1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور ولاية اريزونا

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في ولاية اريزونا
    [​IMG]


    اريزونا هي ولاية في المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة ، بل وهي أيضا جزء من غرب الولايات المتحدة والدول الغربية الجبلية . وهي سادس أكبر ولاية ، والولاية الـ 15 من حيث عدد السكان من الـ50 ولاية . عاصمتها وأكبر مدنها هي فينكس . أريزونا هي واحدة من الأركان الأربعة ، بما لها من الحدود مع نيو مكسيكو ، يوتا ، نيفادا ، كاليفورنيا ، والمكسيك ، وهي نقطة واحدة مشتركة مع الركن الجنوبي الغربي من ولاية كولورادو . حدود أريزونا مع المكسيك تمتد نحو 389 ميل (626 كم) في الطول ، وعلى الحدود الشمالية من الولايات المكسيكية سونورا وباجا كاليفورنيا .[​IMG]

    أريزونا هي الولاية الـ 48 والأخيرة من الولايات المتجاورة ليتم قبولها في الاتحاد ، ولتحقيق قيام الولاية في 14 فبراير 1912 . كانت في السابق جزءا من أراضي ألتا كاليفورنيا في إسبانيا الجديدة قبل أن تنتقل إلى المكسيك المستقلة بالتنازل عنها لاحقاً للولايات المتحدة بعد الحرب المكسيكية الأمريكية . هناك العديد من المحميات الهندية التي تشكل موطناً لعدداً من القبائل الأمريكية الأصلية .

    المناخ
    ومن المعروف ان أريزونا تقع في المنطقة الجنوبية ، مع الصيف الحار جدا والشتاء المعتدل . ولاية اريزونا الشمالية تتميز بغابات الصنوبر ، ودوغلاس التنوب ، وأشجار الصنوبر . هضبة كولورادو بها بعض السلاسل الجبلية (مثل جبال سان فرانسيسكو) ؛ وكذلك ، الأخاديد العميقة الكبيرة ، مع أكثر درجات الحرارة المعتدلة في الصيف وتساقط الثلوج في فصل الشتاء . هناك منتجعات التزلج على الجليد في جبال الألب ، وتوكسون . بالإضافة إلى حديقة جراند كانيون الوطنية ، وهناك العديد من الغابات الوطنية ، والمتنزهات الوطنية ، والمعالم الوطنية . [​IMG]
    ونظرا لمساحة ولاية أريزونا الكبيرة ، إلا ان هناك اختلاف في الارتفاع ، وغالباً ما تأتي الولاية في مجموعة واسعة من الظروف المناخية المحلية مع أقل ارتفاعات ، يبلغ متوسط درجة حرارة ولاية اريزونا إلى ما لا يقل عن 60 ° F (16 ° C) ، تنخفض درجة الحرارة مابين تشرين الثاني وحتى فبراير بإعتبارهم من أبرد الشهور ، مع درجات الحرارة التي تتراوح مابين 40-75 درجة فهرنهايت (4-24 درجة مئوية) ، مع وقوع الصقيع في بعض الأحيان .

    حول منتصف فبراير ، تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى ، مع الأيام الحارة ، والباردة . أشهر شهور الصيف من يونيو إلى سبتمبر لتكون درجات الحرارة الجافة والتي تتراوح مابين 90-120 ° F (32-49 درجة مئوية) ، مع ارتفاع درجات الحرارة التي تتجاوز 125 ° F في منطقة صحراوية .

    بسبب المناخ الجاف ، تحدث تغيرات كبيرة في درجة الحرارة النهارية في المناطق الأقل نموا من الصحراء فوق 2500 قدم . يمكن لتقلبات ولاية اريزونا ان تكون كبيرة لتصل إلى 50 ° F (28 ° C) في أشهر الصيف . يبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي في ولاية اريزونا نحو(323 ملم) ، والذي يأتي خلال موسمين المطر ، مع الجبهات الباردة القادمة من المحيط الهادئ خلال فصل الشتاء والرياح الموسمية في فصل الصيف . يحدث موسم الرياح الموسمية في نهاية الصيف . في شهر يوليو أو أغسطس ، يرتفع الندى بشكل كبير . خلال هذا الوقت ، يحتوي الهواء على كميات كبيرة من بخار الماء . وقد سجلت ما يصل إلى 81 ° F (27 ° C) خلال موسم الرياح الموسمية فينيكس . هذه الرطوبة الساخنة تجلب البرق والعواصف الرعدية والرياح والسيول ، والامطار . وغالبا ما تتسبب هذه الأمطار في السيول ، والتي يمكن أن تتحول إلى سيول قاتلة .

    الجغرافيا والجيولوجيا
    تقع أريزونا في جنوب غرب الولايات المتحدة باعتبارها واحدة من الأركان الأربعة . أريزونا هي سادس أكبر ولاية من حيث المساحة ، بعد نيو مكسيكو وقبل ولاية نيفادا . من 113998 ميلا مربعا الدولة (295،000 كم2) ، وهي مملوكة من القطاع الخاص في حوالي 15٪ . من المساحة المتبقية للغابات العامة والأراضي الحديقة والأراضي مع التحفظات الأمريكية .

    تشتهر أريزونا بأنها الولاية الغنية بالمناظر الطبيعية من النباتات للنبات الصحراوي مثل الصبار ومناخها مع الصيف الحار والشتاء المعتدل للغاية . تعرف الولاية بقلة حصتها المغطاة من أشجار الصنوبر في شمال ووسط البلد من هضبة كولورادو . ولاية اريزونا مثل غيرها من الولايات في جنوب غرب الولايات المتحدة ، فإنها تتمتع بوفرة من الجبال والهضاب بالإضافة إلى المناخ الصحراوي . على الرغم من الجفاف في الولاية ، إلا ان نحو 27٪ من أريزونا تشكل الغابات ، وهي نسبة مماثلة في العصر الحديث في فرنسا أو ألمانيا ، بالإضافة إلى احتوائها على اشجار صنوبر بوندروسا في العالم في ولاية اريزونا .

    تنتمي أريزونا بقوة داخل منطقة الحوض في المجموعة من أمريكا الشمالية ، وقد شكلت المنطقة من خلال النشاط البركاني في عصور ما قبل التاريخ . جراند كانيون هي من الأماكن الخلابة الملونة ، والخانق الحاد من جانب ، ومن المناطق المنحوتة من نهر كولورادو ، في شمال ولاية اريزونا . الوادي يشكل واحدة من عجائب الطبيعة السبع في العالم ، ويرد إلى الحد الكبير في حديقة جراند كانيون الوطنية بإعتبارها واحدة من الحدائق الوطنية الأولى في الولايات المتحدة . تم إنشاء كانيون من نهر كولورادو لقطع القناة على مدى ملايين السنين ، مع حوالي 277 ميل (446 كم) في الطول ، ليتراوح عرضها نحو 4-18 ميل (6-29 كم) ويبلغ عمقها إلى أكثر من 1 ميل (1.6 كم) . وقد تعرض ما يقرب من ملياري سنة من تاريخ الأرض باسم نهر كولورادو وقطع روافده من خلال طبقة بعد طبقة من الرواسب هضبة كولورادو الرقي .

    السياحة
    تتمتع ولاية اريزونا بالعديد من عوامل الجذب السياحية ، والتي سنطرحها لنتعرف على اهم الاماكن السياحية التي تجذب العديد من الزوار :

    غلين كانيون Glen Canyon National Recreation Area
    غلين كانيون هي منطقة استجمام وطنية وهي منطقة مذهلة من المياه الزرقاء ، والمميزة بالمناظر الطبيعية الصحراوية ، وبها الجدران الحجرية الهائلة ، كما انها المنطقة التي تعد موطناً لبحيرة باول ، وواحدة من أكبر البحيرات من صنع الإنسان في الولايات المتحدة . شيد سد الوادي غلين ما بين عامي 1956 و 1964 لمنع نهر كولورادو مع إنشاء بحيرة باول .


    تقع غلين كانيون على بعد 7 أميال إلى الشمال ، وهي واحدة من أكبر مناطق الجذب في المنطقة من الأخاديد ذات الفتحة القريبة من ظباء كانيون . اعتمادا على الجزء من الوادي ، يمكن للزوار الوصول سيرا على الأقدام من خلال فتحة ضيقة في الوادي مع اعمدة الضوء ذات الاختراق من خلال الجزء العلوي ، كما يمكنك إلقاء الضوء على الجدران الحمراء ، أو التنافر الى اسفل الوادي ، وغالبا ما توجد صور ظباء كانيون على البطاقات البريدية أو في صالات عرض الفنون الجميلة . يمكن للزوار زيارة الظباء كانيون في جولة ممتعة تنسى .
    الموقع الرسمي: www.nps.gov/glca/

    وادي النصب Monument Valley
    يقع الوادي على الحدود بين ولايتي أريزونا ويوتاه . يعرض هذا الوادي للمناطق الجذابة مع بعض تشكيلات الصخور الخشنة ، والتلال المثيرة ، والكثبان الرملية . يمكن للزوار القيام بجولة بالسيارة من خلال الوادي ، مع القيام بجولة أو التصوير مروراً بالطريق السريع .
    الموقع الرسمي: http://navajonationparks.org/htm/monumentvalley.htm

    [​IMG]

    سد هوفر Hoover Dam
    سد هوفر هو أحد العجائب الهندسية الكبرى في العالم . هذا الهيكل الضخم ، قد تم أنجازه في عام 1935 ، ليعبر نهر كولورادو ، ويربط ولاية اريزونا ونيفادا . يمتد السد نحو 726 قدم و1،244 أقدام طويلة . بحيرة ميد ، هي أكبر بحيرة اصطناعية في الولايات المتحدة والتي يعوقها سد هوفر . يمتد السد نحو 110 في الطول .
    الموقع الرسمي: Request Rejected

    [​IMG]

    سيدونا Sedona
    مدينة سيدونا ، تقع على بعد حوالى ساعة ونصف بالسيارة شمال فينيكس مع الإطلالات المذهلة للجبال الصخرية الحمراء والتلال . هناك وجهات نظر رائعة من الطريق السريع الرئيسي الذي يمر عبر المدينة ، ويمر تقريبا في كل زاوية الشارع . ويوجد في منطقة الممشى الكبيرة وركوب الدراجات الجبلية ، والتي توفر جولات جيب مذهلة للتمتع بالمناظر الطبيعية . ومن المعروف ان سيدونا بها دوامات الطاقة ، ويعتبرها الكثير من الناس مكانا روحياً للغاية .

    جيروم Jerome
    تقع جيروم على طول الارتفاع الجبلي فوق الأراضي الصحراوية ، جيروم هي بلدة التعدين القديمة . تحتوي جيروم على تلة شديدة الانحدار مع التعرجات الشارع الرئيسي للبلدة . هناك وجهات النظر الجذابة في الشوارع وبعض واجهات المحلات المدهشة . وقد تم تجديد العديد من المباني القديمة لخلق دينامية مثيرة جدا للاهتمام . يمكنك زيارة هذه المدينة في رحلة اليوم بما لها من شعبية يرة من سيدونا ، بريسكوت ، وفينيكس . وهناك أيضا أماكن الإقامة لمن يرغب في قضاء ليلة ممتعة . تعتبر هذه المدينة من المدن الفريدة من نوعها ، لما بها العديد من المواقع المثيرة للاهتمام .

    شلالات هافاسو Havasu Falls
    تقع شلالات هافاسو بالقرب من سوباى على الحجز الهندي هافاسوباي بإرتفاع 100 قدم . تأتي قاعدة شلالات هافاسو باللون الأخضر المزرق إلى الماء . في الوادي من هافاسو كريك ، تجد أحد روافد نهر كولورادو لتعيش حياة منعزلة ، حيث انهم يعيشون على الأنشطة الزراعية المتواضعة ولكنهم يعتمدوا بشكل أساسي على التجارة السياحية .
    الموقع الرسمي: http://www.havasupaifalls.net/havasu.html

    بحيرة ميد Lake Mead National Recreation Area
    بحيرة ميد هي منطقة الاستجمام الوطنية والتي تمتد 177 ميل من نهر كولورادو ، بما في ذلك بحيرة ميد وبحيرة موهافي . وتمتد البحيرة نحو 1.5 مليون فدان في المنطقة الى جنوب ولاية نيفادا .

    تقدم المنطقة للقوارب والرياضات المائية ومرافق التخييم والصيد وفرص التنزه . تمتد بحيرة موهافي نحو 67 ميلا في الطول ، مما يجعلها واحدة من أصغر اثنين من البحيرات الكبرى في منطقة الاستجمام الوطنية . بحيرة ميد مثل نظيرتها ، بحيرة موهافي ذات الهيئة الاصطناعية للمياه ، والتي يعوقها سد ديفيز .
    الموقع الرسمي: Lake Mead National Recreation Area (U.S. National Park Service)

    حديقة ساجوارو الوطنية Saguaro National Park
    حديقة ساجوارو الوطنية هي مكان عظيم للإستمتاع بالمناظر الطبيعية الصحراوية القريبة من توسن ورؤية الصبار قرب ساجوارو الشهير . تتيح الحديقة فرصا كبيرة لرؤية النباتات الصحراوية والحيوانات مع الطرق ومسارات المشي الطويلة . هناك أيضا خيارات صعبة المشي لمسافات طويلة والمتاحة مع المسارات التي تؤدي إلى الجبال العالية ، والتي تصل إلى 8000 قدم في الارتفاع . يمكن للزوار زيارة كلا القسمين من الحديقة بنفس تذكرة دخول الحديقة .
    الموقع الرسمي: Saguaro National Park (U.S. National Park Service)

    إليكم اطلالة على اجمل الاماكن السياحية بالصور [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...