1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة تلمسان

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    في إحدى أجمل وأهدأ المناطق في مدينة دمشق القديمة داخل السور تجد حي الأمين وفي الحارة التي تعرف حاليا بحارة الفنانين، حيث تحولت العشرات من منازلها الشامية التقليدية إلى مراسم للفنانين التشكيليين والنحاتين، فباتت أزقتها الضيقة وبتعرجاتها التي تتناغم مع كل جدار لبيت دمشقي أو نافذة أو باب خوخة عتيق باتت تعج بالرواد من محبي الجمال والفن والرسم.


    في هذا الحي الجميل الاستثنائي. ولد قبل أشهر فندق (تلسمان) ليضيف للحي رونقا إضافيا يجذب عشاق دمشق القديمة بسكونها وهدوئها وصخبها المحبب حيث توجد المطاعم والمقاهي والفنادق إضافة لرواد عشاق الفن، وليأخذ تلسمان الذي شغل واحدا من أهم وأجمل بيوت الحي العتيق بل أقرب ما يكون إلى قصر دمشقي تقليدي بمساحته الواسعة وأقسامه المتنوعة وثرائه المعماري وغناه الزخرفي وبحراته.





    وفي إحدى زوايا الليوان حيث تعلق أجمل لوحات التشكيل السوري المعاصر التي حرص أصحاب الفندق على أن تكون موجودة مع معارض لأصحابها بين الفترة والأخرى لتستكمل الصورة الجمالية والمكانية لفندق تلسمان، ولاكتمال الصورة الجمالية الدمشقية العريقة استقطب تلسمان، وخلال فترة قصيرة من عمره منذ انطلاقته، شخصيات عالمية زارته ونامت في أجنحته الفاخرة.





    كيفية الوصول لفندق تلسمان: يقع الفندق في منطقة من أكثر حارات دمشق غنى بالأزقة الضيقة والزواريب ولذلك الوصول للفندق من قبل السائح يحتاج لوجود خارطة لدمشق القديمة وهذا ما عملت عليه إدارة الفندق من خلال توزيع مئات الكتيبات عن دمشق القديمة موقع الفندق فيها على مكاتب السياحة والسفر خارج وداخل سورية، كما سهلت الأمر على السائح الذي يرغب بالمجيء إلى الفندق حيث وضعت لخدمته سيارات كهربائية تستطيع التجول بين الأزقة الدمشقية الضيقة فتأتي به من خلال هذه السيارات الصغيرة الجميلة التي سبق الفندق غيره من فنادق دمشق القديمة بوجودها خدمة للسياح والرواد وحتى يمكن للسائح المقيم في الفندق أن يطلب من إدارته التجول في جميع حارات دمشق القديمة بواسطة هذه السيارات المميزة في حال لم يرغب في التجول سيرا على الأقدام في حارات وأسواق دمشق القديمة خاصة الاستمتاع بأجواء دمشق القديمة في الليل، وبشكل عام يمكن الوصول للفندق من خلال معبرين الأول للقادم من باب شرقي والطريق المستقيم حيث ينعطف يمينا باتجاه حي الأمين من ثم يسارا باتجاه حارة الفنانين ليتبع لوحات الدلالة للفندق والمعبر الثاني للقادم من حي الأمين وتحديدا من ساحة الخضار الرئيسية في الحي حيث سيأخذ اتجاها معاكسا للمعبر.





    اللافت في تصميم الفندق هو المحافظة التامة على البيت الأثري وزخارفه من خلال إجراء عمليات ترميم واسعة وإصلاحات معمارية من دون المساس بتصميم المنزل القديم الذي يبلغ عمره 350 عاما حيث ما زال البيت بأعمدته والتيجان الزخرفية تعلوها، وجاء خبير آثار منذ فترة وأفاد المسؤولين بالفندق بوجود قوسين قديمين جدا عمرهما أكثر من ألفي سنة لا يزالان يحافظان على جميع مفردات عمارة البيت.





    يتميز الفندق بجانب روعة معماره بأثاث قديم فالأسرة عمرها أكثر من 80 سنة، وهناك طاولات يصل عمرها إلى 120 سنة، وخزانات عمرها 100 سنة.





    وتم تحول إحدى البحرات إلى مسبح لأن هناك نسبة كبيرة من الزوار الذين يحبون السباحة في الفندق الذي كان يقسم إلى قسمين وهما





    (الحرملك والسلملك) وهما مفتوحان على بعضهما ومساحة البيت الفندق حوالي 3000 متر مربع.





    أما بالنسبة لاسم الفندق فهو تعني «جلب الحظ» لذا تم اختيار الكف كشعار للفندق.





    فمن المعروف عن الكف بلونه الأزرق أنه يوضع على أبواب البيوت الدمشقية القديمة لجلب الحظ وإبعاد العيون الحاسدة.





    وما يميز تلسمان هو اللون الأحمر والذي يميل إلى لون يعرف شعبيا باسم لون دم الغزال لجدرانه الداخلية والسبب كما يقول مديره هو بقصد التميز لأن جميع البيوت الدمشقية مصبوغة بالأبيض أو الفستقي الفاتح، كما أن اللون الأحمر يدل على القوة والجرأة.
    الفندق مصنف من فئة الخمس نجوم، ويقدم خدمة التوصيل من وإلى المطار​
     
    جاري تحميل الصفحة...