1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مأكولات مانيلا

الموضوع في 'العرب المسافرون الفلبين' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مطاعم المأكولات البحرية

    كيف يعقل بأن تكون في آحدى الدول الاسيوية التي تتميز بالاطباق البحرية الشهية واللذيذة ولا تتناول وجبة غداء أو عشاء لهكذا أصناف ، إذن إنطلق لتجرب ذلك .
    وإليك واقع من تجاربي ومن تجارب الاخرين .......

    "المطعم العائم " يقع في شمال السفارة الامريكية ، تجربة رائعة جداً لتناول طعام الغداء فوق أمواج البحر ، يمتاز بالاسعار المناسبة.
    وإليك أفضل الاصناف ( حساء الجمبري - سمك مطبوخ على البخر - الارز الابيض - جمبري مطبوخ بتوابل والصلصات الاسيوية )
    وللتحلية ( تشكيلة من الفواكة المقطعة والمبردة ) المشروبات ( لك الحرية المطلقة ) .


    [​IMG]

    [blink]وإليكم صور من المناظر التي يمكن مشاهدتها من على المطعم العائم [/blink]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    "منطقة ...." هذه المنطقة لا أعرف أسمها ولكن إليكم هذه التجربة المثيرة .... هو ما أنتصل إليها وبعد أيقاف السيارة ستلاحظ بأن هناك مجموعة كـ بسطات أو مكان أشبة بسوق السمك تتوسط المنطقة وبشكل حرف U المطاعم .... فأولاً تذهب لشراء ما تريدة من المأكولات البحرية ومن ثم تختار المطعم الذي يقوم بطبخ لك بأي طريقة تريدة وستجد بأن المطاعم تضع لا فيتات بأسعار الطبخ للكيلو جرام و إيظن تجد احد العاملين من كل مطعم بالخارج يصحون إليك بإنهم الافضل ووماشابه ذلك ، وبعد أختيارك المطعم وبجلوسك
    على طاولات الطعام واختيارك طريقة الطبخ لكل صنف ، تتراوح مدة الانتظار مابين 15-20دقيقة وما أن توضع الاصناف على طاولة الطعام ولا تجد نفسك ألا وأنت تفترس أو تنقض كـ الاسد .

    ومن تجربتي إليك ما تختارة من الاصناف البحرية وطريقة الطبخ :
    - سمكة واحدة والافضل (حريد أو ناجل ) وتطبخ على البخار
    - جمبري نصف كيلو (جامبو _الكبير) يطبخ مسلوق .
    - سلطان (كربيس) وطبخ على مع الخظار والتوابل والصلصات الاسيوية .
    - محار البحر مسلوق مع طبقة من الجبنة .
    - الارز الابيض .


    [​IMG]


    Manila Footprints

    لكل مدينة في العالم وخصوصاً العواصم منها بصمة تميزها عن إي مدينة أخرى ، فمنها ما يكون تميز بتخطيط المدينة أو هناك أرث وطني أو المناخ ......... الخ ، العاصمة الفلبينية لديها بصمات كثيرة تميزها عن بقيت عواصم العالمية ولكن ليست بمنضور يدعو للاعجاب وإنما منظور متواضع فلو عددنا ما يوجد من تميز بالعاصمة يعطيها تكل البصمة الفريدة عن بقيت دول العالم لقلنا ..... الانترامورس و مول أو اسيا و الحدائق وكثرة الحفلات الغنائية المفتوحة بالهواء الطلق التي لربما لا تجد لها منافس بإي مدن أخرى من كثرتها ، وهناك أمر يدعو للفت الإنتباه وهي ..... " لوحات الاعلانات التجارية بالشوارع " يكاد لا تخلو مساحه بإي بناية كبيرة وألا لتجد عليها أعلان لمنتج وتلاحظ كثرة لوحة الاعلانات المعلقة والمثبتة لطرق الرئيسية والسريعة ، وما يلفت بها أكثر أحجام وأرتفاعات هذه اللوحات التجارة ، ولو إطلعنا منظور أكبر فـ العاصمة تعج بملايين البشر ومنهم من يقطن خارج المدينة ولكن العمل أو دراسة يتطلب حضور إليها يومياً وهذه ميزة يتطلع إليها خبراء الاعلانات و هناك الكل يريد أستغلال أي مساحة أو فرصة لـ إي منتج تجاري ، يطول الكلام عن كثيراً عن ذلك ......... ولكن بالمختصر المفيد ..... إعتبر طرق عرض اللوحات التجارية بالعاصمة إحدى البصمات الفريدة بها .

     
    جاري تحميل الصفحة...