1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور كوانزو

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الصين China' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏30 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في كوانزو
    [​IMG]


    • السياحة
    كوانزو والتي تعرف ايضا بإسم قوانتشو أو كوانغتشو أو قوانجو أو غوانجو أو جوانزو أو كانتون ، وهي العاصمة وأكبر مدينة في مقاطعة قوانغدونغ فى جنوب الصين . تقع على نهر اللؤلؤ ، على نحو 120 كم (75 ميل) في الشمال والشمال الغربي من هونج كونج وعلى امتداد 145 كم (90 ميل) إلى الشمال من ماكاو ، وتمثل غوانزو مركز النقل الوطني الهام للميناء التجاري .[​IMG]

    كوانزو هي ثالث أكبر مدينة صينية وأكبر مدينة في جنوب وسط الصين . في عام 2014 قدر المجال الإداري للمدينة للتعداد السكاني نحو 14080000 . وتضع بعض التقديرات إلى أن عدد سكان ميجا سيتي في المنطقة بأكملها المبنية على دلتا نهر اللؤلؤ يصل إلى 44 مليون بما في ذلك تسع مقاطعات كوانزو الحضرية ، وشنتشن (10360000) ، ودونغ قوان (8220000) ، وتشونغشان (3120000) ، ومعظم أجزاء من فوشان (7.20 مليون دولار) ، جيانغمن (1820000) ، وتشوهاى (0890000) وHuyang مقاطعة هويتشو (0760000) المجاورة لـ دونغقوان وشنتشن ، لتبلغ مساحتها حوالي 17573 كيلو متر مربع (6785 ميل مربع) .

    جغرافياً
    تقع كوانزو في الجزء الجنوبي الأوسط من مقاطعة قوانغدونغ ، والتي تمتد من 112 ° 57 ‘إلى 114 ° 03’ E خط الطول و 22 ° 26 ‘إلى 23 ° 56’ N خط العرض . المدينة هي جزء من دلتا نهر اللؤلؤ ، الذي يقع في وسط المدينة بالقرب من جبل بايون ، والذي يشار إليه محليا باسم “رئة المدينة” (市 肺) . وتبلغ المساحة الإجمالية تحت إدارة المدينة هي 7 ،434.4 كيلومتر مربع (2،870 .4 ميل مربع) .

    المناخ
    تقع كانتون إلى الجنوب من مدار السرطان ، لذا فإن مناخها شبه استوائي رطب ، تتأثر بالرياح الموسمية في شرق آسيا . الصيف رطب مع ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة عالية ، وبها مؤشر الحرارة العالي . الشتاء معتدل وجاف نسبيا . كوانزو بها موسم الرياح الموسمي ، والذي يمتد من أبريل وحتى سبتمبر . وتتراوح المعدلات الشهرية من 13.6 درجة مئوية (56.5 درجة فهرنهايت) في يناير إلى 28.6 درجة مئوية (83.5 درجة فهرنهايت) في يوليو ، في حين أن المعدل السنوي هو 22.6 درجة مئوية (72.7 درجة فهرنهايت) ، الرطوبة النسبية حوالي 68 في المئة ، في حين أن معدل هطول الأمطار السنوي في منطقة العاصمة أكثر من 1700 ملم . مع أشعة الشمس التي تتراوح بين 17 في المئة في آذار ونيسان إلى 52 في المئة في نوفمبر تشرين الثاني ، تستقبل المدينة 1628 ساعة من الشمس الساطعة سنويا ، أي أقل بكثير من شنتشن القريبة من هونغ كونغ . وتراوحت درجات الحرارة القصوى من 0 ° C (32 ° F) إلى 39.1 درجة مئوية (102 درجة فهرنهايت) .[​IMG]

    اقتصادياً
    كوانزو هي المركز الرئيسي لأماكن التصنيع في نهر اللؤلؤ ، وهي واحدة من المناطق التجارية والصناعية الرائدة في الرئيسى للصين . في عام 2013 ، بلغ إجمالي الناتج المحلي ¥ 1542000000000 (248 مليار دولار) ، وكان نصيب الفرد ¥ 120،515 (US $ 19،459) .

    الصين بها معرض الاستيراد والتصدير ، ويسمى أيضا “معرض كانتون” ، الذي يقام كل عام في شهري أبريل وأكتوبر من قبل وزارة التجارة . افتتح المعرض في ربيع عام 1957 ، المعرض هو الحدث الرئيسي للمدينة . من الدورة 104 وما بعدها ، انتقل المعرض إلى مجمع باتشو الجديد ، من مجمع يوهوا السن . وقد تم نقل جميع أكشاك مجمع باتشو ، ليخدم اثنين من المحطات على خط مترو 8 . أيضا ، منذ الدورة 104 ، فقد تم ترتيب معرض كانتون في ثلاث مراحل بدلا من مرحلتين . كوانزو هي واحدة من المحاور من تجارة المخدرات غير المشروعة في الصين .

    ثقافياً
    وفقا لصحيفة الشعب الرسمية اليومية ، فإن الكانتونية هي اللغة الأولى لحوالي 14 مليون من سكان عاصمة المقاطعة كوانزو ، في حين أن النصف الآخر يتحدث أساسا للغة الماندرين . وهناك لغات أخرى مثل هاكا التي تحدث بأعداد كبيرة . كان عدد السكان المهاجرين من محافظات أخرى للصين فى كوانزو حوالي 40 في المئة من إجمالي سكان المدينة في عام 2008 . ومعظمهم من المهاجرين من الريف ، الذين يتكلمون الفصحى واللهجات المحلية الأخرى من بلداتهم .

    الأديان
    البوذية هي الديانة الأكثر بروزا .

    السياحة في كوانزو
    كوانزو (كانتون) ، هي المدينة المزدهرة والمفعمة بالحيوية ، وهي عاصمة مقاطعة قوانغدونغ الواقعة على طول الساحل الجنوبي من الصين . انها منفذ جيد للملاحة على نهر اللؤلؤ إلى بحر الصين الجنوبي ، مما يسهل امكانية الوصول السريع إلى هونغ كونغ وماكاو ، المدينة بمثابة المركز السياسي والاقتصادي والعلمي والتربوي والثقافي في منطقة قوانغدونغ . كوانزو بها الآلاف من المشاريع الكبيرة والصغيرة والمتوسطة الحجم ، والتي توفر المزيد من فرص العمل مما يجعل المدينة من المناطق المكتظة بالسكان . مدينة مزدهرة خصوصا في مجال التجارة ، والسياحة ، والطعام ، والتمويل والعقارات .

    كوانزو هي واحدة من مواقع الجذب العملاقة اقتصاديا في العالم وهي المدينة التي تقع في الجزء الجنوبي الغربي من الصين ، يقبل إليها مئات السياح كل شهر . هذه المنطقة كبيرة ولها مميزات طبيعية رائعة ، وبها العديد من المواقع التاريخية والذوق الرفيع من الثقافة الصينية . هذا هو المكان الذي يشهد معظم التاريخ والجمال من الصين .

    كوانزو لديها العديد من الشواطئ الساحلية للتمتع بالشمس ومياه البحر ، وأمواج البحر ومشاهدة البيئة البحرية تحت سطح البحر . وهناك أحد الشواطئ الشهيرة في دا مي شا ، ويتم تنظيم هذا الشاطئ إلى ثلاثة أقسام وهي ساحة الشمس والقمر وساحة البرج الذي يرغب في ذلك . ساحة الشمس هي متعة لحمام الشمس ، والغوص والغطس . ساحة القمر هو مركز للتسوق والبرج هو المكان الذي يساعدك على التغلب على الخوف من المرتفعات عن طريق التسلق فوق سطح الأرض .

    وسائل النقل
    كوانزو ، هي بوابة جنوب الصين ، بما لديها من نظام النقل الممتاز والذي يشع على البلد كلها ، وحتى في العالم . لديها رحلات مباشرة مع لوس انجليس في الولايات المتحدة ، فانكوفر في كندا ، لندن في المملكة المتحدة ، فرنسا باريس ، أمستردام في هولندا ، وسيدني وملبورن في استراليا وسنغافورة وكوالالمبور في ماليزيا وبانكوك في تايلاند ، والعديد من الوجهات الآسيوية الأخرى .

    كوانزو هي أكبر وأكثر مدينة مزدهرة لمركز التجارة الصناعية والأجنبية في جنوب الصين . ويعقد معرض سلع الصادرات الصينية فى كوانزو في الربيع والخريف من كل عام . كوانزو لديها مناخ رطب ، وتتفتح الزهور هناك على مدار السنة . ومن هنا أصبح اسمها مدينة الزهور .

    الأنشطة التي يمكن ممارستها في كوانزو
    زيارة معبد أشجار البانيان الستة: وهو احد أربعة مجمعات معبد البوذية فى كوانزو . المعبد القديم الذي يتميز بالمعبد الملون الشاهق والأشجار المترفة والآثار التاريخية والثقافية .
    وقد ازدهرت المدينة اقتصاديا منذ أن فتحت الصين أبوابها على العالم الخارجي في عام 1978 . موقع كوانزو مميز بالقرب من هونج كونج مما يجعلها محطة مهمة للزوار الأجانب ومصدر لمعرض كانتون الذي يعقد مرتين سنويا ، المدينة هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية بالنسبة للمسافرين من رجال الأعمال .

    معالم سياحيه
    قوانغتشو لديها مناخ رطب ومناخ شبه استوائي حار . متوسط درجة الحرارة السنوي هو 21.8 ° C (71 ° F) . الخريف ، من أكتوبر إلى ديسمبر ، معتدل جدا ، بارد وعاصف ، و هو أفضل وقت للسفر . هناك العديد من المعالم السياحية في جميع أنحاء المدينة والتي تشمل:
    جزيرة شاميان أو جزيرة Shameen
    متحف مقاطعة قوانغدونغ Guangdong Provincial Museum
    متحف ضريح ضريح ملك Museum of the Mausoleum of the Nanyue King
    معبد أشجار بانيان الستة Temple of the Six Banyan Trees
    كاتدرائية القلب المقدس أو البيت الحجري Sacred Heart Cathedral or Stone House
    مسجد هوايشينغ Huaisheng Mosque
    الجنة تتناغم لونغ Chime-Long Paradise
    تتناغم لونغ مائية Chime-Long WaterPark (长隆水上乐园)
    قوانغتشو معهد الفلاحين الحركة Guangzhou Peasant Movement Institute
    صن يات صن القاعة التذكارية Sun Yat-sen Memorial Hall[​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. مطار كوانزو

    مطار كوانزو مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏28 يونيو 2016
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    الجنس:
    ذكر
    الإقامة:
    10
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    انا عندي استفسار وَيَا ليت الي عنده خبر يفيدني لاني بصراحه متوهق
    انا طالع من سدني الي الرياض علي طيران صيني وعندي ترانزيت مدته ١٠ ساعات في الذهاب وفي الرجعه ٧ ساعات. بحثت عن فنادق او سكن في مطار كوانزو ( ترانزيت)وبصراحه مالقيت فنادق والفنادق خارج المطار. السؤال هل لازم احصل علي فيزا عشان ارتاح في فندق في فتره الترانزيت ووش نوع الفيزا

    السؤال الثاني كلمت مكتب وقالي أصلا اذا بتجلس ترانزيت في المطار اكثر من اربع ساعات لازم فيزا وفيه ناس تقول تقدر تطلع من المطار اذا كان الترانزيت اقل من يوم بدون فيزا وانا بصراحه متو