1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور شواطئ البرازيل

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أمريكا اللاتـيـنـيـة' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    اجمل شواطئ البرازيل
    [​IMG]


    • السياحة
    البرازيل هي أكبر دولة في كل من أمريكا الجنوبية ومنطقة أمريكا اللاتينية ، وهي خامس أكبر دولة في العالم ، سواء من حيث المساحة الجغرافية أو عدد السكان ، وهي من أكبر الدول الناطقة بالبرتغالية في العالم ، والوحيدة في الأمريكتين . يحدها المحيط الأطلسي في الشرق ، حيث تمتد بخط ساحلي يبلغ طوله 7491 كم ، وتحدها كل دول أمريكا الجنوبية باستثناء الإكوادور وتشيلي ، حيث تحتل 47.3 % من مساحة قارة أمريكا الجنوبية ، ويشغل معظم مساحتها حوض نهر الأمازون علي شكل غابة استوائية واسعة ، فهي موطنا للحياة البرية المتنوعة ، ومجموعة متنوعة من النظم الايكولوجية والموارد الطبيعية الواسعة التي تمتد في العديد من المناطق المحمية ، وهذا التراث البيئي فريد من نوعه يجعل البرازيل واحدة من 17 دولة شديدة التباين ، و هو موضوع اهتمام عالمي كبير ، يدفع للنقاش بشأن إزالة الغابات وحماية البيئة .

    البرازيل هي أكبر دوله في أمريكا الجنوبية وخامس أكبر دوله في اقتصاد العالم ، وتشتهر برياضة كرة القدم والكرنفال السنوي في ريو دي جانيرو ، وسلفادور ، وريسيفي وأوليندا ، إنها بلد التنوع الكبير من الفسيفساء في المناطق الحضرية المزدحمة من ساو باولو إلى الطاقة الثقافية التي لا حصر لها في بيرنامبوكو وباهيا ، والحياه البرية في الغابات المطيرة على مستوى عالمي ، ومعالم نهر الامازون مثل شلالات إيغواسو ، وهناك الكثير يمكن مشاهدته في البرازيل .

    [​IMG] [​IMG]

    التقاليد
    البرازيليين لديهم طقوس يؤدونها كل سنه جديدة ، حيث يقيموا احتفالات قويه جدا ويعتقدون أنها تجلب الحظ ، فهم يذهبون إلى الساحل ، ويرتدون الملابس البيضاء ، دون أى لون آخر ، ويقومون بجمع الزهور لإلقائها إلى البحر ، وهو ما يعني أنها تعيين الزهور على المياه والسماح لها أن تطفو لكي يجرفها التيار إلى أي مكان بعيد ، إنها زهرة بيضاء مع الجذوع الخضراء والأوراق الخضراء في بعض الأحيان ، ذلك هو العرف أن الزهور تكون بيضاء مثل ملابسهم ، وهناك طريقتين للقيام بذلك : إما وضع الأوراق على متن قارب صيد صغير ، أو وضع أوراق منفصلة على الماء ، وتتمهذه الطقوس كل سنه جديدة مع الاستمتاع بالرقص ، والغناء ، وتناول الطعام ، ويعتبر هذا من أفضل أوقات الاستمتاع .

    التعلم
    الدورات البرتغالية للأجانب ليست واسعة الانتشار خارج المدن الكبيرة ، ولكن البديل الأفضل هو اقامة علاقات صداقة مع طلاب اللغة والدروس . وإذا كنت تأتي إلى البرازيل معتقداً في المفاهيم الأولية البرتغالية ، فسوف ترى أن الناس يعاملك بطريقة أفضل بكثير ، وسوف تتعلم بطرق أسهل بكثير من خلال : مدارس اللغات في السلفادور ، وساو باولو ، وريو دي جانيرو ، وبيلو هوريزونتي ، وبورتو أليغري ، حيث تقام الدورات البرتغالية لمدة أسبوعين .

    العمل
    إذا كنت تتحدث اللغة الإنجليزية ، فقد تكون قادراً في العثور على وظيفة مدرس لتدريس اللغة الإنجليزية بدوام جزئي ، ولكن لا تتوقع ذلك أثناء العطلات الخاصة ، حيث أن العمل في السوق غير رسمي ، وقد يبدو أنه خالي من المتاعب في البداية ، ولكن هناك مخاطر أيضا ، فإن الأجر لا يرتبط بعقد ، لذلك سوف يكون من الصعب عليك المطالبة بحقوق العمال ، وهناك أيضا خطر تحول السلطات من قبل المدرسة المتنافسة ، التي قد تجهز لترحيلك . وهناك أيضا طلب متزايد على دروس اللغة الإسبانية ، لذلك ينبغي أن تكون من الناطقين باللغة الاسبانية ، وخاصة في المدن الكبرى ، وفي كلتا الحالتين .

    [​IMG] [​IMG]

    سياحة الشواطئ في البرازيل
    يقبل المسافرين الذين يتطلعون إلى التجربة فريدة لمعرفة أماكن الشواطئ الغريبة ، حيث أن البرازيل هي الواجهة الكبيرة الممتعة ، ومن المعروف أنها أكبر دولة في أمريكا الجنوبية لكبار لاعبين كرة القدم ، ولوجود الغابات الاستوائية المطيرة ، والمرأة الجميلة ، والشواطئ الجميلة ، وأولئك الذين يسافرون إلى الشواطئ في البرازيل أيضا للاستمتاع بسحر الموسيقى والرقص والثقافة النابضة بالحياة ، والمطبخ الممتاز ، والمهرجانات الكبيرة مثل الكرنفالات ، وهنا نظرة على بعض الشواطئ الجميلة ومدن الشاطئ لاكتشاف هذه الجنة الاستوائية .

    [​IMG] [​IMG]
    شاطئ سانتوس Santos Beach
    شاطئ سانتوس هو الشاطئ التابع لبلدة سانتوس والتي تضم أكبر ميناء بحري في منطقة ساو باولو ، والمعروفة منذ زمن بعيد بتصدير البن ، وقد ظهر في هذا المجال لشركات التصدير الكبيرة مثل الشهيره ببورصة القهوة حيث تصدر إلى المدينة الصاخبة إلي ما يقرب من نصف مليون طن ، ولا يزال من الممكن زيارة السياح لبقايا إمبراطورية القهوة ، جنبا إلى جنب مع العديد من المواقع الأخرى ، والمدينة تفتخر بوجود أطول حديقة علي الشاطئ في العالم ، حيث يتجول بها الكثير في الصباح الباكر ، وفي أوقات الذروة تكون هذه الشواطئ مزدحمة جدا .

    [​IMG]

    جزيرة Ilha de Tinhare
    جزيرة Ilha de Tinhare هو موقع آخر مميز ، يمكنك التجول فيه بدون سيارة ،وهي الجزيرة الواقعة في بلدة جزيرة مورو دي ساو باولو والتي لم تصلها الكهرباء سوى في الثمانينات ، وعلى الرغم من البعد عن هذه الجزيرة ، إلا أن هذا المكان هو المفضل لقضاء العطلة للبرازيليين والأجانب على حد سواء ، وهي بلدة صغيرة ولكنها مريحة للسائحين ، وأنه من السهل العثور على فيلا للإيجار علي الشاطئ الصغير والبعيدة على مشارفها . والجزيرة لديها العديد من مسارات المشي السهلة ، وسيجد الزوار الشواطئ الرملية البيضاء والمناطق البرية الجميلة الوفيرة ، في حين أن سكان مورو دي ساو باولو لا يزالوا يبقوا الطريق وعر وشاق ، ولذا خصصت لكثير من الناس غرف للذين يرغبون في خوض هذه التجربة ليستمتعوا بهذه الجنة .

    [​IMG]

    برايا لا فورنو Praia do Forno
    كانت قرية ساحلية في بوزيوس وكانت مركز للقراصنة وتجار الرقيق ، وعندما انتهت هذه الحرفه أصبحت المنطقة قرية للصيد ، واكتسبت شهرة السياحة حيث ساعدت الشواطئ والعشرين قريه المحيطة بالمنطقة أن تجعلها واحدة من أكثر المناطق الجميلة في العالم ، وقد تم عزل الشاطئ فورنو عن بلدة بوزيوس ، حيث يقع على احد جوانبه جرف كبير و به عدد من الصخور المغمورة التي توفر الحياة البحرية والجانب الأخر يسمح للسباحين الاستمتاع به ، ويمكن للزوار التمتع في بوزيوس لوجود الكثير من الشواطئ الجميلة الأخرى التي هي أقرب .

    [​IMG]

    برايا دي بيبا Praia de Pipa
    اكتشفت برايا دي بيبا في عام 1970 ، لما بها من المياه الصافيه النظيفة ، والدلافين ، والسلاحف ، وساعدت الحياة البحرية في تغييرها الى البلدة السياحية الحيوية ، وأصبحت اليوم واحده من أهم مدن الشاطئ في شمال شرق البلاد ، وهو المكان المفضل للمسافر المستقل الذي يحب الأحجار الكريمة الثقافية علي طول الطريق ، مع وفره عوامل الجذب السياحي المفضلة مثل الفنادق ، وبوساداس والحياة الليلية التي من السهل العثور عليها .

    [​IMG]

    برايا لا كامبيتشي Praia do Campeche
    مدينة فلوريانوبوليس هي واجهة شعبية رائعة لا يصدق جمالها ، حيث يقبل إليها عشاق الشاطئ مع وجود 42 من الشواطئ المتميزة ، فنجد أن نصف المدينة على البر الرئيسى للبرازيل في حين أن النصف الآخر هو في جزيرة سانتا كاتارينا ، وكامبيتشي على الجانب الجنوبي الشرقي لجزيرة سانتا كاتارينا ، وهي واحدة من أفضل الشواطئ في فلوريانوبوليس ، والشاطئ المفضل من بين متصفحي ، kitesurfers ، وأمام شاطئ كامبيتشي حيث توجد الجزيرة الغنية بالغابات المطيرة المحلية والمواقع الأثرية .

    [​IMG]

    لوبيز منديس، إلها غراندي Lopes Mendes, Ilha Grande
    تقع لوبيز منديس، إلها غراندي على سواحل ولاية ريو دي جانيرو التي تم استخدامها باعتبارها مستعمرة الأبرص ، والتي بقيت غير مأهولة لعدة عقود مضت ، ونتيجة لذلك ، كانت هذه المنطقة قادرة على تجنب الكثير من الضغوط البيئية التي تأتي إليها مع الت نمية .اليوم هي واحدة من بقايا معظم الغابات البكر المطيرة والسليمة في المنطقة ، وموطن لكثير من الأنواع المهددة بالانقراض ، مثل fruitcrow الحمراء الطوقية والمولول القرد البني ، ولاتزال الجزيرة حتي اليوم دون مركبات أو حتى طرق ، ولوبيز منديس هو الشاطئ الطويل الذي يعد رحلة قصيرة في الغابات المطيرة باستخدام العديد من القوارب ، وتعتبر السباحة آمنة هناك .

    [​IMG]

    جيريكواكوارا Jericoacoara
    هذه المنطقة المعروفة باسم “الجري” تكون منعزله في الطرف الشمالي من البرازيل ، وكانت مختفية وراء بحر من الكثبان الرملية ، وبالنسبة لأولئك الذين يجدون متعه في الرحلات الشاقه فهي أكثر المواقع المجزية التي تتطلب إعداد رحلة إليها ، فهي رحلة عبر المسارات الرملية غير المعبدة من خلال الكثبان الرملية وهو السبيل الوحيد للوصول الى بلدة صغيرة هي جيريكواكوارا ، وبالرغم من أن زوارها قليلون ، ولكنها وافرة السكن ، والمطاعم والحياة الليلية ، جنبا إلى جنب مع المناظر الخلابة الساحلية وهناك العديد من الأنشطة الساحلية التي عثر عليها في الجري بيتش ، و يجب أن ترى غروب الشمس في الأفاق وهو الأكثر إثارة عندما ينظر إليها ، فضلا عن فرصة لرؤية بعيدة المنال وهي ” الفلاش الأخضر” .

    [​IMG]

    ايبانيما Ipanema
    قدم الشاطئ الشهير في الأغنية بوسا نوفا ” الفتاة من إيبانيما ” وهي واحدة من ريو دي جانيرو الأكثر شعبية ، وأهم المواقع السياحية اليوم ، حيث أنها طويلة ، وكثيرة الانحناءات من الرمال البيضاء التي تأخذ شكل الأمواج الناعمة ، ويعد الجزء العلوي في ايبانيما من “أفضل الشواطئ في البرازيل” ، وهناك شبكة منظمة تنظيما جيدا من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ، فضلا عن مجموعة من المعارض الفنية والمسارح والنوادي ، وحدود الشاطئ تقع في المنطقة الجنوبية الراقيه ، أو “زونا سول”، حيث ايبانيما تقع بين شواطئ كوباكابانا و Leblon .

    [​IMG]

    بايا القيام سانشو Baia do Sancho
    نلاحظ أن المياه الزرقاء دائما واضحة في هذا الشاطئ عن بقيه المراكز العشرة الأولى ، ولذا تعد في قوائم شواطئ العالم ، وتقع على مسافه بعيده أرخبيل فرناندو دي نورونا ، ليكون مثلها في الجمال وشاطئ آخر على الأرخبيل ، برايا القيام و هو أيضا غاية في الجمال ، كلا الشواطئ تكون واضحة وضوح الشمس بالمياه الزرقاء مع مناطق للسباحة والغوص ، ولكن هذه السلسلة قليلة السكان حتى خلال موسم الذروة ، وبالتالي فإن سلسلة الجزر هو مكان عظيم للحصول على رومانسية عزلة الشاطئ .

    [​IMG]

    كوباكابانا Copacabana
    رغم أن العديد من الشواطئ الشهيرة في البرازيل هي برية ومنعزله ، ولكن هذا هو الوحيد الذي يقع في قلب ريو دي جانيرو ، وفي وقت لاحق أصبحت توفر مجموعة واسعة من وسائل الراحة التي تجعل من السهل زيارتها دون العناء في التخطيط لها ، حيث تتميز بوجود ممرات جميلة مع النمط الأسود والأبيض من الحجر البرتغالي وأجنحة الرمال ، وبها عدد كبير من الفنادق والمطاعم وراءها ، وأنها تزدحم بالزوار خلال العديد من المهرجانات في ريو دي جانيرو ، وأحداث مثل استضافة كأس العالم .

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...