1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

جزر بليز

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة الجـزر' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    جزر بليز صاحبة أطول حاجز مرجاني
    [​IMG]


    • السياحة
    جزر بليز لديها الكثير لتقدمه للمسافرين ، وخاصة لأولئك الذين يحبون التمتع بالوقت وسط الاماكن الخلابة والمليئة بالنخيل والشواطئ الرملية البيضاء الجميلة . إنها بلد رائع تضم العديد من الجزر الصغيرة المنخفضة والمذهلة ، بالإضافة إلى احتوائها على غابات خصبة فضلا عن أطول حاجز مرجاني في نصف الكرة الشمالي . بليز هي أيضا بلد جديدة نسبيا ، بعد أن نالت استقلالها من بريطانيا العظمى في عام 1981 . وهي أيضا الدولة الوحيدة في أمريكا الوسطى التي تتحدث اللغة الإنجليزية كلغة رسمية . لمحة عامة عن الجزر الأكثر من رائعة في بليز :

    كاي الحرير Silk Caye
    يشار إليها أحيانا باسم الملكة كاي ، كاي الحرير هي جزيرة رائعة ومذهلة تقع في جنوب بليز . المياه الواضحة والجميلة والتي يحيط بها الزخر للجزيرة الصغيرة والمذهلة مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الحياة البحرية بما في ذلك السلاحف البحرية ، وأسماك القرش . في عام 2009 ، اختيرت الحرير كاي ، منطقة البحر الكاريبي في مجلة الحياة والسفر بتبارها من اكثر 15 شاطئ رائعين في منطقة البحر الكاريبي .

    جلوفر ريف أتول Glover’s Reef Atoll
    جلوفر ريف أتول هي الجزيرة المرجانية المذهلة التي تتكون من خمس جزر مرجانية والمستمرة تقريبا بشكلها البيضاوي على شكل الشعاب المرجانية . وتقع هذه الجزر المرجانية بالقرب من الخندق كايمان ، التي تصل إلى عمق 7،500 متر (25،000 قدم) وهي واحدة من أعمق الاماكن في العالم . جلوفر ريف أتول تحتوي أيضا على احتياطي البحرية المحمية ، والتي تحظى بشعبية كبيرة مع السباحين والغواصين كما يتم رسمها بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الحياة البحرية لكلا البحيرات الضحلة والجزر المرجانية والمياه العميقة المحيطة بها .

    الجزيرة الصغيرة South Water Caye

    تبلغ هذه الجزيرة الصغيرة ، إلى ما يقرب من 800 متر (2،600 قدم) في الطول ، وهي الجوهرة الاستوائية . تقع على بعد 9 كم (14 ميلا) قبالة سواحل جنوب دانغريغا المياه كاي ، تفتخر بشواطئها المذهلة ذات الرمال البيضاء والمياه كوجهات النظر المجيدة . كما انها تقع في وسط جنوب كاي للمياه البحرية الاحتياطية ، وأكبر حديقة بحرية في محمية بليز ، مما يجعلها من الغواصين والسباحين .

    كاي جوف Goff’s Caye
    تحظى كاي جوف بعدد كبير من الزوار للتمتع بهذه الجزيرة الصغيرة ، التي يبلغ حجمها 1.2 فدان. كاي في جوف الجزيرة الجميلة التي تنعم بالرمال البيضاء والمياه الزرقاء الجميلة . كاي تقع على بعد 30 دقيقة فقط بالقرب من مدينة بليز ، بل هي أيضا رحلة يومية شعبية . بالإضافة إلى ذلك ، كاي جوف هي أيضا ذات موقف شعبي لرحلة السفن السياحية . وبالإضافة إلى ذلك ، فإن كاي تقع على حافة الحاجز المرجاني بليز والغوص هو احد أكثر الأنشطة شعبية لهذه الجزيرة .

    تبغ كاي Tobacco Caye
    تبغ كاي هي جزيرة صغيرة تقع في الطرف الشمالي من جنوب كاي المياه البحرية الاحتياطي ، ما يقرب من 16 كم (10 ميل) من دانغريغا والتي تبلغ حوالي ثلاثة افدنة فقط . التبغ كاي تقع في محمية البحرية المحمية ، كما هي معروف لكونها بقعة ممتازة لغوص الشاطئ .

    نصف القمر كاي Half Moon Caye
    نصف القمر كاي ، هي حديقة وطنية وأول منطقة محمية للبحرية بليز . كاي هي موطن لأكثر من 90 نوعا من الطيور المختلفة – بما في ذلك الفرقاطات . كما يتم احتوائها بالزواحف المثيرة للاهتمام ، وبما في ذلك جزيرة أبو بريص . بالإضافة إلى ذلك ، فإنها تتمتع بالمياه المحيطة بنصف القمر كاي وهي موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الأسماك . يمكن للسباحين والغواصين التمتع إما السباحة عبر المياه الضحلة في بحيرة نصف القمر كاي أو التمتع بإطلالاتها المدهشة . يقع نصف القمر كاي في الزاوية الجنوبية الشرقية من منارة الريف ، وهي أيضا ذات موقع هام كبقعة الغوص الأكثر شهرة لبليز .

    كاي كولكر Caye Caulker
    واحدة من جزر بليز ، تتمتع كاي كولكر بجو خلاب مع الحانات والمطاعم الرخيصة . هناك العديد من محلات الغوص في الجزيرة ، والعديد من جولات الغوص المتاحة للبقع الرائدة مثل محمية هول تشان مارينا ، تورنيفي أتول ، كولكر كي المنطقة البحرية الاحتياطية وهول الأزرق الشهير . وهناك قناة المياه الضيقة ، التي تسمى بـ “سبليت” .

    كي العنبر Ambergris Caye
    كي العنبر ، هو المكان الذي يبلغ 58 كم (36 ميل) ، وهو أكبر من مئات جزر بليز عن الجزر الصغيرة . معظم العمل في عنبر كاي يمكن العثور عليه في أكبر قرية . على كاي ، تعد موطنا لحوالي 7،000 شخص ، يطل عليهم عدد كبير من زوار المطاعم والبارات وأماكن الإقامة . على الرغم من معظم أماكن الإقامة في عنبر كاي تميل إلى أن تكون مريحة وعارضة ، إلا انها تحتوي على عدد قليل من العقارات الفاخرة .
     
    جاري تحميل الصفحة...