1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

ماليزيا من اكبر الدول المصدرة للقصدير

الموضوع في 'العرب المسافرون ماليزيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏28 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    أهم المعلومات التي يجب معرفتها قبل زيارة ماليزيا
    [​IMG]

    • السياحة
    ان ماليزيا من اكبر الدول المصدرة للقصدير بالإضافة إلى احتياطي الغاز الطبيعي الخاص بها , فهي تعتبر أرض الكنوز , و أيضا تعتبر ماليزيا من انجح الدول التي استطاعت تحقيق التوحيد بين العديد من الديانات التي تعيش بها بالإضافة إلى تعدد الطوائف و الأعراق حيث بها ثلاث أعراق و هم : عرق الملايو و هم الماليزيين الأصليين الذين هم أول من سكنوا البلاد و معظمهم يعتنقون الدين الإسلامي , و هم يعتبرون حاليا معظم ساكني ماليزيا , و يأتي بعدهم الصينيين و هم يعتنقون الديانة البوذية و يسكنوا ماليزيا أيضا لتصبح موطنا لهم , كما فعلوا بعض الهنود الذين معظمهم يعتنقون الديانة الهندوسية بالإضافة إلى العديد من الأديان الأخرى , وقد أصبحت دولة مستقلة موحدة حرة عام 1957 ,,

    [​IMG]


    موقع ماليزيا الجغرافي : ان ماليزيا تتكون في الأصل من جزيرتين منفصلتين الأولى هي غرب ماليزيا حيث تضم العاصمة الاقتصادية مدينة الحدائق كوالا لمبور بالإضافة إلى بعض المدن و الولايات الأخرى مثل لنكاوي , بينانج , مرتفعات الكاميرون او تسمى ب كاميرون هاى لاند , وهي تطل من الشمال على دولة تايلاند أما من الجنوب فتطل على دولة سنغافورا , أما الجزيرة الشرقية تضم ولاية صباح و سرواك و لكن يقطعهم بحر الصين الذي يطل على جنوب اندونيسيا , و من المعروف ان ماليزيا تحتوي على عاصمتين هما : عاصمة اقتصادية و هي كوالا لمبور و عاصمة رسمية حديثة و هي بتراجاية , و من الجدير بالذكر ان اللغة الرسمية الماليزية تسمى ( باهاسا ملايو ) و هي اللغة الأم في الدولة الماليزية و يأتي بعدها اللغات الأخرى من جميع الطوائف مثل الانجليزية و الهندية , أما عن العملة الماليزية فهي تسمى الرنجيت .

    أهم المعالم السياحية الماليزية : بالطبع أول المعالم السياحية بماليزيا هي مدينة الحدائق كوالا لمبور حيث أنها من أشهر و أكثر المدن تطورا في ماليزيا و أسيا حيث بها الكثير من الحدائق و المتنزهات و ناطحات السحاب التي تعتبر من معالم التقدم و التطور الماليزي , و من أهم معالمها هو البرجين التوأم و هم أعلى برجين في العالم و يصلوا إلي 450 متر أي يصل إلي 88 دور و يربطهما جسر ليلتصقا و يصبحا توأم , و تضم أيضا كوالا لمبور واحد من أعلى الأبراج العالمية و هو منارة كوالا لمبور الذي يصل طوله إلى 420 مترا الذي يكون في نهايته مطعم الدوار الشهير المصمم خصيصا ليدور أثناء تناول الطعام به لتشاهد العالم و أنت بالأعلى , كما يوجد بها حديقة الطيور , و هي تعتبر اكبر حديقة طيور بالعالم وتوجد بها الكثير من أنواع الطيور المختلفة .

    [​IMG]

    أما جزيرة بينانج فهي وحدها من أهم المعالم الماليزية نظرا لجغرافيتها حيث أنها تعتبر جزيرة يربطها جسر بحري للأرض الأخرى طوله 13 كيلو مترا و معظم ساكنيها من الصينيين .

    [​IMG]

    أما جزيرة ملاكا فهي ذو أهمية تاريخية نظرا للآثار التاريخية الموجودة منذ القرن الخامس عشر , فهي تعتبر ملتقى الحضارات و ذلك بسبب وجود الكثير من التحف الأثرية بها .

    [​IMG]

    تضاريس ماليزيا : تجمع طبيعة ماليزيا الساحرة بين السهول و الغابات الجبلية التي تنمو فوق الجبال و مرتفعات الأشجار و المستنقعات و الرمال بالإضافة إلى الأنهار في أرض واحدة تحت سماء مملكة واحدة حيث أنها من أهم العوامل التي تعتمد عليها ماليزيا في تنشيط السياحة حيث أنها تستغل بحارها في قضاء العطل الصيفية بينما تستغل جبالها و غاباتها لعمل رحلات السفاري , وأيضا تستغل أنهارها المتعددة في أقامة الرحلات النهرية مثل نهري ريجانج الموجود في ولاية سرواك و نهر كينبتنجان و الذي يقع في ولاية صباح و يعتبروا هذه الأنهار من أكبر الأنهار الموجودة بماليزيا بالإضافة إلى أنهار باهانج و براك و بارام .

    وبذلك فقد شرحنا لكم الطبيعة الجغرافية لدولة ماليزيا وأهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عنها قبل زيارتها , فمن أهم الخطوات التي يجب تنفيذها قبل السفر السياحي هو تجميع أكبر قدر من المعلومات المفيدة التي قد تستفيد منها في رحلتك السياحية والأقامة في البلاد .
     
    جاري تحميل الصفحة...