1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور اوكرانيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    السياحة في اوكرانيا
    [​IMG]

    أوكرانيا Ukraine attracts هي دولة تقع في أوروبا الشرقية ، تحدها روسيا من الشرق والشمال الشرقي ، ويحدها روسيا البيضاء في الشمال الغربي ، وبولندا وسلوفاكيا إلى الغرب ، والمجر ، ورومانيا ، ومولدوفا إلى الجنوب الغربي ، والبحر الأسود وبحر آزوف إلى الجنوب والجنوب الشرقي ، على التوالي . وتبلغ مساحتها حوالي 603628 كم 2 (233062 ميل مربع) ، مما يجعلها أكبر دولة بالكامل داخل أوروبا والدولة الـ46 الأكبر في العالم ، بل انها أيضا الدولة الـ 32 من حيث عدد السكان في العالم ويبلغ عدد سكانها حوالي 44500000 . أراضي أوكرانيا الحديثة مأهولة بالسكان منذ 32000 قبل الميلاد .[​IMG]

    خلال العصور الوسطى ، كانت المنطقة مركزا رئيسيا للثقافة السلافية الشرقية ، مع الدولة القوية لروس كييف مع تشكيل أساس الهوية الأوكرانية . بعد تجزئتها في القرن ال13 ، بما في ذلك ليتوانيا وبولندا والإمبراطورية العثمانية ، النمسا-المجر ، وروسيا . ظهرت جمهورية القوزاق وازدهرت خلال القرنين ال17 وال18 ، بينما تم تقسيم أراضيها في النهاية بين بولندا والإمبراطورية الروسية ، ثم روسيا . مرت أوكرانيا بفترتين قصيرتين من الاستقلال خلال القرن 20 ، حتى نالت أوكرانيا استقلالها عن الاتحاد السوفيتي في أعقاب تفكك نهاية الحرب الباردة .[​IMG]

    بعد الاستقلال ، أعلنت أوكرانيا نفسها كدولة محايدة ، ليتم تكوين شراكة عسكرية محدودة مع الاتحاد الروسي ، ومع البلدان الرابطة للدول المستقلة الأخرى مع الشراكة الموجودة مع حلف شمال الأطلسي منذ عام 1994 . في عام 2000 ، بدأت الحكومة بالميل نحو حلف شمال الأطلسي ، وتعميق التعاون مع الحلف الذي حددته خطة العمل المنظمة لحلف الشمال الأطلسي وأوكرانيا التي وقعت في عام 2002 . وقد تم الاتفاق في وقت لاحق على مسألة الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي .

    كانت أوكرانيا من الدول العالمية المشهورة بالأراضي الزراعية الواسعة الخصبة ، وبإعتبارها واحدة من أكبر مصدري الحبوب في العالم ، بالإضافة إلى اشتمال اقتصاد أوكرانيا المتنوع على قطاع الصناعات الثقيلة الواسعة ، لا سيما في مجال الطيران والمعدات الصناعية .

    أوكرانيا هي جمهورية موحدة في ظل النظام الشبه رئاسي مع فصل السلطات ، من الناحية التشريعية والتنفيذية والقضائية . عاصمتها وأكبر مدنها هي كييف . تحتفظ أوكرانيا بثاني أكبر جيش في أوروبا ، بعد روسيا . أوكرانيا هي موطن ل45400000 من البشر (بما في ذلك شبه جزيرة القرم) التي تنقسم إلى 77.8٪ منهم من الأوكرانيين ، تليها أقلية كبيرة من الروس بنسبة (17٪) ، وكذلك الرومانيين / مولدوفا ، روسيا البيضاء ، تتار القرم ، والهنغاريين .

    اللغة والدين
    الأوكرانية هي اللغة الرسمية في أوكرانيا . أبجديتها هي السيريلية . الدين السائد في البلاد هو الأرثوذكسية الشرقية ، والتي أثرت بقوة على العمارة الأوكرانية والأدب والموسيقى .

    المناخ
    مناخ أوكرانيا معتدل قاري . يطل البحر الأبيض المتوسط على الساحل الجنوبي في القرم مع هطول الأمطار المتوزعة بشكل غير متناسب لتكون من أعلى المعدلات في الغرب والشمال ، والأقل في الشرق والجنوب الشرقي . يختلف طقس الشتاء ليكون بارد على طول ساحل البحر الأسود ، بينما يأتي الصيف الحار في الجزء الأكبر من البلاد ، وحار في الجنوب .

    التضاريس
    في الغالب تتواجد السهول الخصبة في السهوب والهضاب ، مع الجبال المتواجدة فقط في الغرب (منطقة الكاربات) أو في أقصى جنوب شبه جزيرة القرم

    المصادر الطبيعية
    تشتهر أوكرانيا بالعديد من المصادر الطبيعية كخام الحديد والفحم والمنغنيز والغاز الطبيعي والزيت والملح والكبريت ، الجرافيت ، التيتانيوم ، والمغنيسيوم ، والكاولين ، النيكل ، الزئبق ، الأخشاب ، والأراضي الصالحة للزراعة

    استخدام الأراضي
    تتعدد أنواع الأراضي في أوكرانيا ، والتي تنقسم إلى :
    الأراضي الزراعية: 71.2٪
    الأراضي الصالحة للزراعة 56.1٪ . المحاصيل الدائمة 1.5٪ . المراعي الدائمة 13.6٪
    الغابات: 16.8٪
    البعض: 12٪ (2011 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) .
    الأراضي المروية:
    21،750 كيلومتر مربع (2010)

    السياحة
    تستقطب أوكرانيا أكثر من 20 مليون مواطن أجنبي سنويا (23 مليون في عام 2012) ، أي ان أوكرانيا تستقطب العدد الأكبر من السياح عن أوروبا الشرقية ، وأوروبا الغربية (6.3 مليون) والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وكندا أيضا . أوكرانيا هي الوجهة السياحية الثامنة والأكثر شعبية في أوروبا .

    أوكرانيا هي الوجهة التي تقع على مفترق الطرق بين وسط وشرق أوروبا ، وبين الشمال والجنوب . لديها سلاسل الجبال – جبال الكاربات المناسبة للتزلج ، وأماكن التجول لمسافات طويلة والصيد والقنص . الساحل على البحر الأسود هو وجهة الصيف الشعبية لقضاء الإجازات . أوكرانيا لديها الكروم الذي ينتج الخمور ، وهناك أطلال القلاع القديمة والحدائق التاريخية ، الأرثوذكسية والكاثوليكية والبروتستانتية وكذلك عدد قليل من المساجد والمعابد .

    كييف ، هي عاصمة البلاد بما لديها من العديد من الهياكل الفريدة من نوعها مثل كاتدرائية القديسة صوفيا والمميزة بشوارعها الواسعة . هناك مدن أخرى معروفة للسياح مثل مدينة الميناء أوديسا والبلدة القديمة في لفيف في الغرب . يمكن للزوار أيضا أن يستمتعوا بالجولات السياحية على متن سفينة على نهر دنيبر من كييف إلى ساحل البحر الأسود . المأكولات الأوكرانية لديها تاريخ طويل مميز ، كما تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الأصلية .

    أوكرانيا لديها بعض المزايا ، بما في ذلك تكاليفها الأقل بكثير من الوجهات الأوروبية الأخرى ، وكذلك في الوصول بدون تأشيرة بالنسبة لمعظم الزوار من أوروبا والاتحاد السوفيتي السابق ، وأمريكا الشمالية .[​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...