1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزيرة ميلفيل

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة ميلفيل
    [​IMG]


    جزيرة ميلفيل هي الجزيرة التي تقع في بحر تيمور الشرقية ، قبالة سواحل الإقليم الشمالي ، أستراليا . ومن الغرب من شبه جزيرة كوبورج في أرنهيم لاند وشمال داروين ، مع المناخ المداري .[​IMG]

    تمتد الجزيرة بنحو 5786 كيلو متر مربع (2،234 ميل مربع) وهي من أكبر 100 جزيرة في العالم ، ولكنها ثاني اكبر جزيرة في أستراليا ، بعد تسمانيا . تبلغ مساحتها 1.60 كيلومتر مربع (0.62 ميل مربع) .[​IMG]

    تعرف جزيرة ميلفيل وجزيرة باتهورست معاً باسم جزر طيوي .[​IMG]

    معلومات عن جزيرة ميلفيل
    جزيرة ميلفيل ، جنبا إلى جنب مع جزيرة باتهورست المجاورة ، يعرفا بإسم جزر طيوي ، الممتدة نحو 80 كيلومترا إلى الشمال من داروين في بحر أرافورا . جزيرة ميلفيل هي ثاني أكبر جزيرة في استراليا بعد ولاية تسمانيا . جزيرة ميلفيل ليست مفتوحة للسياحة العامة للجمهور ، ولكن يمكن زيارتها في جولة منظمة للصيد .

    والجدير بالذكر أن جزيرة ميلفيل ، هي الجزيرة المكتشفة من قبل آبل تاسمان في عام 1644 وهو في طريقه من باتافيا . في عام 1818 م أصبح فيليب باركر ملك جزيرة (وأطلق عليها اسم بعد الفيكونت ميلفيل) وفوجئ بمعرفة السكان الأصليين المحليين لبعض الكلمات البرتغالية . وقد عادت ملكية جزيرة ميلفيل للشعب طيوي في عام 1978 .

    جزر طيوي
    جزر طيوي هي جزء من الإقليم الشمالي ، أستراليا ، على بعد 80 كيلومترا إلى الشمال من داروين حيث تنضم إلى بحر أرافورا لبحر تيمور . والتي تضم جزيرة ميلفيل ، جزيرة باثورست ، وتسعة من أصغر الجزر الغير مأهولة ، مع المساحة الإجمالية التي تصل إلى 8320 كيلو متر مربع (3،212 ميل مربع) .

    الجغرافيا والسكان
    جزر طيوي تقع على بعد 80 كيلومترا إلى الشمال من البر الرئيسى الأسترالي في بحر أرافورا ، والتي تعد جزء من الإقليم الشمالي . تتكون مجموعة الجزر من جزيرتين كبيرتين يسكنها (ميلفيل وباثورست) ، وتسع جزر غير مأهولة أصغر (بوكانان ، هاريس ، النورس ، Karslake ، Irritutu ، Clift ، Turiturina ، Matingalia وNodlaw) . جزيرة باتهورست هي الجزيرة الخامسة الأكبر من أستراليا والتي يمكن الوصول إليها عن طريق البحر أو الجو . جزيرة ميلفيل هي ثاني أكبر جزيرة في استراليا (بعد ولاية تسمانيا) .

    هناك مستوطنات صغيرة أخرى ، بما في ذلك Wurankuwu (Ranku) في غرب جزيرة باتهورست .

    المناخ
    جزر طيوي لديها مناخ استوائي موسمي ، مع متوسط 2000 مم من الأمطار على شمال جزيرة باتهورست ومتوسط 1200-1400 ملم على شرق جزيرة ميلفيل . موسم الأمطار من نوفمبر إلى أبريل ، مما يجعل الجزر لتكون أعلى الجزر هطولاً للأمطار في الإقليم الشمالي .

    شعب طيوي يصف الفصور الثلاثة المتميزة بـ :
    الفصل الجاف (موسم الدخان)
    فصل التراكم (الرطوبة العالية)
    الفصل الرطب (العواصف)

    جزيرة ميلفيل و جزر طيوي بالصور[​IMG] [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...