1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مواقع سياحية جميلة على شاطئ البحر الاسود في تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏28 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مواقع سياحية جميلة على شاطئ البحر الاسود في تركيا
    [​IMG]

    • السياحة
    تتميز تركيا بعدد من المواقع السياحية الجذابة بسبب اطلالها على العديد من المنافذ البحرية والمضايق بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة من جبال و خضرة وورود و اماكن سياحية و اثرية لها طابعها المتميز عبر الزمان ترجع لعدد من العصور ليس عصر واحد فقط لذلك فهي متنوعة الجمال من الوجهات السياحية المعاصرة التي لمع نجمها في السنوات الاخيرة بسبب النمو الاقتصادي الكبير بها من اهم الاماكن السياحية تلك المطلة على البحر الاسود .

    نعرف ان البحر الاسود هو بحر داخلي يقع في الجزء الجنوبي الشرقي لقارة أوروبا و آسيا الصغرى و يتصل بالبحر المتوسط عند مضيق البوسفور وبحر مرمرة بتركيا و يتصل ببحر آزوف عند مضيق كيرتش و تبلع اجماعي مساحة البحر الأسود نحو 436.400 كيلو متر و اما العمق 2.212 متر من اهم المدن المطلة علية اسطنبول و بورغاس و كونستانتا و كيرتش و باتومي و سوتشي و يالطا و له توازن مائي ايجابي انه صافي تتدفق المياه 300 كيلو متر سنويا من مضيق البوسفور والدردنيل في بحر ايجه اما عن ساحل البحر الاسود في تركيا فهو من اهم عوامل الجذب السياحي حيث يقع بيه عدد من القرى في خط المضيق بين البحر الواقع بالأمام و الجبل من الخلف و عدد من الطرق المتعرجة على طول ساحل البحر ، حيث انه ثاني اهم الاماكن الطبيعية الخلابة في تركيا سوف نستعرض اهم المناطق السياحية على ساحله.

    [​IMG]

    1- دير سوميلا : يعرف رسميًا بسم دير السيدة مريم العذراء تم العمل بيه عام 1923 داخل الكنيسة الرئيسية عليه عدد من الوحات الجميلة كما انه مبنى داخل الجبل تحطى الحيطان بيه سنوات التقشف الدينى التي عاشتها أوروبا له اهمية و قيمة تاريخية كبيرة من اهم عوامل الجذب إليه موقعه السياحي الفريد الذي يجذب عدد هائل من السياح إليه و ايضًا الطريق المتعرج إليه .

    [​IMG]
    يوجد بها متحف آيا صوفيا

    2- طرابزون Trabzon : هي عبارة عن ميناء و مدينة كبيرة تحيط بالأناضول الشرقية و تمتدد على طول الساحل تأسست تلك المدينة اوائل القرن الثامن الميلادي من قبل عدد من اليونانيين الذي استوطنوا المنطقة مما ساهم في ازدهار حركات التجارة بها من اهم المعالم السياحية بالمدينة متحف آيا صوفيا الذي بناه الامبرطور أليكسيوس كومنينوس فور وصولة طرابزون عند قدومه من القسطنطينية و اشتراه المسلمين و تحول من كنسية إلى مسجد ثم إلى متحف يوجد بالمدينة أيضًا عدد من الوجهات السياحية المطلة على البحر الاسود و الجبال من الخلف تجعل منها تجربة جميلة لعشاق التصوير الفوتوغرافي.

    [​IMG]
    عاصمة الشاي في تركيا

    3- ريزه Rize : هي المدينة التركية الأولى في صناعة الشاي تحيط بها مزارع الشاي من كل مكان ، كل الاماكن تقدم للسياح تجربة متميزة لاحتساء الشاي يوجد ايضًا عدد هائل من النباتات شبة الاستوائية و يوجد بها قلعة ريزة تم ناءها في القرون الوسطى على يد الجنوبين لو كنت من محبي احتساء الشاي و تصوير مزارع الشاي لا تترك زيارة تلك المدينة.

    [​IMG]

    4- سينوب Sinop : من المدن الساحرة ذات الليل الجميل و المعالم الهادئة توجد في أقصى شمال تركيا ناحية البحر الاسود يوجد بها عدد من المباني و المرافق الاثرية و التاريخية كانت قديمًا مدينة تجارية تأتي إليها القوافل من الفرات و كاباودكيا ، المدينة تتميز بالطابع العثماني لها عدد من الاطلالات البانورامية على البحر و الميناء لو كنت من عشان السياحة التاريخية لأثار والطابع العثماني لا تترك زيارة تلك المدنية الهادئة.

    [​IMG]

    5- أماسرا Amasra : تشتهر المدينة بأنها صاحبة أجمل ميناء على البحر الاسود بها عدد من البيوت القروية الملونة و الشوارع الصغيرة المطلعه على البحر و القلاع البيزنطية ، يوجد عدد من الانشطة السياحية الجذابة مثل حمامات الشمس و رحلات الزوارق و الرحلات الاستكشافية للكهوف و المناطق المحيطة بها لو كنت من عشاق المغامرة و الاستكشاف لا تترك الذهاب لتلك المدينة.

    [​IMG]

    6- أوردو Ordu : من السواحل التي تتميز بشواطئها الجميلة و الرمال الناعمة التي تحيط بها من الشرق و الغرب المكان كان قديمًا مستوطنة يونانية قديمة ما زالت تحتفظ بطابعها القديم هي من الوجهات السياحية الصيفية في تركيا بسبب الساحل و الشاطيء ، يوجد بها عدد من الانشطة مقل التلفريك و المنطاد .

    [​IMG]

    7-جايرصن Giresun : من السواحل التي تتميز بشواطئها الجميلة و الرمال الناعمة التي تحيط بها من الشرق و الغرب المكان كان قديمًا مستوطنة يونانية قديمة ما زالت تحتفظ بطابعها القديم هي من الوجهات السياحية الصيفية في تركيا بسبب الساحل و الشاطيء ، يوجد بها عدد من الانشطة مقل التلفريك و المنطاد .

    [​IMG]

    8- سامسون Samsun : هي من المدن الصناعية التي تتميز بالصخب، مطله على البحر الاسود بها عدد من السهول الساحلية التي تنتج القطن و الحبوب تم تأسيها في عهد الاغريق يوجد بها عدد من المعالم الاثرية و المساجد اهمهم مسجد بازار كامي و الجامع الكبير.

    لو كنت من محبي الوجهات الساحلية و البحرية لا تفوتك زيادة الاماكن المطلة على البحر الاسود بتركيا ذات المعالم الجذابة الضاربة في اعماق التاريخ والحياة .
     
    جاري تحميل الصفحة...