1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزيرة كو بانجان

الموضوع في 'العرب المسافرون تايلاند' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في جزيرة كو بانجان
    [​IMG]


    كو فا نجان ( بالتايلاندية : เกาะ พะ ง้ น) هي جزيرة تقع قبالة ساحل الخليج ووسط جنوب تايلاند التي تشكل جزءا من أرخبيل شومفون . تقع في منتصف الطريق بين جزيرتي كو ساموي وكو تاو والمعروفة بأرض أشجار جوز الهند عند اكتمال القمر .[​IMG]

    معلومات عن جزيرة كو فا نجان
    كو فا نجان (أو كوه فانغان ، التايلاندية: เกาะพะงัน) هي جزيرة في خليج تايلاند في جنوب شرق تايلاند في مقاطعة سورات ثاني . وهو جزء من أرخبيل ساموي . [​IMG]وتشتهر الجزيرة بإكنمال القمر الشهري . كو فا نجان بها اثنين من الجزر الشقيقة: كو ساموي الأكبر إلى الجنوب وكو تاو الأصغر في الشمال . محيط مقدار الجزير يصل إلى نحو 40 كم .

    يمكنك الوصول إلى البر الرئيسى على متداد نحو 55 كم ، والوصول من كو ساموي على متداد نحو 15 كيلومترا ، والوصول من كو تاو على متداد نحو 35 كم .

    كو فانجان هي جزيرة صغيرة في خليج تايلاند والتي تشتهر بإطلالتها الخلابة مع اكتمال القمر . انها خامس أكبر جزيرة في تايلاند ، والتي تستعد للحصول على مطار خاص خلال العام المقبل .

    كو فانجان ، الشهير بجزيرة اكتمال القمر شهرية وبالجزيرة التي لا تنام ، انها الجزيرة التي تستقبل حوالي 2000 زائر أجنبي كل يوم . مع خدمات العبارات ولكونها المنفذ الوحيد إلى الجزيرة ، مع بناء المطار الذي تمكن من تحقيق النمو الكبير سنوياً للزائر الأجنبي وأثناء التعامل مع 1600 راكب يوميا أو 600،000 مسافر سنويا .

    هذه الجزيرة مميزة بإطلالاتها الطبيعية ، مع تمتعها ببعض العديد من الشواطئ الهادئة ، لتتمتع باجازة مليئة بالإسترخاء والعودة إلى منزلك مكتسباً متع لا مثيل لها !

    ومع ذلك ، هذه الجزيرة لا تزال لديها العوامل الطبيعة الجميلة التي تجلب المزيد والمزيد من الناس للسياحة .

    عوامل الجذب السياحي والشواطئ
    ثونغ سالا – “عاصمة” الجزيرة وميناء العبارات الرئيسي .
    آو ناي ووك – وهو الشاطئ الذي يقع على الفندق الذي يحمل نفس الاسم ، يطل الشاطئ على خليج هادئ مع الشاطئ الرملي الأبيض الطويل . ومن الخليج الأول إلى الشمال ومن ثونغ سالا (تمر فقط 7 دقائق سيرا على الأقدام) وبإعتباره واحدة من أفضل المناطق للإبحار ، ولركوب الأمواج أو التجديف . ويرجع ذلك إلى توجهها إلى الرياح على مدار السنة ، ولقربها من اثنين من الجزر البرية الصغيرة ، كو تاي ناي (تمتد حوالي 10 دقائق بالتجديف في قوارب الكاياك لتاي ناي)
    Thanu Lanka – وهي شبه الجزيرة البركانية مع الخلجان والشواطئ والرمال المميزة على هذا الشاطئ الجميل ، بينما تجد نوعية المياه ليست جيدة في ظل هذه الأشجار .
    شاطئ Haad Chao Phao – انه شاطئ هادئ صغير على الشاطئ الغربي من كو فا نجان . لديه بعض المنتجعات والشاليهات التي تقدم غرفا اقتصادية مع التجهيزات الكاملة . لديه العديد من حانات الشواطئ والمطاعم حيث يمكنك تناول وجبة العشاء والشراب وقت غروب الشمس . للذهاب الى هناك ، يمكنك استئجار سيارة من الرصيف الرئيسي ، والتي تستغرق حوالي 15 دقيقة و 20 دقيقة بواسطة الدراجة النارية .
    Haad Yao – هو شاطئ طول رملي أبيض الى الشمال مباشرة من Haad Chao Phao . يضم الشاطئ لـ أجهزة الصراف الآلي ، والمطاعم ، كما ان البحر لطيف ونظيف . ربما يكون من أفضل الشواطئ على الساحل الغربي للمياه الصالحة للشرب .
    Haad Salad – إنه المنطقة المثالية والتي تضم العديد من المنتجعات الراقية في الجزء الشمالي الغربي من الجزيرة ، والشواطئ الرملية الضيقة جدا ، وهناك الكثير من ظلال الأشجار القريبة .
    Mae Haad – هذا الشاطئ الرملي يمتد على نطاق واسع إلى كوه ماه ، حديقة البحرية الوطنية . يضم الشاطء لبعض أفضل أماكن الغطس والغوص على فا نجان . هناك قرية صغيرة ومجموعة متنوعة من المنتجعات ، والمطاعم ، والحانات .
    Bottle Beach – والذي يعرف أيضا بإسم “Haad Khuat” ، وبإعتباره واحدة من أكثر الشواطئ المعزولة في الجزيرة ، يمكن الوصول إليه من خلال الساحل الشمالي وعن طريق القارب الطويل من شالوك لام (150 باهت / شخص) . هناك عيب واحد فقط ، بسبب عزلتها ، لا توجد أجهزة الصراف الآلي أو مطاعم .

    المناخ
    أفضل وقت لزيارة الجزيرة وأيضا موسم الذروة للجزيرة من شهر ديسمبر ومارس مع ارتفاع منسوب الماء ، لتكون مناسبة للسباحة . كما انها تصبح في درجات حرارة مناسبة . وقت آخر في موسم الذروة من شهر يوليو / أغسطس بعد موسم الجفاف وبعد ارتفاع منسوب المياه . ينبغي تجنب زيارة الجزيرة خلال موسم الجفاف ، من أبريل إلى يونيو بسبب المياه الضحلة .

    اطلالة على الجزيرة[​IMG] [​IMG] [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...