1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اهم النصائح للتسوق السياحى

الموضوع في 'بوابة السفر الى كوريا KOREA و اليابان JAPAN' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أشياء يجب عليك معرفتها عند التسوق في سيئول و كوريا عامةً :

    1. لا يتم التخاطب باللغة الإنجليزية في العديد من المحلات التجارية والمطاعم المحلية. ومع ذلك، يتحدث الناس في المواقع السياحية المشهورة، مثل سوق نام داى مون الانجليزية واليابانية. كما أن الباعة في منطقة ايتوان التي يرتادها الأجانب بكثرة، يتحدثون بعض الإنجليزية.

    2. بما أن بعض الباعة يرغبون في الحصول على الدولار الأمريكي أو عملات أجنبية أخرى، عليك أن تتوقع معدل صرف أعلى من الذي تجده في البنك.

    3. المقتنيات الأثرية الأصلية لا يسمح بخروجها من البلاد بدون تصريح. عليك أن تسأل مالك المحل التجاري عن الإجراءات اللازمة.

    4. احذر شراء الأغراض المقلدة والتي تحمل اسماء ماركات معروفة، حيث من غير القانوني أن تأخذها أو ترسلها خارج البلاد. حيث تقوم سلطات الجمارك بمصادرة الأغراض المزيفة.

    5. وفقا لثقافة التسوق الكورية، تتوقف بقية اليوم على أول زبون في ذلك اليوم. حيث يعتقد البائع هنا ان الحظ سيئ اذا لم يقم الزبون بشراء شيء او اذا قام بطريقة ما بالتسبب في ازعاج او تعكير مزاج صاحب المحل. لذلك من الافضل الا تحاول استبدال الأغراض كثيرا او تجنب المساومة خلال ساعات الصباح.

    6. تقبل المحال التجارية التعامل ببطاقات الائتمان مثل (فيزا كارت، ماستر كارت وغيرها)، كما يتم التعامل بها أيضا في الاسواق ذات التخفيض الكبير، المكتبات، المطاعم والمؤسسات الكبرى الأخرى. اما المؤسسات الصغرى والأسواق المحلية تتعامل بالنقد فقط أو البطاقات المحلية.

    7. من الممكن الاستبدال او إعادة المنتج في المحلات التجارية والأسواق الكبيرة. وفي هذه الحالة يجب أن يكون المنتج الذي تم شراءه في وضعه الأصلي كما يجب تقديم الايصال في وقت إعادة المنتج او استبداله. ومن الممكن ايضا الاستبدال في الأسواق الصغيرة إلا أن إعادة المنتج تصعب هنا.

    8. معظم الأحجام هنا يتم قياسها بالسنتميتر، ما عدا حجم الخصر فيقاس بالبوصة، اما الاحذية فتقاس بالمليمتر.

    9. فترات التخفيض
    الاسواق الحرة: يونيو – أغسطس، ديسمبر – فبراير
    المحلات التجارية الكبرى: يناير، أبريل، يوليو، أكتوبر وديسمبر
    مراكز التسوق الكبرى الأخرى تقدم تخفيضات ايضا خلال نفس الأوقات مثلها مثل المحلات التجارية. وعادة ما تقدم أسواق نام داى مون ودونغ داى مون وغيرها من الأسواق الكبيرة، تخفيضات في بداية يوليو ومنتصف يناير، بالإضافة إلى تخفيضات الصيف والشتاء والتي تكون أكثر تخفيضا حيث تصل إلى 20-30% للأغراض العادية، وأكثر من 50% على الأغراض التي تزيد مدتها عن 2-3 سنوات.

    10. ساعات العمل
    خلافا للولايات المتحدة وأوروبا، ليست هناك حدود لساعات التسوق الكورية. معظم المحلات التجارية تفتح ابوابها حتى العاشرة مساء. والاسواق مثل سوق دونغ داى مون تفتح الـ 24 ساعة. تكون المحلات مزدحمة في الغالب في العطلات وعطلات نهاية الأسبوع حتى ساعات مبكرة، ما يمنحك تجربة ثقافة التسوق الكورية الليلية.​
     

    جاري تحميل الصفحة...