1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور إقليم جزيرة الكريسماس

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏29 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزيرة الكريسماس الاسترالية
    [​IMG]

    إقليم جزيرة الكريسماس هو إقليم استرالي في المحيط الهندي ، والذي يتألف من جزيرة واحدة . يبلغ عدد سكانها نحو 2،072 من السكان الذين يعيشون في عدد من “المناطق الاستيطانية” على الطرف الشمالي من الجزيرة . [​IMG]سميت الجزيرة بإسمها الحالي “جزيرة الكريسماس” بسبب اكتشافها في يوم عيد الميلاد (25 ديسمبر 1643) . وقد أدت العزلة الجغرافية للجزيرة من اضطراب الإنسان إلى مستوى عال من التوطن بين النباتات والحيوانات ، والتي هي موضع اهتمام العلماء والطبيعة .[​IMG] تمتد الحديقة الوطنية الأسترالية على نحو 63٪ من المساحة الممتدة نحو 135 كيلومترا مربعا من (52 ميل مربع) . وتوجد مساحات واسعة من الغابات الموسمية الأولية .

    معلومات عن جزيرة الكريسماس
    جزيرة الكريسماس هي واحدة من الجزر الكاملة بالعجائب الطبيعية . تتمتع الجزيرة ببعض الحيوانات المميزة حيث يهاجر السلطعون الأحمر سنوية ليكون من الطيور الحمراء النادرة والغير عادية ، بالإضافة إلى وجود الشواطئ المجيدة إلا انها خالية من الرمال ، مما أدلى بها جذب السلاحف وتعشيشها . مع ذلك العديد هناك الأنواع المستوطنة ، وغالبا ما يشار إليها باسم جزيرة غالاباغوس في المحيط الهندي . ومع ذلك تعرض الجزيرة أيضاً لمزيجا غريبا من الثقافات والتاريخ والصناعة الناشئة باعتبارها المكان الذي خلق كل هذه العناصر الفريدة من نوعها .

    التركيبة السكانية
    جزيرة الكريسماس تضم عدداَ من السكان ، في تعداد سكان عام 2011 ، قدر عدد السكان المقيمين بنحو 2072 . هذا لا يشمل السكان المتغيرين بدرجة كبيرة في مركز احتجاز المهاجرين .

    التركيبة العرقية هي 65٪ من الصينيين ، و 20٪ من الملايو ، و10٪ من أوروبا و 5٪ من الهندية والأوراسية . وقدر تقرير عام 2011 من قبل الحكومة الاسترالية أن الأديان التي تمارس في جزيرة كريسماس تشمل البوذية 75٪ ، والمسيحية 12٪ ، والإسلام 10٪ ، وغيرها من الديانات بنحو 3٪ . هذا وتشمل الديانات الصينية التقليدية مثل الطاوية والكونفوشيوسية ، فضلا عن الديانة البهائية .

    الاقتصاد
    تعدين الفوسفات هو من النشاط الاقتصادي الوحيد الذي يعتد به ، ولكن في ديسمبر لعام 1987 أغلقت الحكومة الاسترالية لهذا المنجم . في عام 1991 ، أعيد فتح المنجم من قبل مجموعة ، شملت على العديد من عمال المناجم السابقين كمساهمين . بدعم من الحكومة . فتحت جزيرة الكريسماس للمنتجع والكازينو في عام 1993 ، ولكن تم إغلاقه في عام 1998 .

    وافقت الحكومة الأسترالية في عام 2001 على دعم إنشاء الميناء الفضائي التجاري في الجزيرة ، إلا ان بناءه مؤجل للمستقبل . بنيت حكومة هوارد مركزاً لإحتجاز المهاجرين المؤقتين على الجزيرة في عام 2001 وخططت لتحل محله بإعتباره أكبر منشأة حديثة تقع في شمال غرب النقطة حتى هزيمة هوارد في انتخابات عام 2007 .


    ثقافيا
    جزيرة كريسماس ثقافياً هي جزيرة فريدة من نوعها ، لإحتوائها على أجناس و أعراق مختلفة تسكن المنطقة . غالبية السكان هم من الصينيين ، بينما يقيم الأوروبيين والملايو ايضاً هناك ، وهناك ايضاَ الجاليات الهندية والأوراسية الصغيرة جدا .

    اللغة والدين
    اللغات الرئيسية على جزيرة الكريسماس هي اللغة الانكليزية والصينية .

    هناك العديد من المعتقدات الدينية على متن الجزيرة ، بينما تجد التسامح المنتشر بين الأديان بعضها البعض . وتشمل الديانات المختلفة من البوذية والطاوية والكونفوشيوسية والإسلام والمسيحية . مع كل هذه الأديان ، هناك العديد من المهرجانات الدينية ، مثل عيد الربيع ، هاري رايا ، عيد الميلاد وعيد الفصح . بالإضافة إلى ذلك ، هناك مركز البهائي الذي يقع في الجزيرة .

    أشياء يمكن ممارستها
    جزيرة الكريسماس هي جزيرة معروفة جيدا بالتنوع البيولوجي . هناك العديد من الأنواع النادرة من الحيوانات والنباتات في الجزيرة جنبا إلى جنب مع احتوائا على العديد من الأنواع المختلفة من الكهوف الموجودة ، مثل كهوف الهضبة ، والكهوف الساحلية ، والتجاويف وكهوف البحر وكهوف الشق والكهوف البازلتية . تقع معظم هذه الكهوف بالقرب من البحر ، وقد تم تشكيل بالفعل من المياه . يبلغ عدد إجمالي الكهوف إلى نحو 42 كهف في الجزيرة . وتشمل الجزيرة على العديد من ينابيع المياه العذبة والأودية والغابات المطيرة في الجزء الغربي من الجزيرة والتي تتكون من سبعة أودية عميقة ، والتي تشكلت من تيارات الربيع .

    هناك الهجرة السنوية في تربية السرطانات الحمراء بإعتبارها حدث شعبي . الصيد أيضاً هو من الأنشطة المشتركة . هناك العديد من الأنواع المميزة من الأسماك في المحيطات المحيطة لجزيرة كريسماس . هناك الغطس والسباحة في المحيط بالإضافة إلى نوعان من الأنشطة الأخرى التي تحظى بشعبية كبيرة للغاية . مسارات المشي هي أيضا ذات شعبية كبيرة ، لأن هناك العديد من المسارات الجميلة تحيط بها النباتات والحيوانات . ثلاث وستين في المئة من الجزيرة هي الحديقة الوطنية مما يجعلها واحدة من مناطق الجذب الرئيسية .[​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...