1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

قرية بتير

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة ابو فيصل 1, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو فيصل 1

    ابو فيصل 1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    335
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    افتتاح مسار سياحي في قرية بتير


    بيت لحم - الحياة الجديدة - أُفتتح في قرية بتير، غرب بيت لحم، مسار سياحي لاظهار طبيعة فلسطين، ليكون الاول من نوعه الى جانب المسار السياحي الديني والتاريخي في فلسطين، حيث سيتمكن السائح المحلي او الاجنبي من مشاهدة جمال طبيعة فلسطين وحضارتها من خلال هذا المسار.
    وتم افتاح المسار ظهر أمس، في بتير، بحضور وزيرة السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس، ومحافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، وممثلين عن اليونسكو، والتعاون الايطالي، ورئيس بلدية بتير اكرم بدر، ومدير جهاز الامن الوقائي في بيت لحم وجيه الرجوب، وممثلين عن مختلف المؤسسات والمنظمات الاهلية والرسمية وحشد كبير من اهالي القرية.
    ويبدأ المسار من شرق القرية، وصولا الى منطقة المخرور في بيت جالا، ويحوي مجموعة من العيون، والمعالم، والطبيعة الخلابة.
    وبعد جولة قصيرة للحضور في ربوع قرية بتير، جرت المراسم الرسمية لافتتاح هذا المسار، وقال اكرم بدر رئيس المجلس المحلي: «ان هذا اليوم يوم عظيم لاهالي بتير بشكل خاص وفلسطين بشكل عام حيث يفتتح لاول مرة مسار يساهم في جلب الانظار الى السياحة التي تعتمد على الطبيعة في مشروع ريادي الاول من نوعه».
    وشكر بدر، منظمة اليونسكو، والتعاون الايطالي، والحكومة الفلسطينية، ومركز حفظ التراث، على دعمهم لهذه الفكرة التي نمت منذ ثلاث سنوات ويجري العمل على تطويرها منذ ذلك الحين، معربا عن امله بتطوير المشروع من خلال برامح سياحية مقرونة بالبرامج الدينية والتراثية.
    وقالت الوزيرة دعيبس، ان هذا المشروع جاء نتيجة لتراكم العمل وتطويره رغم العديد من الصعاب، مؤكدة ان هذا المسار يمثل اضافة جديدة للسياحة في فلسطين حيث سيساهم في تعريف السياح بطبيعة فلسطين ويفتح المجال امامهم لمعرفة فلسطين.
    وقال المحافظ حمايل، ان هذا المشروع يظهر طبيعة فلسطين، وجمالها، ويساعد في الحفاظ على هذه القرية وسكانها واراضيهم.
    وقال مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي، ان وزارة الحكم المحلي تدعم بكل الامكانيات المتاحة مثل هذه المشاريع الخلاقة، لانها تساهم في تطوير المجتمعات المحلية، ويساهم في الحفاظ على الموروث الحضاري.

     
    جاري تحميل الصفحة...