهلها وحسن ظيافتهم تجعلني اعشق هذا البلد واتمنى لة كل الخير والعبش بسلام دائما.​
     
    جاري تحميل الصفحة...