1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المساجد العائمة في ماليزيا

الموضوع في 'العرب المسافرون ماليزيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    أهم المساجد العائمة في ماليزيا
    [​IMG]

    فالمساجد تعتبر من أقدس الأماكن عند المسلمين فقد تفانوا في تشييدها واقتبسوا كل ما هو جديد ومختلف من البلاد التي اعتنقت الإسلام في تزيين المساجد فقد أخذت من الحضارة العربية الأصيلة مثل شبه الجزيرة العربية وأخذت من الحضارة الفارسية وأخذت من الحضارة العثمانية التي تأثرت بالفن البيزنطي ويوجد ألان في تركيا وبعض الدول التي كانت تحت الحكم العثماني ، ولم تستخدم المساجد للصلاة فقط فقد كان المسجد هو مكان لتلقى الدروس في الماضي حيث يجلس الشيخ ليلقى دروس الدين على الطلاب ويحفظهم القرآن الكريم ، والمساجد لها دور اجتماعي أيضا حيث أنها تكفل الفقراء عن طريق جمع التبرعات وتشييد اللجنة الخيرية فتقوم بتوزيع المال على الفقير والمحتاج فقد كان المسجد منبر للإسلام في كثير من القرون ..

    ماليزيا والإسلام : تشتهر ماليزيا بجمال وسحر معالمها حيث إنها اشتهرت بالمساجد وجمالها في معظم ولاياتها فرغم تعدد الأديان في ماليزيا إلا أن الإسلام هو الدين الذي يعتنقه الكثير من سكان ماليزيا حيث انه يصل إلى 61.4% من تعداد السكان في عام 2010 ، فالإسلام في المادة الثالثة في الدستور هو يعتبر ( دين الاتحاد الماليزي ) ولكن لم يتم تحديد اي دين ليصبح الديانة الرسمية للدولة فالقانون الماليزي يعتمد في الأصل على القانون الانجليزي ولكن تطبق أحكام الإسلام على المسلمون فقط ، ولذلك فقد اهتم المسلمون في ماليزيا ببناء أعظم وابهر المساجد في العالم حيث قاموا بمزج روعة وجمال المياه الزرقاء ذو الانسيابية مع طعم الصلاة والخشوع فيها فقد استغلوا شواطئ ماليزيا الساحرة في بناء المساجد على مياه البحار قد تبدو لك عزيزي السائح من بعد أن المسجد يطفو فوق المياه الزرقاء أو يطير ولكنه مرسخ بالأعمدة في قاع المياه وما يظهر منه سوا هيكله الأنيق الذي يبهر السائحين ولذلك فقد حرص المسلمون على بناء في كل ولاية مسجد عائم مميز عن الأخر فقد حرصت ماليزيا على ذلك لأنها في الأساس هي دولة سياحية تعتمد على إظهار آثارها وجمال فنها في العمارة

    أهم المساجد العائمة فى ماليزيا

    1- مسجد كوتا كينبالو – ولاية صباح
    المسجد الذي صمم على طراز بناء المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة حيث قاموا بافتتاحه في 2 فبراير عام 2002 ورغم انه ثاني مسجد يتم بنائه في الولاية ولكنه أصبح المسجد الرئيسي في الولاية ويقع فى شارع باسير في شاطئ خليج يكاس في بحر الصين الجنوبي .

    تصميم المسجد .. صمم هذا المسجد ليكفى 12000مصلى ومساحته 14.83 فدان و به أيضا 3 مدارس وقبة زرقاء ، ويمكن زيارته ومعرفة موقعه بالضبط عن طريق .. خط طول 116.107828 ، ودائرة عرض 5.995539 .[​IMG]

    [​IMG]

    2- مسجد بوترا – بحيرة بوتراجايا : تم إنشاء هذا القصر بجانب قصر الحكومة الماليزية بالجرانيت الوردي ويعتبر من أكثر الأماكن التي تتمتع بتبريد هواء طبيعي دون الحاجة للمكيفات فهو مكون من 3 أقسام ( قاعة للصلاة – العامود – فناء المسجد ) بالإضافة إلى الكثير من المرافق مثل قاعة للأطفال وفصول لتعليم الدين ، فيعتبر هذا المسجد من أجمل المساجد العائمة فى ماليزيا .

    [​IMG] [​IMG]

    [​IMG]

    3- المسجد العائم فى بينانج : أن ولاية بينانج مدينة تجمع بين الطابع الشرقي والطابع الغربي ، ومن أهم معالم جزيرة بينانج هو المسجد العائم حيث الفخامة والعراقة التي تجدها فهو يعتبر تحفة معمارية .

    هل زرت يوماً جزيرة بينانج ؟ ( جزيرة بينانج في ماليزيا بالصور )

    موقع المسجد .. يقع المسجد العائم في طريقك إلي شواطئ باتو فرنجي و هو مبني علي دعائم فوق مياه الخليج و يقع على الشاطئ الشمالي لجزيرة بينانج ، يعتبر مزيج من الفنون الإسلامية والعمارة الماليزية وقد وصلت تكلفة بنائه 15 مليون زنغت ماليزي وهو يكفي ل 1500 مصلي وبه موقف سيارات يكفي 250 سيارة .

    [​IMG] [​IMG]

    4- مسجد الكريستال – مدينة كوالا تيرينغانو : وهو يقع في إقليم ( ون مان ايلاند ) فى شمال شرق شبه الجزيرة الماليزية فهو يعتبر من اكبر المساجد في ماليزيا فقد أمر السلطان ” ميزان زين الدين ” ببناء هذا المسجد في عام 2006 حيث استغرق عامين حتى يتم الانتهاء من بنائه وقد استخدم في بنائه قطع الكريستال الخالصة لكي يجذب أنظار السائحين لرونقه وجماله ففي النهار عندما تتعامد أشعة الشمس عليه وتنعكس بداخله هذه الأشعة فقد ترى أجمل ما قد تراه عينيك وفى الليل تضاء الأنوار بالداخل لتنبهر من جمالها وتعجز عن الكلام .

    تصميم المسجد .. صمم هذا المسجد ليكفى أكثر من 15 ألف مصلى فهو يعتبر من أوائل المزارات السياحية التي يتوجه إليها السائح في ماليزيا حيث فى شهر رمضان يمتلئ المسجد لصلاه التراويح ، وبه 4 مآذن مصنوعة من البلور الخالص لتبهر السائحين من الأسفل وقد عملوا على توفير شبكة انترنت بأعلى جودة حتى يقوم الزائرين بتلاوة القرآن الكريم وسماعه .

    [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...