1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور بلغاريا و اهم الاماكن السياحية

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏1 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    السياحة في بلغاريا و اهم الاماكن السياحية بها
    [​IMG]


    • السياحة
    جمهورية بلغاريا هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا ، تحدها رومانيا من الشمال ، وصربيا ومقدونيا من الغرب واليونان وتركيا من الجنوب ، والبحر الأسود من الشرق ، وتبلغ مساحتها 110994 كيلومتر مربع ، وهي الدوله الـ 16 من الدول الكبري في أوروبا . ظهرت بها الثقافات المنظمة على تطوير الأراضي البلغارية خلال فترة العصر الحجري الحديث ، وشهد تاريخها القديم وجود مراقبون فيما بعد الإغريق والرومان ، ويعود ظهور الدولة البلغارية الموحدة إلى تأسيس الإمبراطورية البلغارية الأولى في 681 م ، والتي هيمنت على معظم دول البلقان لتعمل كمركز ثقافي للأسلاف خلال العصور الوسطى ، ومع سقوط الإمبراطورية البلغارية الثانية عام 1396 ، وقعت أراضيها تحت سيطرة الحكم العثماني منذ ما يقرب من خمسة قرون ، وأدت الحرب الروسية التركية ” 1877- 1878″ إلى تشكيل الدولة البلغارية الثالثة . وشهدت السنوات التالية عدة صراعات مع جيرانها ، وهو ما دفع بلغاريا لتتعاون مع ألمانيا في الحربين العالميتين .[​IMG]

    وفي عام 1946 أصبح دولة اشتراكية للحزب الواحد كجزء من الكتلة الشرقية بقيادة الاتحاد السوفيتي ، وفي ديسمبر 1989 سمح للحزب الشيوعي الحاكم انتخابات متعددة الأحزاب ، مما أدى الى انتقال بلغاريا إلى الديمقراطية واقتصاد قائم على السوق . بلغ عدد سكان بلغاريا 7.4 مليون نسمه في الغالب من الحضر ، يتركزوا أساسا في المراكز الإدارية التي تتكون من 28 محافظه ، وتتركز معظم الأنشطة التجارية والثقافية في العاصمة وأكبر مدينة هي صوفيا ، وهي أقوى قطاعات الاقتصاد والصناعات الثقيلة ، وهندسة الطاقة ، والزراعة ، حيث تعتمد على الموارد الطبيعية المحلية . يرجع تاريخ الهيكل السياسي الحالي في البلاد إلى اعتماد الدستور ديمقراطي في عام 1991 ،حيث اصبحت بلغاريا جمهورية برلمانية موحدة مع وجود درجة عالية من المركزية السياسية والإدارية والاقتصادية ، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ، ومجلس أوروبا ؛ ودولة المؤسسين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE) ؛ وجلست على مقعد في مجلس الأمن الدولي ثلاث مرات .

    تاريخياً
    عصور ما قبل التاريخ والعصور القديمة :
    يرجع النشاط البشري في أراضي بلغاريا الحديثة إلى العصر الحجري القديم ، حيث نجد عظام للحيوانات مع ما صنعه الإنسان كعلامات من كهف Kozarnika ليكون أقرب الأمثلة على السلوك الرمزي في البشر .
    وتشمل مجتمعات ما قبل التاريخ المنظمة في الأراضي البلغارية ثقافة العصر الحجري الحديث Hamangia ، وثقافة فينكا و eneolithic ثقافة فارنا ” الألفية الخامسة قبل الميلاد ” ، وينسب هذا الأخير مع اختراع عمل الذهب واستغلاله . حيث استخدمت بعض مصاهير الذهب في أول إنتاج للقطع النقدية ، والأسلحة والمجوهرات من كنز فارنا جبانة ، وهو الأقدم في العالم مع العمر التقريبي لأكثر من 6،000 سنة ، كما يوفر هذا الموقع رؤى لفهم التسلسل الهرمي الاجتماعي من أقدم المجتمعات الأوروبية .

    تراقيون ، واحدة من المجموعات السلفية الابتدائية الثلاثة من البلغار الحديثة ، بدأت تظهر في المنطقة خلال العصر الحديدي ، وقد توحدت قبائل عديدة في المملكة Odrysian إلى حوالي 500 قبل الميلاد ، ولكنهم أخضعوا في نهاية المطاف للإسكندر الأكبر في وقت لاحق ومن قبل الرومان في 46 م ، وبعد تقسيم الإمبراطورية الرومانية في القرن الخامس سقطت المنطقة تحت السيطرة البيزنطية ، وبحلول ذلك الوقت ، ظهرت المسيحية وانتشرت بالفعل في المنطقة ، فنجد المجتمع القوطي الصغير في نيكوبوليس الذي أنتج أول كتاب للغة الجرمانية في القرن الرابع ، والكتاب المقدس Wulfila ، وتأسس أول دير مسيحي في أوروبا في نفس الوقت تقريبا التي كتبها القديس أثناسيوس في وسط بلغاريا ، وفي القرن السادس استقر الأسلاف تدريجيا في الجنوب الشرقي من المنطقة ، و استيعاب الهيلينية أو المرومنة تراقيون .

    [​IMG]

    جغرافياً
    بلغاريا تحتل جزء من شبه جزيرة البلقان الشرقية على الحدود مع خمس دول هي اليونان وتركيا من الجنوب ومقدونيا وصربيا من الغرب ، ورومانيا من الشمال ، ويبلغ طول الحدود البرية 1،808 كم ، و طول الخط الساحلي 354 كيلومتر وتبلغ مساحتها الإجمالية 110994 كيلومتر مربع .
    المميزات الطبوغرافية : أبرزها هي سهل نهر الدانوب وجبال البلقان ، والتراقي عادي ، وجبال رودوب ، والحافة الجنوبية من سهل الدانوب تمثل المنحدرات صعودا إلى سفوح جبال البلقان ، في حين يقع نهر الدانوب على الحدود مع رومانيا . والتراقي عادي هو الثلاثي تقريبا ، ابتداء من جنوب شرق صوفيا وتوسيع نطاق وصولها إلى ساحل البحر الأسود .
    بلغاريا تعد موطنا لأعلى نقطة في شبه جزيرة البلقان ، بارتفاع 2،925 متر ، وأدنى نقطة لها هو مستوى سطح البحر والسهول تشغل حوالي ثلث الأراضي ، في حين الهضاب والتلال تحتل 41 في المائة ، وتشهد البلاد شبكة كثيفة من حوالي 540 نهر ، ومعظمها صغير نسبيا مع انخفاض منسوب المياه بها ، وأطول نهر يقع في الأراضي البلغارية ، وعسكر يبلغ طوله 368 كيلومتر ، وتنحدر الأنهار الرئيسية الأخرى إلي الجنوب .

    مناخياً
    بلغاريا لديها مناخ ديناميكي ، والذي ينتج من كونها المتمركزة في نقطة الألتقاء بالبحر الأبيض المتوسط والكتل الهوائية القارية وتأثير حاجز ها الجبلي ، و متوسط درجة حرارة بلغاريا الشمالية 1 ° C (1 .8 درجة فهرنهايت” أي شديدة البرودة ومتوسط كمية المطر تسجل 200 مليمتر ، ويسقط الكثير من الأمطار سنويا من المناطق التي تقع جنوب جبال البلقان .
    درجة الحرارة تتفاوت تفاوتا كبيرا في مختلف المناطق ، حيث سجلت أدنى درجة حرارة سجلت هي -38.3 درجة مئوية في حين أن أعلى هي 45.2 درجة مئوية ، ومتوسط هطول الامطار حوالي 630 مليمتر في السنة ، وتختلف من 500 مليمتر في Dobrudja إلى أكثر من 2،500 ملم في الجبال ، حيث تجلب الكتل الهوائية القارية كميات كبيرة من الثلوج خلال فصل الشتاء .

    [​IMG]

    سياسياً
    بلغاريا هي دولة ديمقراطية برلمانية وأقوى منصب تنفيذي هو رئيس الوزراء .
    النظام السياسي له ثلاثة فروع : التشريعية والتنفيذية والقضائية ، مع الاقتراع العام للمواطنين حيث لا يقل عمره عن 18 عاما ، وينص دستور بلغاريا أيضا علي إمكانيات الديمقراطية المباشرة ، ويشرف علي الانتخابات لجنة الانتخابات المركزية المستقلة التي تضم أعضاء من جميع الأحزاب السياسية الرئيسية ، ويجب على الأفراد التسجيل لدى اللجنة قبل المشاركة في الأنتخابات الوطنية ، وعادة رئيس الوزراء المنتخب هو زعيم الحزب الذي يحصل علي أكبر عدد من الأصوات في الانتخابات البرلمانية ، على الرغم من أنه هذا ليس هو الحال دائما .
    تجتمع الأحزاب السياسية في الجمعية الوطنية ، التي تتألف من 240 نائبا يتم انتخابهم لمدة أربع سنوات بالاقتراع الشعبي المباشر ، و الجمعية الوطنية لها القدرة على سن القوانين ، والموافقة على الميزانية ، وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية واختيار واقالة رئيس الوزراء والوزراء الآخرين ،وإعلان الحرب ، ونشر قوات في الخارج ، والتصديق على المعاهدات والاتفاقات الدولية .
    الرئيس بمثابة رئيس الدولة ورئيس الأركان للقوات المسلحة ، ولديه سلطة لإرجاع مشروع قانون لمزيد من النقاش ، على الرغم من أن البرلمان يمكن تجاوز الفيتو الرئاسي بتصويت أغلبية بسيطة من جميع أعضاء البرلمان .
    انتخب بلامين اورشارسكي للحزب الاشتراكي البلغاري وأصبح رئيسا للوزراء في 29 أيار 2013 ، في حين انتخب GERB المدعوم من روزين بلفنلفيك رئيس في عام 2011 ، بعد أن حصل علي 52.5 في المائة من الأصوات في الجولة الثانية ضد 47.5 في المائة لـ ايفايلو كالفين الخصم الذي كان في الحزب الاشتراكي ، وظل حتى فبراير 2013 ، وأصبح GERB له 117مقعدا في الجمعية الوطنية .
    استقالت الحكومة في 20 فبراير 2013 بعد احتجاجات في أنحاء البلاد الناجم عن ارتفاع تكاليف المرافق ، وانخفاض مستويات المعيشة وفشل النظام الديمقراطي ، وقد تميز موجة احتجاج الأضاحي الذات ، والمظاهرات العفوية والمشاعر القوية ضد الأحزاب السياسية ، ونتيجة لذلك ، تم حل البرلمان وتشكيل حكومة مؤقتة جديدة من قبل الرئيس ، وفي مايو أسفرت انتخابات 2013 الأنتخابات المبكرة الاحقة علي فوز GERB .
    بلغاريا لديها نظام قانوني القانون المدني النموذجي ، ويشرف على القضاء من قبل وزارة العدل ، وتعد المحكمة العليا والإدارية العليا للنقض هي أعلى محاكم الاستئناف للإشراف على تطبيق القوانين في المحاكم التابعة لها .
    ويتم تطبيق القانون من قبل منظمات تابعة أساسا إلى وزارة الداخلية ، خدمة الشرطة الوطنية (NPS) تكافح الجريمة العامة ، وتحافظ على النظام العام وتدعم عمليات وكالات إنفاذ القانون الأخرى ، وحق مصادر القدرة النووية ، وعين 27،000 ضباط شرطة في الأقسام المحلية والوطنية ، ووزارة الداخلية أيضا ترأس جهاز شرطة الحدود والدرك الوطني وفرع متخصص لمكافحة الإرهاب وإدارة الأزمات ومكافحة الشغب ، ومكافحة التجسس والأمن القومي هي من مسؤولية وكالة الدولة لشؤون الأمن الوطني ، التي أنشئت في عام 2008 .

    [​IMG]

    اقتصادياً
    بلغاريا لديها اقتصاد الأسواق الناشئة في مجموعة الدخل المتوسط العلوي ، حيث خصصت حسابات خاصة للقطاع الأكثر من 80 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي ، من بلد زراعي إلى حد كبير مع السكان التي يغلب عليهم الطابع الريفي في عام 1948 ، في حين ان بلغاريا في عام 1980 بدأت تتحول إلى الاقتصاد الصناعي في مجال البحث العلمي والتكنولوجي في أعلى أولوياتها للإنفاق من الميزانية ، وما لبس أن فقدت الأسواق COMECON في عام 1990 وما تلاها من “العلاج بالصدمة” من نظام التخطيط الذي تسبب في انخفاض حاد في الصناعية والإنتاج الزراعي ، ثم في نهاية المطاف إلى انهيار اقتصادي في عام 1997 ، ثم تعافى الاقتصاد بشكل كبير خلال فترة من النمو السريع بعد عدة سنوات ، ولكن يبقى متوسط الراتب حده من أدنى المعدلات في الاتحاد الأوروبي في 820 ليفا ” 419 € ” شهريا في سبتمبر عام 2014 ، وأكثر من خمس القوى العاملة يعملون على الحد الأدنى للأجور من € 1 في الساعة . والعملة هي ليف ، وهو مربوط باليورو بمعدل 1.95583 levа لليورو 1 ، وبلغاريا ليست جزءا من منطقة اليورو حيث تخلت عن خططها لاعتماد اليورو .
    ساءت المؤشرات الاقتصادية في ظل الأزمة المالية أواخر عام 2000 ، بعد عدة سنوات متتالية من النمو المرتفع ، وانكمش الناتج المحلي الإجمالي إلي 5 .5 في المائة في عام 2009 ، ولا تزال البطالة فوق 12 في المائة ، ونقص الناتج الصناعي بنسبة 10 في المائة والتعدين بنسبة 31 في المائة ، وبالمثل انخفاض إنتاج المعادن الحديدية بنسبة 60 في المائة .
    وبدأ النمو الإيجابي في عام 2010 ، على الرغم من الاستثمارات والاستهلاك يستمر في الانخفاض بشكل مطرد بسبب ارتفاع معدلات البطالة ، وفي العام نفسه ، تجاوزت الديون بين الشركات إلي 51000000000 € ، وهذا يعني أن 60 في المائة من الشركات البلغارية مثقلة بالديون ، وبحلول عام 2012 ، ارتفع إلى 83000000000 € ، من الناتج المحلي الإجمالي ، وبدأت الحكومة تنفيذها تدابير التقشف الصارمة والتعاون مع صندوق النقد الدولي والاتحاد الأوروبي لتشجيع بعض النتائج المالية الإيجابية ، ولكن لقد كانت العواقب الاجتماعية لهذه التدابير “كارثي” وفقا لاتحاد نقابات العمال الدولية ، ليبقى الفساد عقبة أخرى أمام النمو الاقتصادي ، فبلغاريا هي واحدة من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأكثر فسادا وتحتل المرتبة 75 في مؤشر مدركات الفساد ، يبقى إنفاذ القانون وضعف القدرة الشاملة منخفضة من الخدمة المدنية عن التحديات في كبح الفساد ، ومع ذلك ، أصبح القتال ضد الفساد هو محور اهتمام الحكومة بسبب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ، وإقامة العديد من البرامج لمكافحة الفساد حيث قامت بها الجهات الحكومية المختلفة .

    [​IMG]

    التركيبة السكانية
    يبلغ عدد سكان بلغاريا حوالي 7364570 نسمة حسب التعداد الوطني لعام 2011 ، الغالبية العظمى من السكان 72 .5 يقيمون في المناطق الحضرية ؛ ويتركز سدس مجموع السكان تقريبا في صوفيا والبلغار هم المجموعة العرقية الرئيسية وتشمل 84.8 في المائة من السكان ، وتشمل الأقليات التركية وروما 8.8 و 4.9 في المائة على التوالي . وتضم نحو 0.7 في المائة من الأقليات الصغيرة ، و 0.8 في المائة لا تحدد مصيرها من المجموعة العرقية .
    جميع المجموعات العرقية تتحدث البلغارية ، حيث أنها هي اللغة الوحيدة التي لها صفة رسمية وأصلية ل85.2 في المائة من السكان ، وأقدم لغة مكتوبة من السلافية .
    بلغاريا هي في حالة من الأزمة الديموغرافية ، وقد كان النمو السكاني سلبي منذ أوائل 1990 ، عندما تسبب الانهيار الاقتصادي في موجة الهجرة ، من 937،000 إلى 1،200،000 شخص معظمهم من الشباب البالغين .
    النمو السكاني والولادة هي من بين أدنى المعدلات في العالم في حين أن معدلات الوفاة من بين أعلى المعدلات . وبلغاريا في المرتبة ال113 على الصعيد العالمي بحلول متوسط العمر المتوقع ، والذي يبلغ 73.6 سنة لكلا من الجنسين ، والأسباب الرئيسية للوفاة هي مماثلة في تلك البلدان الصناعية الأخرى ، في أمراض القلب والأوعية الدموية بشكل رئيسي ، والأورام وأمراض الجهاز التنفسي .
    بلغاريا لديها نظام صحي شامل الممولة من الضرائب والاشتراكات في الصندوق الوطني للتأمين الصحي (NHIF) يدفع نسبة متزايدة تدريجيا من تكاليف الرعاية الصحية الأولية .

    دينياً
    يحدد دستور بلغاريا على أنها دولة علمانية مع الحرية الدينية المكفولة ، ولكن يعين الأرثوذكسية كدين “التقليدية” . اكتسبت الكنيسة الأرثوذكسية البلغارية الوضع المستقل في عام 927 ميلادية ، وحاليا لديها 12 الأبرشيات وأكثر من 2،000 كهنة ، وأكثر من ثلاثة أرباع البلغار يشتركون في الأرثوذكسية الشرقية ، والمسلمون السنة هم مجتمع ثاني أكبر وتشكل 10 في المائة من التركيبة الدينية ، على الرغم من أن الغالبية منهم لا يصلي و العثور على استخدام الحجاب الإسلامي في المدارس غير مقبولة ، وينتسب أقل من ثلاثة في المائة للأديان الأخرى .
    السياحة في بلغارية :
    السياحة في بلغاريا هي مساهم كبير في اقتصاد البلاد ، تقع في مفترق الطرق بين الشرق والغرب ، وكانت بلغاريا موطن لكثير من الحضارات – تراقيون والرومان والبيزنطيين والسلاف ، والعثمانيين .
    بلغارية من البلاد الغنية بالمعالم السياحية والتحف التاريخية ، والتي تنتشر من خلال منطقة صغيرة نسبيا ويمكن الوصول إليها بسهولة ومن المعروف دوليا لبلغاريا وقوعها على البحر ومنتجعاتها الرائعة في الشتاء .
    في عام 2013 زار بلغاريا حوالي 9،2 مليون سائح ، حيث تأتي السياح من ثلاث دول هي اليونان ورومانيا وتركيا ، وتمثل 40٪ من جميع الزوار ، وقد ساهم هذا القطاع بنسبة 13.6٪ في الناتج المحلي الإجمالي ، ودعم 114 856 أماكن العمل في عام 2013 .

    [​IMG]

    مناطق الجذب السياحي :
    أدرجت العديد من معالم بلغارية في مواقع التراث العالمي والثقافي اليونسكو بقائمة التراث :
    هناك تسعة مواقع للتراث العالمي لليونسكو في بلغاريا ، وقد أدرجت الخصائص الأربعة الأولى في قائمة التراث العالمي في عام 1979 ، وآخر في عام 1985 ، وبلغاريا لديها حاليا أربعة عشر خصائص إضافية على قائمة مبدئية . Nestinarstvo ، وطقوس النار الرقص المنشأ التراقي ، يتم تضمينها في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .
    الأماكن

    كهف ماغورا
    دير ريلا
    قبر ثراسيا كازانلاك
    كنيسة بويانا
    مادارا رايدر
    قبر ثراسيا سفيشتاري
    الكنائس المحفورة في الصخر من إيفانوفو
    المدينة القديمة من نيسبار
    الحديقة الوطنية بيرين
    محميات Srebarna الطبيعية
    Nestinarstv

    متطلبات تأشيرة الدخول
    ينبغي حصولك على جواز سفر ساري المفعول لمدة 90 يوما على الأقل لبدء رحلتك .
    الحصول على تأشيرة للبقاء في مدة تصل إلى 30 يوما
    حجز تذكرة السفر ذهاباً واياباً

    [​IMG]

    عملة بلغارية
    العملة هي ليف بلغاري ، والذي يعادل حوالي 2 ريال سعودي .

    اللغة
    البلغارية هي اللغة الرسمية في بلغارية جنبا إلى جنب مع اللغة المقدونية .
    واستنادا إلى تعداد عام 2011 ، يقدر لغات العالم للبلغارية باعتبارها اللغة الأم تحدثاً بها نسبة 6.8 مليون نسمة . في عام 1999 ، كان التقويم العالمي الذي يقدر بنحو 9 مليون نسمة ، ومع انضمام بلغاريا إلى الاتحاد الأوروبي في 1 يناير 2007 ، أصبحت البلغارية واحدة من اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي .

    الثقافة
    تحتوي الثقافة البلغارية التقليدية أساساً على التراقي ، والسلافية وتراث البولجار ، جنبا إلى جنب مع الرومانية والعثمانية وسلتيك ذات التأثيرات اليونانية .
    الفولكلور البلغاري هو عنصر أساسي من عناصر الفولكلور ، والذي يستخدم لإبعاد الأرواح الشريرة والأمراض . الفولكلور البلغاري يجسد الأمراض مثل السحر الذي يحتوي على مجموعة واسعة من المخلوقات والتي نجا منها البعض من العادات والطقوس ضد هذه الأرواح والتي لا تزال تمارس الموسيقى الشعبية البلغارية مع الحد من الفن التقليدي الأكثر شمولا .

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...