1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور سالار دو أويوني

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏2 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    اكبر مسطح ملحي في العالم . . . سالار دو أويوني
    [​IMG]

    سالار دي أويوني هو أكبر مسطح ملح في العالم ، والذي يبلغ 10582 كيلومترا مربعا (4086 ميل مربع) . وهو موجود في الإدارات وأورورو بوتوسي في جنوب غرب بوليفيا بالقرب من قمة جبال الأنديز ، وهي على ارتفاع 3656 متر (11995 قدم) فوق مستوى سطح البحر .

    تم تشكيل سالار نتيجة التحولات بين عدة بحيرات ما قبل التاريخ . ليتم تغطيتها بطول أمتار قليلة من قشرة الملح التي لديها التسطيح الغير عادي مع التغيرات المتوسطة في الارتفاع في المتر واحد فوق المنطقة بأكملها من سالار . تخدم القشرة كمصدر للملح وتغطي بركة من المياه المالحة ، وهي غنية بشكل استثنائي في بطارية ليثيوم . أنه تحتوي على 50 إلى 70٪ من احتياطي الليثيوم في العالم ، والتي هي في طور الاستخراج . على مساحة واسعة ، للسماء الصافية ، والتسطيح الاستثنائي للسطح سالار ككائن مثالي لمعايير مقاييس الارتفاع لسواتل رصد الأرض .

    يخدم سالار كطريق رئيسي للنقل عبر ألتيبلانو البوليفية وهي أرض خصبة رئيسية لأنواع عديدة من طيور النحام الوردي . سالار دي أويوني هي أيضا المنطقة الانتقالية المناخية من الاستوائية الشاهقة الركامية ولسندان الغيوم والتي تتشكل في الجزء الشرقي من الملح خلال فصل الصيف ولا يمكن أن تتخلل تجاوز حواف الجفاف في الغرب ، بالقرب من الحدود التشيلية وصحراء أتاكاما .

    السياحة
    سالار دي أويوني تجذب السياح من جميع أنحاء العالم . كما أنها تقع بعيدا عن المدن ، وقد تم بناء عدد من الفنادق في المنطقة . بسبب نقص مواد البناء التقليدية ، فكثير من المباني تقريبا بنيت مع كتل الملح لقطع من سالار سواء للجدران ، والسقف ، والأثاث . شيد أول فندق من هذا القبيل في 1993-1995 في منتصف شقة الملح ، وسرعان ما أصبح مقصد سياحي شهير . ومع ذلك ، بسبب موقعها في وسط الصحراء تسبب مشاكل الصرف الصحي ، كما ان معظم النفايات يتم جمعها يدويا . تسبب سوء الإدارة في التلوث البيئي الخطير وكان الفندق يتم به التفكيكها في 2002 . وقد تم بناء فنادق الملح الجديدة بالقرب من محيط سالار ، والأقرب إلى الطرق ، في الامتثال الكامل للقواعد البيئية .

    مقبرة القطار
    أحد مناطق الجذب السياحى الكبرى هي مقبرة القطار العتيقة . والتي تمتد إلى 3 كيلومترات (1.9 ميل) خارج Uyuni وفيها ترتبط بمسارات القطار القديمة . البلدة تخدم في الماضي كمركز توزيع للقطارات لتحمل المعادن في طريقها الى موانئ المحيط الهادي . وقد تم بناء خطوط السكك الحديدية من قبل المهندسين البريطانيين الذين يصلون قرب نهاية القرن 19 وشكلت جماعة كبيرة في Uyuni . دعي من قبل المهندسين انتوفاجاستا برعاية بريطانيا وبوليفيا شركات السكك الحديدية ، والآن فيروكارلي دي انتوفاجاستا وبوليفيا . بدأ بناء السكك الحديدية في عام 1888 وانتهى في عام 1892 . وقد شجع الرئيس البوليفي أنيسيتو ارسي ، في ازدهار بوليفيا مع نظام النقل الجيد ، ولكن يتم التخريب باستمرار من قبل السكان الأصليين الهنود الأيمارا المحليين الذين يعتبروها تدخلا في حياتهم . استخدمت معظم القطارات من قبل شركات التعدين . في 1940 ، انهارت صناعة التعدين جزئيا بسبب استنزاف المعادن . تم التخلي عن العديد من القطارات ، وإنتاج مقبرة القطار . وهناك مقترحات لتحويل البناء إلى المتحف من المقبرة .

    ومع ذلك ، ينبغي العناية الكبيرة للمسافرين في اختيار أي مشغل لجولته عند زيارة المسطحات الملحية . الحوادث المميتة بسبب المركبات الغير آمنة ، لذا ينبغي التأكد ان المركبات الخاصة لديها حزام الأمان ، وأجهزة الإرسال الإذاعي للطوارئ ومعدات الإسعافات الأولية ، ولا تخجل من السؤال عن مستويات المرشدين من التدريب والخبرة . وبطبيعة الحال ، هناك أيضا العديد من منظمي الرحلات السياحية ذات السمعة الطيبة في المنطقة التي تضمن تجربتك في هذه الأعجوبة الطبيعية التي لا تنسى وآمنة .
     

    جاري تحميل الصفحة...