1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزر الأنتيل الصغرى

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزر المارتينيك من جزر الأنتيل الصغرى
    [​IMG]


    • السياحة
    جزيرة مارتينيك الفرنسية في البحر الكاريبي ، هي جزءا لا يتجزأ من جزر ويندوارد ، والمعروف أيضا باسم جزر الأنتيل الصغرى ، وجزء من سلسلة جزر البحر الكاريبي الفرنسية . الجزر الفرنسية ، أو جزر الهند الغربية الفرنسية ، وتشمل جزر المارتينيك ، وسانت بارت ، وسانت مارتن ، جواديلوب ، سينتيس ليه وماري جالانت . الغالبية من المواطنين والزوار يقبلوا على الجانب الغربي من جزيرة مارتينيك . ويحيط الساحل الغربي على البحر الكاريبي الجميل ، الذي يوفر سهولة الوصول إلى الجزيرة دومينيكا وسانت لوسيا عبر الرحلات المنتظمة . الغرب هو أيضا موطن لأكبر الأماكن المزدحمة ، والأكثر إثارة في المدينة .

    مارتينيك هي جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى في البحر الكاريبي الشرقي ، والتي تمتد على مساحة 1،128 كيلومترا مربعا (436 ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها 386486 نسمة (في تعداد يناير 2013) . جوادلوب ، هي منطقة ما وراء البحار من فرنسا ، والتي تتكون من دائرة واحدة وراء البحار . وواحدة من جزر ويندوارد ، فمن الشمال مباشرة من سانت لوسيا ، إلى شمال غرب بربادوس ، وجنوب دومينيكا .

    كما هو الحال مع الإدارات الأخرى في الخارج ، فإن مارتينيك هي واحدة من المناطق السابعة وعشرين من فرنسا (بكونها منطقة ما وراء البحار) وجزءا لا يتجزأ من الجمهورية الفرنسية . وكجزء من فرنسا ، فإن مارتينيك هي جزء من الاتحاد الأوروبي ، وعملتها هي اليورو . واللغة الرسمية هي الفرنسية ، وتقريبا جميع السكان أيضا يتحدثون لغة جزر الأنتيل الكريول .

    [​IMG] [​IMG]

    جغرافياً
    تقع مارتينيك في البحر الكاريبي على بعد حوالي 450 كم (280 ميل) من ساحل أمريكا الجنوبية وحوالي 700 كم (435 ميل) إلى الجنوب الشرقي من جمهورية الدومينيكان ، شمال شرق البلاد . ومن الشمال مباشرة من سانت لوسيا ، وشمال غرب بربادوس ، وجنوب دومينيكا .

    تبلغ المساحة الإجمالية لـ مارتينيك هي 1،100 كيلومتر مربع (420 ميل مربع) . مارتينيك هي ثالث أكبر جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى بعد ترينيداد وغواديلوب ، والتي تمتد بطول 70 كم (43 ميل) و 30 كم (19 ميل) في العرض . وأعلى نقطة هي بركان مونت بيلى في 1،397 متر (4583 قدم) فوق مستوى سطح البحر . مارتينيك تحتوي على 8 مراكز مختلفة من النشاط البركاني . وهناك أقدم صخور الحمم andesitic التي تعود إلى حوالي 24 مليون سنة ، ويختلط بها الثولييتية مع المواد المنصهرة التي تحتوي على الحديد والمغنيسيوم . مونت بيلى ، تتميز بأنها أكثر جزيرة دراماتيكية ، والتي تشكلت منذ حوالي 400،000 سنة .

    [​IMG] [​IMG]

    اقتصادياً
    في عام 2003 كان إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لـ مارتينيك هو 5496000000 € . وفي عام 2000 كان الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد هو 14283 € . وفي إطار الخدمات العامة فإنها تشكل 82.2٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، في حين انها الصناعة تمثل 8.6٪ وتمثل الزراعة 3.5٪ . في عام 2002 والمشروبات والمنتجات النفطية المكررة .

    يعتمد اقتصاد مارتينيك تاريخيا على الزراعة ، ولكن مع بداية القرن ال21 تضاءل هذا القطاع إلى حد كبير . وقد انخفض إنتاج السكر ، مع كثرة استخدام قصب السكر لإنتاج الروم . تزايدت صادرات الموز في معظم فرنسا . وكان الجزء الأكبر مستورد من متطلبات اللحوم ، والخضار ، والحبوب ، مما أسهم في العجز التجاري المزمن والذي تطلب إلى التحويل السنوي الكبيرة من المساعدات من فرنسا .

    أصبحت السياحة أهم من الصادرات الزراعية كمصدر للنقد الأجنبي . وفي عام 2000 استضافت الجزيرة 500،000 سائح ، وقامت صناعة السياحة بتوظيف 7٪ من مجموع القوى العاملة ، مع ما يقرب من 16٪ من إجمالي الشركات في جزيرة (6،000 من بعض الشركات) والتي توفر الخدمات المتعلقة السياحية .

    [​IMG] [​IMG]
    ثقافياً
    الثقافة في مارتينيك تمزج بين التأثيرات الفرنسية ومنطقة البحر الكاريبي . مدينة سانت بيير (دمرها الانفجار البركاني من مونت بيليه) ، وغالبا ما يشار إليها باسم “باريس من جزر الأنتيل الصغرى” . هناك العديد من الشركات التي تغلق في منتصف النهار للسماح بالغداء المطول ، ثم تقوم بإعادة الفتح في وقت لاحق بعد ظهر اليوم . اللغة الرسمية هي الفرنسية .

    معظم سكان مارتينيك من الأفارقة المستعبدين للعمل في مزارع السكر خلال الحقبة الاستعمارية ، ويخلط عادة مع بعض الفرنسيين ، والهنود الحمر ، وبين 5 إلى 10٪ من السكان هم من هنود المنشأ . تفتخر الجزيرة أيضا بمجموعة سورية لبنانية صغيرة ، والجالية الصينية الصغيرة ولكنها متزايدة . اليوم ، أزدهرت الجزيرة بما لديها من مستوى معيشي عالى من معظم البلدان الأخرى في منطقة البحر الكاريبي . وهي المنتجات الفرنسية المتاحة بسهولة ، من موضات شانيل .

    الغالبية العظمى من السكان المحليين في جزيرة مارتينيك يعيشون في المدينة ويتم التركيز العالي من السياح ، أصبحت المدينة صاخبة بالعديد من عوامل الجذب المثيرة ، حيث يقبل معظم الزوار للإستمتاع بقضاء اجازاتهم في مارتينيك مع اختيار أماكن الإقامة في فنادق مارتينيك المتواجدة في فورت دي فرنسا . تنتشر وسائل النقل في المدينة وفي جميع أنحاء الجزيرة مع الخيارات المتعددة وبالأسعار المعقولة في جميع أنحاء الجزيرة من تأجير السيارات وسيارات الأجرة والحافلات والحافلات الصغيرة التي تعمل في جميع أنحاء المنطقة .

    البقاء في فورت دي فرنسا يعني سهولة الوصول إلى العبارات المحلية مع إمكانية السفر إلى العديد من الواجهات السياحية والشواطئ الجميلة في المنطقة والتي لا يمكن الوصول إليها على خلاف ذلك . ويمكن اختيار الفنادق الفخمة في مارتينيك أو على حسب ميزانيتك . من كل جزر البحر الكاريبي الفرنسية ، فإن الجزيرة تقدم خيارات فندق فخم لمارتينيك . التسوق هو احد أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في المدينة في العديد من المناطق التي تطلق صيحات الموضة في فرنسا ، بالإضافة إلى إمكانية شراء المنتجات المميز بالحرف اليدوية المحلية ، فهناك الكثير من يفضل التسوق في فورت دي فرنسا . تتميز المدينة أيضاً بالتاريخ والثقافة في شكل من المتاحف وصالات العرض ، والنصب التذكارية في ذكرى تاريخ الجزيرة الملونة . كما تلعب المدينة المضيفة لبعض من أفضل والأكثر إثارة المهرجانات والمناسبات يحدث كل عام .

    سانت آن هي أبرز الشواطئ ذات الرمال البيضاء في الجنوب ، وهناك الشواطئ المميزة بالرمال السوداء من الشمال والتي تشهد على وجود نشاط بركاني في جزر المارتينيك . هذه الشواطئ لها الجناح الحار ، في البحر الكاريبي ، والذي يتعيين عليه الخلفية الخضراء المورقة من التلال مع المشاهدة الطبيعي الخلابة على الشواطئ الجميلة .

    نقطة دو بونت هي منطقة منتجع الرئيسية في الجزيرة ، وتقدم مجموعة واسعة من الفنادق ، جنبا إلى جنب مع الكازينوهات ، والجولف كبير ، والتسوق والحياة الليلية .

    تقدم الكثير من شركات الطيران للعروض الرائعة ، وبخاصة في موسم الإجازات للإقبال على مارتينيك من جميع أنحاء العالم ، حيث انها تتميز بتشكيلة واسعة من المنتجعات والفيلات والفنادق وتقدم العديد من خيارات السكن حسب الميزانية . جولات الغوص ، والمشي ، والتسوق ، ومشاهدة المعالم السياحية هي من أعلى عوامل الجذب في الجزير . مع الكثير من الخيارات التي لا تصدق في التمتع بعطلتك في منطقة الكاريبي الرائعة .

    صور رائعة لـ جزر المارتينيك


    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...