1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تعرف على مانيلا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الي الفلبين' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. المقاصد السياحية بمانيلا





    مرحبـــــــاً
    من خلال هذه الموضوع سوف نتطرق لإمكان كثيرة بالعاصمة منها من قد زارها مسبقاً ومنها لم يزرها ، وهذه
    المقاصد السياحية منها أمكان سياحية وأخرى من أراء وتجارب سياح سابقين ، وتتبلور الافكار والنقاط بــ المتنزهات والحدائق والمتاحف والمطاعم والشوارع والاسواق والعادات والتقاليد و المواصلات و المأكولات والمشروبات الشعبية والعالمية و المطارات والموانئ والشواطئ و الاحياء والمناطق و تاريخ مانيلا والفلبين و التسوق و المنتوجات التسويقية و المباني الحكومية منها والتجارية والابراج ...... الخ ، وسوف أقوم بإدارج المقاصد بمعلومات مبسطة وبعض الصور .


    [blink]بعد الإنتهاء ومع تقدم الموضوع سوف يتم تحديث النقاط المسردة وسوف يتم وضع فهرسة للنقاط المسردة بالمشاركة الأولى يسهل الوصول للمرغوب به [/blink]


    وبذلك أتمني بأني قد أسهمت بالجزء مهم بقسم السياحة الفلبينية ، وإتمني بأن يحوز على إستحسان الجميع





    الحي الصيني



    الحي الصيني لا يختلف في سمات عن بقية الأحياء حول العالم ، وما يميز الحي بأن هناك أسور توضح حدود
    الحي ومداخل الطرقات عبارة عن تصميمات لبوبات ومداخل من التراث الصيني ، وهناك توجد المئات من الدكاكين الشعبية ومنها للإعشاب وأخرى لمصنوعات اليدوية و مطاعم ... ألخ
    ويقع الحي في زاوية شمالية شرقية من منطقة Intramuros
    [​IMG]

    [​IMG]


    منتزة Rizal
    Rizal Park[/blink]

    يقع المنتزة في جادة Roxas ، سمي بهذا الاسم تكريماً لبطل قومي " دكتور خوزية Rizal ، ويقبع المنتزة على مساحة 60 هكتار ويتضمن ساحات اللعب ومطاعم وجولات بالخيويل و النوافير و تقام هناك حفلات الموسيقية في الهواء الطلق وهناك يوجد الحديقة الصينية .


    [blink]نأسف لعدم وجود صور [/blink]

    ----------------------------------------------

    [blink]الحديقة الصينية
    Chinese Garden[/blink]

    الحديقة الصينية هي جزء من المنتزة Rizal ، ومايميز هذه الحديقة حيث تأخذ الطابع طبق الأصل من الحدائق الصينية ويميزها الممرات المائية ونوعية الاشجار وأسلوب تنسيق الاشجار وتجد هناك معبد صيني صغير و المكان رائع يمتزج برومنسية ومكان رائع للعوائل والاطفال .
    قيمة التذكرة الدخول هي ( 5 بيسو فقط )


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



    مطعم طوكيو طوكيو
    Tokyo Tokyo Restaurant

    هو مطعم ياباني يقدم المأكولات من اللحوم والبحرية والنباتية ، ولكن يجب الحذر من اللحوم فيقدم بأكثر الاصناف لحم الخنزير ، أه نعم ...... فلا تنسي تجربية السوشي .


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    ---------------------------------------------

    مطعم شوي كينق
    Chow king Restaurant

    هو مطعم صيني ، ويلاحظ بأن هناك سلسلة كبيرة من الفروع في جميع أرجاء العاصمة فلا تجد مركز تسوق يخلو من أحدى الفروع ،
    حقيقتاً أن من أحد رواد هذا المطعم فقد أعجبت بطريقة الطبخ الصيني وما يميز المطعم تنوع الاصناف والاسعار المناسبة حتي للمواطن الفلبيني ، فمثلاُ هناك الوجبات فتتراوح الاسعار مابين 150-250 بيسو للوجبة وأم التوع في الاصناف فمثلاً بسعر لا يتعدي 700بيسو تستطيع الحصول على 5-6 أصناف وهي وجبة لـ 3-4 أشخاص ، والرائع والمميز هناك هو مثلاجات هالو هالو " Halo halo " ذات الطعم الرائع والسعر المناسب ، يجب الحذر من لحوم الخنزير في بعض الاصناف المقدمة .


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    ----------------------------------------------------


    منطقة الانترامورس
    Intramuros[/blink]

    تبلغ مساحة المنطقة 64 هكتار ، جزء المدينة الذي حصن أثناء عصر الحكم الإسباني ، تأسس عام 1571م ، كان بالماضي من مظاهر القوة أبان الاستعمار والان أصبح من أكثر الاماكن لطافة بمانيلا للمشي والتنزة .
    يقبع في المنطقة حصن سانتياغو االذي يمكن الدخول هناك مقابل مبلغ زيهيد جداً ( 8-15بيسو تقريباً )وتنزة بداخله ورئية أجزء كثيرة من أيام الاستعمار الاسباني وبعض من تماثيل رموز المقاومة وهناك تجد متحف يجسد تلك الايام ، وهناك تجد المتنزهات والحدائق الرائعة وملعب القولف ومن هناك تسطيع مشاهدة مناظر رائعة لمحيط المنطقة من فوق أسوار الحصن.
    ولا ينسى ذكر ذلك التنزة في شارع الجنرال لونا حيث يمكن مشاهدة الابنية التي يغلب عليها تصميم الاروبي وفترة الاستعمار الاسباني .

    وتجد هناك الداكاكين المصنوعات اليدوية والمطاعم الفاخرة ، وهناك تجد الكنيسة الكاثدرائية "سان أجستين" كنيسة الاقدام في الفلبين ، التي بدء بنائها حوال عام 1587م.
    وتشاهد هناك بالقرب من الاسوار جامعة فلبينية وبالقرب من المنطقة توجد مكتبة العامة ، ويمكن التنزة على عربات تجرها الخيول مقابل 50-200بيسو على حسب المسافة المقترحه .
    والافضل تخصيص 3-4 ساعات لقضاء فترة هناك لتنزة والاطلاع على أمور كثيرة ، يمكن أن تبداء زيارتك من حصن سانتياغو على الزواةي الشمالية الغربية أو من البوابة الجنوبية على شارع جنرال لونا .​
     
    جاري تحميل الصفحة...