1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور كوريا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى كوريا KOREA و اليابان JAPAN' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    السياحة في كوريا و اهم الاماكن السياحية بها
    [​IMG]



    • السياحة
    تتمثل كوريا في شبه الجزيرة الكورية ، والتي تقع في إقليم شرق آسيا حيث تنقسم إلي دولتين متميزتين ذات سيادة ، كوريا الشمالية ” وتعرف باسم الجمهورية الشعبية الديمقراطية ” ، ويوجد بها مملكة جوسون ، وكوريا الجنوبية ” وتعرف باسم جمهورية كوريا ” ، ولتي يوجد بها مملكة ودعا Hanguk . تحدها الصين من الشمال الغربي و وروسيا من الشمال الشرقي ، و يفصلها عن اليابان من الشرق بحر اليابان “بحر الشرق” . في القرن الثاني قبل الميلاد اعتمدت الكتابه علي نظام الكتابة الصينية “هانجا” الكورية : 한자 باللغة الكورية ” ثم دخلت البوذية في القرن الرابع الميلادي وكان لها آثار عميقة على الممالك الثلاث في كوريا ، حيث توحدت لأول مرة خلال سيلا في عهد الملك Munmu .

    وما لبث ان استسلمت المتحدة سيلا لمملكة كوريو في 935 م في نهاية فترة الممالك الثلاث ، وكانت دولة كوريو مثقفه للغاية ، ثم تعرضت لغزوات المغول في القرن ال 13 ، مما أدي إلي ضعفها بشكل كبير وأصبحت دولة خاضعة لهم ، وبعد انهيار إمبراطورية المغول ، وحدث الصراع السياسي الحاد ، ظهرت جوسون المتحالفة-العليا عام 1388 . واتسمت الـ200 سنة الأولى من جوسون التي كتبها سلام نسبي وشهد إنشاء الأبجدية الكورية هانغول من قبل الملك سيجونغ العظيم في القرن ال14 وتزايد نفوذ الكونفو شيوسية ، وخلال الفتره الأخير من هذه السلالة فرضت عليها العز اله وتدهورت أحوالها السياسيه .وبحلول أواخر القرن ال 19 ، أصبحت تحت السيطرة الاستعمارية اليابانيه ، في عام 1910 ، حيث ضمت كوريا إلي اليابان ، وظلت مستعمرة حتى نهاية الحرب العالمية الثانية في أغسطس عام 1945 .

    في عام 1945 ، ضغط كل من الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة على استسلام القوات اليابانية في كوريا في أعقاب الحرب العالمية الثانية ، وترك تقسيم كوريا على طول خط عرض 38 ، علي أن يكون الشمال تحت سيطرة الاحتلال السوفيتي والجنوب تحت سيطرة الاحتلال الامريكي ، وسرعان ما أصبحت هذه الظروف هي الأساسيه لتقسيم كوريا من قبل القوتين العظميتين ، والتي تفاقمت بسبب عدم قدرتهم على الاتفاق على شروط الاستقلال الكوري ، وظلوا متنافسين حتي تركزت الحكومات وأنشئت الأيديولوجيات الخاصة بكل منها ، مما أدى إلى تقسيم كوريا إلى كيانين سياسيين . كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ، مما أدى في نهاية المطاف إلى نشوب الحرب في عام 1950 ، والتي سميت بالحرب الكورية .

    [​IMG] [​IMG] [​IMG]

    تاريخياً
    في أعقاب الحرب العالمية الثانية تم تقسيم كوريا على طول خط العرض 38 ، مع الشمال في ظل الاحتلال السوفيتي والجنوب في ظل الاحتلال الامريكي بدعم من الدول الحليفة الأخرى . وبالتالي أصبحت جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وجمهورية كوريا ، جمهورية اشتراكية على النمط السوفيتي ، وقد تم تأسيسها في الشمال في حين أن جمهورية كوريا ، تم تأسيسها على النمط الغربي . وما لبث أن اندلعت الحرب الكورية عندما غزت قوات السوفيت من كوريا الشمالية علي كوريا الجنوبية ، على الرغم من أن كل من الجانبين اكتسبت الكثير من الأراضي نتيجة لذلك ، وشبه الجزيرة الكورية لا تزال منقسمة ، وأصبحت المنطقة المنزوعة السلاح الكورية هي الحدود الفعلية بين الدولتين . وخلال عام 1960م ، نمى الاقتصاد الكوري الجنوبي بشكل كبير وتحول الهيكل الاقتصادي بشكل جذري وفي عام 1957م أخذ الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية في انخفاض نصيب الفرد عن غانا ، وبحلول عام 2008 م أخذ في الارتفاع بـ 17 مرة كما في غانا .
    كوريا الشمالية ، رسميا هي جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ، بينما جمهورية كوريا ، هي دولة الحزب الواحد ، التي ترتكز الآن على أيديولوجية جوتشي كيم إيل سونغ ، حيث تعتمد علي الاقتصاد الصناعي والتخطيط المركزي . كوريا الجنوبية ، رسميا هي جمهورية كوريا ، وهي الدولة التعددية الحزبية التي تعتمد علي اقتصاد السوق الرأسمالي ، إلى جانب عضويته في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومجموعة العشرين ، وقد تباينت الدولتين بشكل كبير على حد سواء ثقافيا واقتصاديا منذ التقسيم ، وعلى الرغم من أنها لا تزال تشترك في الثقافة التقليدية المشتركة وتاريخ ما قبل الحرب الباردة .وما زالت تستمر التوترات حتى يومنا هذا ، ولكن الساحة السياسية هي واحده من أكثر التعقيدات .ومؤخرا أعربت الولايات المتحدة عن مخاوفها بشأن استفزاز كوريا الشمالية لكوريا الجنوبية من خلال تنفيذ قصف جزيرة يونبيونغ التي تقع على الحدود البحرية المتنازع عليها بين البلدين .

    [​IMG] [​IMG]

    جغرافياً
    تقع كوريا في شبه الجزيرة الكورية في شمال شرق آسيا . إلى الشمال الغربي ، من نهر امنوك (نهر يالو) والذي يفصلها بين كوريا من الصين وإلى الشمال الشرقي ، ونهر دومان (نهر تومين) ليفصل بين كوريا من الصين وروسيا . ويحيط بها شبه الجزيرة من البحر الأصفر غربا ، وبحر الصين الشرقي وكوريا إلى الجنوب ، وبحر اليابان شرقا . وتشمل الجزر البارزة لجزيرة جيجو ، جزيرة أوليونج (جزيرة أولونغ دو) ، وصخور ليانكورت (دوكدو) .
    الأجزاء الجنوبية والغربية من شبه الجزيرة لها سهول متطورة ، في حين أن الأجزاء الشرقية والشمالية “جبلية” . أعلى جبل في كوريا هو جبل بايكدو أو بايكدوسان (2،744 م) ، من خلال امتداده مع حدود الصين . التمديد الجنوبي من جبل بايكدو هو هضبة تسمى بـ هضبة جايما . وأثيرت هذه المرتفعات بشكل رئيسي خلال حقب الحياة الحديثة لتكون الجبال المغطاة جزئيا والمسألة البركانية . إلى الجنوب من جايما جوون ، وتقع الجبال العالية المتعاقبة على طول الساحل الشرقي لشبه الجزيرة . تدعى هذه السلسلة من جبال باكدوداجان . وتشمل بعض الجبال هامة مثل جبل Sobaek ، جبل كومجانج ، جبل سيوراك أو سيوراكسان (1،708 م) ، جبل تيبيك 567 م ، وجبل جيري 915 م . وهناك سلسلة الجبال الثانوية ذات الاتجاه العمودي .
    وخلافا لمعظم الجبال القديمة فى البر الرئيسى ، فقد تم تشكيل العديد من الجزر الهامة في كوريا من حيث نوع النشاط البركاني لتكون جبال حقب الحياة الحديثة . وهناك جزيرة جيجو ، الواقعة قبالة الساحل الجنوبي ، وهي جزيرة بركانية كبيرة ، وجبل هالا أو هالاسان (1950 م) وهو أعلى جبل رئيسي في كوريا الجنوبية الرئيسية . جزيرة أوليونج هي جزيرة بركانية في بحر اليابان . الجزر البركانية تميل إلى أن تكون أصغر سنا ، وأكثر غربا .
    السواحل الجنوبية والجنوبية الغربية من كوريا شكل الساحل ريا متطورة ، والمعروفة باسم Dadohae جين في كوريا . ويوفر لها ساحل الملتوية البحار المعتدلة ، وتسمح للبيئة هادئة مما أدى لسلامة الملاحة والصيد واستزراع الأعشاب البحرية . بالإضافة إلى الشريط الساحلي معقدة ، الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية لديه سعة المد والجزر عالية للغاية (في انشيون ، حوالي منتصف الساحل الغربي ، ويمكن أن يحصل عال كما 9 م) . تم مسطحات المد والجزر واسعة تتطور على جنوب وغرب السواحل .

    الحياة البرية
    تضم الحياة الحيوانية والبرية في كوريا عددا كبيرا من أنواع الطيور وأسماك المياه العذبة . وتشمل الأنواع المحلية أو المتوطنة في شبه الجزيرة الكورية مثل الأرانب الكورية ، والغزلان الكورية ، الضفدع البني الكوري ، والصنوبر والتنوب الكورية . وهناك المنطقة المنزوعة السلاح الكورية (DMZ) مع الغابات والأراضي الرطبة الطبيعية وهي بقعة مميزة بالتنوع البيولوجي الفريد من نوعه ، والتي تؤوي 82 من الأنواع المهددة بالانقراض . وهناك أيضا ما يقرب من 3،034 نوع من النباتات الوعائية .

    [​IMG] [​IMG]

    السياحة
    تتمتع كوريا بالعديد من الأماكن السياحية الجذابة التي يمكن استكشافها ورؤيتها .
    المعالم التاريخية
    1 . جيونج (경복궁)

    2 . بوابة جوانج هوا مون (광화문)
    3 . بوابة الشرق – دونغ ديمون – Heunginjimun (흥인지문)
    4 . البوابة الجنوبية – سيول المركزية Sungnyemun (숭례문)
    5 . البيت الأزرق – Cheonghwadae (청와대)
    6 . تشانجدوكجونج (창경궁)
    7 . جونغميو (종묘)

    طلب الحصول على تأشيرة
    يسمح الحصول على تأشيرة دخول كوريا الجنوبية زيارة لمدة لا تتجاوز 30 يوما بدون تأشيرة لغرض السياحة ، والنقل والتجارة من المناطق التالية من الشرق الأوسط وأفريقيا :
    قطر (30 يوما) ، المملكة العربية السعودية (30 يوما) ، الإمارات العربية المتحدة (30 يوما) ، البحرين (30 يوما) ، ومصر (30 يوما) ، والكويت (30 يوما) ، موريشيوس (30 يوما) ، وعمان (30 يوما) ، وسيشيل (30 يوما) ، وجنوب أفريقيا (30 يوما) ، سوازيلاند (30 يوما)
    يمكن تقديم الحصول على طلب التأشيرة في السفارات الكورية أو القنصليات في الخارج ، ويلزم طالبي التأشيرات بتقديم جواز السفر ، مع استمارات الطلب ، وصورة ملونة .

    مواعيد طلبات التأشيرة في السعودية : 9:00 حتي 12:00 (الأحد – الخميس)
    مواعيد تسليم التأشيرة في السعودية : 9:00 حتي 15:30 (الأحد – الخميس)

    تأشيرة لزيارة واحدة وهي التاشيرة المناسبة للاستخدام لزيارة واحدة خلال فترة الصلاحية
    صالحة لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ اصدور

    تأشيرة لعدة مرة
    مناسبة للاستخدام لأكثر من زيارة واحدة خلال فترة الصلاحية ، يسمخ خلالها بدخول المواطنين السعوديين بدخول كوريا الجنوبية بدون تأشيرة
    يسمح بتغيير نوع التأشيرة مجانا خلال فترة تقل عن 30 يوما من تاريخ الدخول والإعفاء من التسجيل في مكتب الهجرة خلال هذه الفترة .

    [​IMG][​IMG]

    اللغة
    اللغة الرسمية في كوريا هي اللغة الكورية لكل من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ، و(جنبا إلى جنب مع الماندرين) من يانبيان الكورية ، وهي ولاية ذاتية الحكم في منطقة منشوريا في الصين . في جميع أنحاء العالم ، هناك ما يصل إلى 80 مليون شخص يتحدثون اللغة الكورية . كوريا الجنوبية لديها حوالي 50 مليون ناطق ، في حين أن كوريا الشمالية بها حوالي 23 مليون نسمة . تم العثور على مجموعة كبيرة أخرى من المتحدثين الكورية في الصين (حوالي 1.8 مليون ناطق) ، الولايات المتحدة (بها حوالي 900،000 من المتكلمين) ، والاتحاد السوفياتي السابق (حوالي 350 ،000) ، واليابان (حوالي 700،000) ، وكندا (100،000) ، وماليزيا (70،000) وأستراليا (150،000) . وتشير التقديرات إلى أن هناك نحو 700،000 شخص منتشرين في جميع أنحاء العالم القادرين على التحدث باللغة الكورية بسبب متطلبات الوظيفة (على سبيل المثال ، بائعات أو رجال الأعمال مع الاتصالات الكورية) ، والزواج بالكوريين أو لمصلحة خالصة في نطق اللغة .

    الدين
    تهيمن على كوريا للتقاليد الكونفوشيوسية ذات الفكر الكوري ، جنبا إلى جنب مع مساهمات من البوذية والطاوية والشامانية والكورية . منذ منتصف القرن ال 20 ، وقد تنافست المسيحية مع البوذية في كوريا الجنوبية ، في حين تم قمع الممارسات الدينية في كوريا الشمالية . على مر التاريخ فإن كوريا تتميز بالثقافة ، بغض النظر عن الانفصال ما بين كوريا الشمالية والجنوبية . ظل تأثير المعتقدات التقليدية الكورية الشامانية ، ماهايانا البوذية والكونفوشية ودين الطاوية الكامن للشعب الكوري وكذلك هناك جانبا حيويا من ثقافتهم . لتتعايش كل هذه التقاليد سلميا لمئات السنين حتى اليوم على الرغم من التغريب القوي من التحويلات التبشيرية المسيحية في الجنوب أو بالضغط من حكومة جوتشي في الشمال .

    وفقا لإحصاءات عام 2005 التي جمعتها الحكومة الكورية الجنوبية ، فإن حوالي 46٪ من المواطنين مابين المسيحية والبوذية ، والتي تشكل : 29.2٪ من السكان (منها البروتستانت والكاثوليك 18.3٪ 10.9٪) من المسيحيون و22.8% من البوذيين . الإسلام في كوريا الجنوبية حوالي 45،000 من المواطنين (حوالي 0.09٪ من السكان) بالإضافة إلى بعض العمال الأجانب من الدول الإسلامية بنحو 100،000 .

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...