1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزر الأزور

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    جزر الأزور البرتغالية
    [​IMG]

    جزر الأزور ، هي واحدة من اثنين من المناطق المتمتعة بالحكم الذاتي من البرتغال ، والتي تتألف من تسع جزر بركانية تقع في شمال المحيط الأطلسي على حوالي 1360 كم (850 ميل) الى الغرب من البرتغال القارية ، وحوالي 880 كم (550 ميل) في شمال غرب ماديرا ، وحوالي 1925 كم (1196 ميل) في جنوب شرق نيوفاوندلاند ، وحوالي 6392 كم (3972 ميل) في شمال شرق البرازيل .[​IMG]

    معلومات عن جزر الأزور البرتغالية
    جزر الأزور البرتغالية هي الجزر التسعة التي تتكون من أرخبيل يقع على مساحة 2346 كم 2 (906 ميل مربع)، والذي يضم كلا الجزر الرئيسية ، بالإضافة إلى العديد من الجزر الواقعة في المناطق المجاورة لها . كل من هذه الجزر لها سماتها المميزة الخاصة بالجيومورفولوجية والتي تجعلها فريدة من نوعها .[​IMG]

    من أهم الصناعات هي الزراعة وصناعة الألبان (أهم المنجات هي الجبن والزبد) ، تربية المواشي ، وصيد الأسماك ، والسياحة ، والتي أصبحت النشاط الرئيسي للخدمات في المنطقة . بالإضافة إلى ذلك ، فإن حكومة جزر الأزور توظف نسبة كبيرة من السكان مباشر أو غير مباشر في العديد من جوانب الخدمة ، وقطاع الخدمات . التسوية الرئيسية لجزر الأزور هي بونتا ديلجادا .

    هناك تسع جزر من جزر الأزور الرئيسية ، والمنتشرة في ثلاث مجموعات رئيسية . هذه هي فلوريس وكورفو ، وإلى الغرب ؛ Graciosa ، تيرسيرا ساو خورخي ، بيكو ، وفايال في المركز ؛ وساو ميغيل ، سانتا ماريا . أنها تمتد لأكثر من 600 كم (370 ميل) وتقع في اتجاه الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي .

    جميع الجزر لها أصول بركانية مثل سانتا ماريا . جبل بيكو ، في جزيرة بيكو ، هي أعلى نقطة في البرتغال ، بإرتفاع 2351 متر (7713 قدم) . جزر الأزور هي في الواقع من أعلى الجبال على كوكب الأرض ، والتي يقاس قاعدتها في قاع المحيط إلى قممها ، والتي اندفعت عاليا فوق سطح المحيط الأطلسي .

    مناخ جزر الأزور هو خفيف جدا لمثل هذا الموقع الشمالي ، والذي يتأثر في بعدها إلى قارات وتيار الخليج . بسبب التأثير البحري ، تبدأ درجات الحرارة لتحصل على المستوى الساخن أو البارد ، ولكنها تبقى خفيفة على مدار السنة . درجات الحرارة في النهار عادة ماتتقلب بين 16 ° C (61 ° F) و 25 ° C (77 ° F) اعتمادا على الموسم . أعلى درجات الحرارة تبلغ نحو 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) أو أقل من 3 ° C (37 ° F) والغير معروفة في المراكز السكانية الكبرى . بل انها أيضا من المناطق الرطبة والغائمة بوجه عام .

    جغرافياً
    يقع أرخبيل جزر الأزور في وسط نصف الكرة الشمالي من المحيط الأطلسي والذي يمتد على طول منطقة الغرب والشمال الغربي إلى الشرق والجنوب الشرقي للتوجه (بين 36.5 درجة – 40 درجة من خطوط العرض الشمالية و 24.5 ° -31.5 درجة في الطول الغربي) في المنطقة هناك حوالي 600 كيلومترا (373 ميلا) .

    الهياكل التكتونية الرئيسية في منطقة جزر الأزور مرتفعة في وسط المحيط الأطلسي ، وتيرسييرا المتصدع ، ومنطقة صدع جزر الأزور ، كما ترتفع مع وسط المحيط الأطلسي وتقع الحدود الرئيسية بين اللوحة الأميركية واللوحات الأفريقية الأوروبية الآسيوية والتي تعبر منهاج الأزور بين جزيرتي فلوريس وفايال من الشمال إلى الجنوب ثم إلى الجنوب الغربي . ذلك هو الشكل الواسع عبر العديد من التصدعات الخاصة بالاتجاه بين الشمال والجنوب . تيرسييرا المتصدع هو نظام الكسور الممتد من مرتفع ووسط المحيط الأطلسي إلى جلوريا والتي تمثل الحدود الرئيسية بين أوراسيا والمركبات الأفريقية . منطقة صدع الأزور هي المنطقة الممتدة من جلوريا وتشمل منطقة غير نشطة نسبيا إلى الجنوب من جزر المجموعات الوسطى والشرقية شمالا إلى تيرسييرا المتصدع ، جنبا إلى جنب بزاوية 45 درجة . صدع جلوريا ، من جانبها ، تمتد نحو 800 كيلومتر (497 ميل) على طول خط طولي من جزر الأزور إلى جبل طارق .

    ويرتبط النشاط البركاني في الجزيرة مع التصدع على الطول الأزوري الثلاثي المفرق . وقد أنتجت انتشار القشرة على طول الصدوع والكسور الموجودة العديد من الأحداث البركانية والزلزالية النشطة ، في حين بدعم من الموجات المتقلبة المزدهر في عباءة أعمق ، وبعض المنتسبين مع الساخنة الأزور . وتركز معظم النشاط البركاني ، في المقام الأول ، على طول تيرسييرا المتصدع . من بداية الاستيطان في الجزيرة ، منذ حوالي القرن ال15 ، كانت هناك 28 من الثورات البركانية المسجلة (15 أرضية و13 غواصة) .

    تم تشكيل جزر الأرخبيل من خلال النشاط البركاني والزلزالي خلال فترة النيوجين . بدأت أول السطوح الجنينية لتظهر في مياه سانتا ماريا خلال عصر الميوسين (مع حوالي 8 مليون سنة) . تسلسلت لتشكل الجزيرة على النحو التالي: سانتا ماريا (8.12) ، ساو ميغيل (4.1) ، تيرسييرا (3 .52 ) ، فلوريس (2.16 ) ، فايال (0.7) ، ساو خورخي (0.55) ، كورفو (0.7) وأصغرهم سنا ، بيكو (0.27) .

    نظرا لبيئتها الجيوديناميكية ، كانت المنطقة مركزا للنشاط الزلزالي القوي ، لا سيما على طول الحدود التكتونية على منتصف المحيط الأطلسي ريدج وتيرسييرا المتصدع . تم تسجيل أشد زلزال في عام 1757 ، بالقرب من كالهيتا في جزيرة ساو خورخي ، والذي تجاوز 7 درجات بمقياس ريختر .

    وقد تطورت هذه الجزر بشكل طبيعي إلى ثلاث مجموعات معترف بها لتقع ضمن منهاج الأزور وهم:
    المجموعة الشرقية (جروبو الشرقية) ساو ميغيل ، وسانتا ماريا
    المجموعة الوسطى (جروبو الوسطى) من تيرسييرا ، Graciosa ، باولو جورج ، بيكو وفايال
    المجموعة الغربية (جروبو Ocidental) فلوريس وكورفو .[​IMG]

    المناخ
    يقع الأرخبيل في المنطقة الواقعة بين 37 ° N ليوازي خط العرض الذي يمر عبر منطقة لشبونة (38 ° 43 ‘/ 38 ° 55’ N) . متوسط درجات الحرارة اليومية ، عادة ما تتراوح بين 15 و 25 درجة مئوية (59 و 77 درجة F) . متوسط الزيادات السنوية للأمطار من الشرق إلى الغرب ، والتي تتراوح بين 700-1600 ملليمتر سنويا في المتوسط ، لتصل إلى 6300 ملليمترا (250) على جبل بيكو ، أعلى جبل البرتغالي بإرتفاع 2351 م ( 7713 قدم) . الازور العليا ، هي منطقة من الضغط الجوي المرتفع ، والتي سميت على اسم الجزر .

    السكان
    وفقا لتعداد عام 2011 ، كان السكان في جزر الأزور يصل إلى نحو 246746 ، مع الكثافة التي تصل إلى 106 نسمة لكل كيلومتر مربع (270 / ميل مربع) .

    كانت جزر الأزور غير مأهولة عندما وصل إليها البحارة البرتغاليين في أوائل القرن ال15 . وقد بدأت عملية التسوية في عام 1439 مع مختلف مناطق البر الرئيسى للبرتغال ومن ماديرا . تم ملئ الجزر من نسل البرتغال المهاجرين من الغارف ، الينتيخو ، ومينهو ، وكثير من يهود السفارديم البرتغاليين ، والمعروفين أيضا بإسم “المسيحيين الجدد” ، (أولئك الذين أجبروا على اعتناق المسيحية خلال محاكم التفتيش البرتغالية) ، واستقر في الجزيرة بأعداد كبيرة .

    كيفية الوصول الى هناك
    تطير شركات الطيران Azorean SATA (sata.pt) مباشرة بين اثنتي عشرة وجهة في أوروبا وأربعة في أمريكا الشمالية . الطيران الاقتصادي ريان اير (ryanair.com) وايزي جيت (easyjet.com) والذي يقدم رحلات إلى جزر الأزور .

    التنقل بين الجزر
    SATA تدير الرحلات اليومية بين الجزر . وبدلا من ذلك ، يمكنك استكشاف كل منهم بطريقة مهلة بواسطة سفينة مع Atlanticoline (atlanticoline.pt) ، أو التنقل بين ساو خورخي ، بيكو وفايال عن طريق العبارة مع Transmacor (transmacor.pt) .[​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...