1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور جزيرة بروكاي

الموضوع في 'العرب المسافرون الفلبين' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في جزيرة بروكاي الفلبينية
    [​IMG]

    بروكاي هي جزيرة صغيرة في الفلبين تقع على بعد نحو 315 كيلومترا (196 ميل) جنوب مانيلا و 2 كم قبالة الطرف الشمالي الغربي من جزيرة باناي في المنطقة الغربية فيساياس في الفلبين . تتميز جزيرة بروكاي بشواطئها الجذابة ، وتضم الجزيرة للعديد من البلدات . [​IMG]تدار الجزيرة من قبل هيئة السياحة الفلبينية وحكومة مقاطعة اكلان . وبصرف النظر عن شواطئها الرملية البيضاء، فإن جزيرة بروكاي هي الجزيرة التي تشتهر بكونها واحدة من الوجهات السياحية في العالم المفضلة للاسترخاء، والتي تبرز بين الوجهات الأخرى وبخاصة في الهدوء والحياة الليلية . في عام 2012، منحت بروكاي باعتبارها أفضل جزيرة في العالم من مجلة السفر الدولية السفر ولقضاء أوقات الفراغ .

    جغرافياً
    تقع جزيرة بروكاي قبالة الركن الشمالي الغربي من جزيرة باناي، وتنتمي الجزيرة إلى المجموعة الغربية فيساياس، أو المنطقة السادسة، من الفلبين . الجزيرة تمتد حوالي سبعة كيلومترات في الطول، وتضيق بعد أقل من كيلومتر واحد ، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو 10 .32 كيلومتر مربع .

    الشاطئ الأبيض، هو الشاطئ السياحي الرئيسي والذي يمتد حوالي أربعة كيلومترات ، ويصطف بيه المنتجعات والفنادق وبيوت السكن، والمطاعم، وغيرها من الخدمات المتعلقة بالسياحة . في الجزء المركزي، على بعد نحو كيلومترين، هناك ممر معروف باسم المسار على شاطئ البحر والذي يفصل الشاطئ نفسه من المنشآت التي تقع على الطول . في شمال وجنوب الطريق على شاطئ البحر، وعلى شاطئ البحر ، هناك المؤسسات التي تقع على طول الشاطئ نفسه . وهناك عدة طرق ومسارات تربط الطريق مع شاطئ البحر مع الطريق الرئيسي بروكاي ، وهو طريق المركبات التي تمتد على طول الجزيرة . في اقصى شمال الشاطئ الأبيض، هناك ممشى يمتد حول الرأس ليربط الشاطئ الأبيض مع شاطئ Diniwid . يمتد شاطئ Bulabog في جميع أنحاء الجزيرة من الشاطئ الأبيض، وهو الشاطئ السياحي الثاني والأكثر شعبية في الجزيرة ، مع متعة ركوب الأمواج واحتوائه على نادي السيارات .[​IMG]

    المناخ
    ينقسم الطقس في بروكاي إلى قسمين تبعاً لأنماط الطقس الموسمية المعروفة محليا باسم مواسم أميهان و Habagat . يتميز موسم Habagat بالطقس الحار والرطب والأمطار الغزيرة المتكررة، والرياح السائدة من الغرب .

    في بروكاي ، هناك المؤشر الرئيسي للتبديل بين الأنماط الموسمية أميهان و Habagat ، والتحول في اتجاه الرياح .
    درجات الحرارة في نهار بروكاي تتراوح بين 77-90 درجة فهرنهايت (25-32 درجة مئوية) اعتبارا من بداية موسم Amihan في فبراير أو مارس، وتزداد إلى 82-100 درجة فهرنهايت (28-38 درجة مئوية) مع بداية موسم Habagat . خلال فترات العاصفة الاستوائية، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى 68 درجة فهرنهايت (20 درجة مئوية) . ويمكن أن تبدأ تأثير العواصف الاستوائية في بروكاي في أي وقت من السنة، ولكن من المفضل ، زيارة الجزيرة خلال موسم Habagat .

    السياحة
    جزيرة بروكاي في الفلبين هي جنة الشاطئ المعتمدة في جميع أنحاء العالم . تعتبر الجزيرة هي واحدة من أفضل الشواطئ في العالم لجذب السياح إلى شاطئها المحبب بفضل شمسها وبفضل الرمال البيضاء ذات درجات الحرارة المعتدلة على مدار اليوم . جزيرة بروكاي لديها أكثر من عشرة شواطئ مع العديد من الخلجان . شاطئ بروكاي هو من أكثر الشواطئ الشعبية شهرة بطول أربعة كيلومترات تقريبا، والذي اختير عدة مرات باعتباره من أفضل شواطئ عالم .

    تقع جزيرة بروكاي على بعد حوالي 350 كيلومترا جنوب مانيلا، الفلبين . وتبعد الجزيرة على بعد مسافة قصيرة قبالة الطرف الشمالي الغربي من جزيرة باناي، في فيساياس الغربية في الفلبين . جزيرة بروكاي تمتد حوالي سبعة كيلومترات ، وتضم مساحتها نحو 1083 هكتار .

    جزيرة بروكاي بها عوامل الجذب الرئيسية من أجل المتعة والمغامرة في هذه الجنة الساحرة التي ليس لها نهاية . هناك مجموعة رائعة من المعالم السياحية في جزيرة بروكاي لإبقائك مشغولا ليلا ونهارا، لإستكشاف هذه الجزيرة .

    يمكنك المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة والرياضات بين المشي لمسافات طويلة، والرحلات في الجزيرة، الغوص، القفز ، كرة الطائرة، والجولف، والإبحار، وركوب الأمواج وركوب الدراجات الجبلية، وركوب الخيل والصيد . كما يمكنك التعرف على مهرجانات بروكاي ، وشراء الهدايا التذكارية في وقت التسوق، ومتابعة الفنون والخلوات ، بالإضافة إلى تناول الطعام المميز .

    الأنشطة الترفيهية
    وتشمل الأنشطة الترفيهية المتوفرة في جزيرة بروكاي على أو بالقرب من منطقة الغوص والغطس وركوب الأمواج، نادي السيارات، وغطس الهاوية، والتزلج الهوائي والاسترخاء على الشواطئ .

    التزلج الهوائي في بروكاي
    بروكاي بها مواقع جيدة لممارسة التزلج الهوائي مع 18 حفرة في 72 ملعب للجولف ، الذي صممه غراهام مارش . بالإضافة إلى ذلك، اعتبارا من عام 2010، أصبحت بروكاي بها ما يتجاوز عن 350 منتجع من منتجعات الشاطئ التي تقدم أكثر من 2000 غرفة بفئات مختلفة من فئة الخمس نجوم. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم جزيرة بروكاي مجموعة واسعة من المطاعم والبارات والحانات والملاهي الليلية .

    أفضل أوقات زيارة جزيرة بروكاي
    جزيرة بروكاي مثل معظم مناطق الفلبين، فإن مناخ بروكاي ينقسم إلى موسمين، موسم أميهان و Habagat . يتمتع موسم أميهان بدرجات الحرارة متوسطة مع قلة هطول الأمطار، والتي تحدث عادة في سبتمبر ومايو . أما موسم Habagat فإنه يأتي في بقية العام، والذي يتميز بالطقس الحار في الفترة من مارس الى يونيو، وتبدأ هناك العواصف الرعدية الأكثر تكرارا من يوليو إلى أكتوبر . يختار معظم الزوار الإقبال لزيارة جزيرة بروكاي من مارس إلى يونيو .

    جزيرة بروكاي ، تقع بالقرب من مانيلا، غالبا ما يتم مقارنتها مع منطقة البحر الكاريبي . يقبل بعض السياح إليها بإعتبارها واحدة من الوجهات الأكثر جمالا في العالم . كما يتم مقارنتها مع أقرب المناطق مثل تايلاند وماليزيا وإندونيسيا . وهناك أماكن الإقامة المختلفة تبعاً لميزانيتك .[​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...