1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير مصور السياحة بالمغرب

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مدينة شفشاون بنت غرناطة ورمز السياحة بالمغرب
    [​IMG]

    • السياحة
    المدينة الزرقاء أينما ذهبت في مدن شمال المغرب يرافقك الحس الأندلسي البيوت الأندلسية التي تتوسطها نافورات الفسيفساء أينما ذهبنا تصادفنا رائحة غرناطة .

    تقع مدينة شفشاون في شمال المغرب العربي علي سلسلة جبال الريف يحدها شمالًا البحر المتوسط و جنوبًا مدينة تطوان تأسست مدينة شفشاون في القرن الخامس عشر الميلادي على يد عليّ بن موسي 1471ميلادية وكانت المدينة بمثابة قلعة للمجاهدين ضد الإستعمار، أما أسمها البعض يقول من اللغة البربرية لتعني محال طالعة للجهاد ، والبعض الأخر أنها مأخوذة من الشفشان بمعني الاختلاط أو محل نزول المجاهدين ولكن أغلب المؤرخين قالوا أن اسم شفشاون مركب من كلمتين الأولي هي “شف” بمعني انظر والثانية ” إشاون” جمع كلمة اش الأمازيغية التي تعني “القرن” وتطلق في العادة علي ثمة حادة أي انظر إلي قمم الجبال.

    تمتاز المدينة بلون البيوت الأزرق والتضاريس الصعبة والإنحدارات المنخفضة و الإنكسارات كما أن المدينة احتفظت بالأسواق التقليدية و الموسيقي التقليدية منها الطقطوقة الجبلية التي تعتمد علي أدوات تقليدية ككمان و الكمبري والطبل والدربوكة والطار، كما أنها تستضيف الموسيقي الصوفية سنويًا وأمتازت قصائد شعرائها بالزجل الشعبي .

    احتفظت المدينة بكامل تظرزها من غابات أشجار الفلين والأرز والشوح ويرعي السكان دوابهم في حزام أخضر من العشب ، وتعتبر عيون الماء في المدينة الزرقاء مصدرًا للحياة لأهلها قبل التكنولوجيا الحديثة أشهر العيون تلاسمطان الذي يبلغ طوله 12 كليومترًا .

    عدد سكان المدينة :
    تضم المدينة وحدها حوالي 36 ألف نسمة .

    أهم معالم المدينة:
    القصبة :

    وتقع في الجزء الغربي من المدينة التي اتخذها عليّ بن راشد لقيادة وثكنة عسكرية ضد البرتغالين وهي محاطة بعشرة أبراج على النمط الأندلسي والفضاء الخارجي للقصبة بيه حديقة كبيرة مزينة بالأحواض.

    المسجد الأعظم:
    يمتاز بالطراز الأندلسي تم بناءه عام 969 ميلادية علي يد محمد بن عليّ الإدريسي ويمتاز بمساحته الشاسعة.
    والأحياء العتيقة : تضم المدينة عددًا من الأحياء العريقة منها حي السويقة، حي الأندلس، حي الصبانين، وحي منبع الماء، وحي العنصر.

    أشهر الفنادق في المدينة الزرقاء:

    Atlas Chaouen
    يقع علي قمة التل في المدينة ويمكن لنزلاء الاستمتاع بالمؤكولات المحلية والعالمية وبيه مكتب استفبال 24 ساعة سعر الليلة من 136 EGP

    Résidence Hoteliére Chez Aziz
    يوفر إقامة قائمة علي الخدمة الذاتية و بيع واي فاي مجاني ومكتب استقبال 24 ساعة و خدمة الكي والغسيل ويقم مطار طنجة ابن بطوطة علي بعد 86 كم من مكان الإقامة الليلة تبدأ من 453 EGP.

    Hotel Molino
    يقع علي بعد خمس دقائق سيرًا علي الأقدام من القصبة بُعد دقيقتين سيرًا على الأقدام من شلالات مياه رأس أماة، ويضم تراسًا يوفر إطلالات على الجبل، مصمم علي الطراز المغربي وبه خدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية خاصة للسيارات ومكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة بعض المرافق الأخرى التي يوفرها العقار، ويقع مطار طنجة على بُعد 120 كم سعر الليلة يبدأ من 199 EGP.

    تعتبر المدينة من المعالم السياحية العربية الجميلة التي تمتاز بتاريخها العريق وجمالها وبهائها وطابعها الأندلسي..

    [​IMG]
    المدينة الزرقاء
    [​IMG]
    مكتب استقبال أحد الفنادق
    [​IMG]
    الصناعات التقليدية

    [​IMG]
    الصناعات التقليدية
    [​IMG]
    خدمات الفنادق
    [​IMG]
    الأسواق

    [​IMG]
    طرقات المدينة
    [​IMG]
    غرف الفنادق
    [​IMG]
    القصبة من بعد

    [​IMG]
    القصبة
     
    جاري تحميل الصفحة...