1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية السياحة في اسطنبول

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏4 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    اهم الاماكن السياحية في اسطنبول
    [​IMG]


    • السياحة
    اسطنبول هي المدينة التي ترتدي الثقافة والتاريخ ، مع المزج بينهما في مدينة مثيرة لديها الكثير لتقدمه للمسافرين من جميع أنحاء العالم . تأسست خلال العصر الحجري الحديث .

    اسطنبول اليوم هي مدينة حديثة لها التراث التاريخي من خلال مساجدها ، البازيليكا والكاتدرائيات ، و البازارات القديمة . واقفا بين الشرق والغرب ، وهي أكبر مدينة في تركيا تقدم هالة من الإثارة والسحر التي تجذب إليها جميع الزوار . وإليكم لمحة عامة عن مناطق الجذب السياحي الاهم في اسطنبول :

    برج غلطة
    يبلغ البرج حوالي 67 مترا ( 219 قدما) ، في أفق اسطنبول ، ويقدم إطلالة رائعة على المدينة القديمة والمناطق المحيطة بها . وهناك برج الحجر من العصور الوسطى ، المعروفة باسم برج المسيح ، وكان أطول مبنى في اسطنبول عندما تم بناؤه في عام 1348 . فإنه لا يزال شامخا في اسطنبول اليوم . تم تعديل البرج على مر القرون ، في وقت سابق ليجري استخدامه بوصفها برج المراقبة في الحرائق . اليوم ، يشمل الروافد العليا ل مقهى ومطعم و ناد ليلي ، سواء وصلت عن طريق المصعد في المبنى المكون من تسعة طوابق ، حيث يمكن للمرء العثور على آفاق مذهلة .

    المتحف الأثري في اسطنبول
    واحد من أهم المتاحف في تركيا ، و المتحف الأثري في اسطنبول هو في الواقع يتكون من ثلاثة متاحف : متحف الآثار ، ومتحف الشرق القديم ومتحف تجانب كشك . المتاحف الثلاثة مجتمعة لتحتوي على أكثر من 1 مليون من الحضارات حول العالم . تأسست في عام 1891 ، وكان أول متحف تركي ، و كان يقع على أساس قصر توبكابي . و تجانب كشك يعود الى 1472 . المتاحف تحتوي على الآلاف من القطع الأثرية الثمينة ، بما في ذلك تابوت الإسكندر الأكبر .

    كنيسة شورا
    الكنيسة كورا او شورا تقع قبالة الطريق السياحي ، وتتميز بإقبال الزورا للتمتع بالفن البيزنطي الجميل لذلك انهت تستحق الجهد المبذول للوصول إلى هناك . الفسيفساء الرائعة و اللوحات الجدارية تصور حياة يسوع وأمه مريم . المعروفة باسم كنيسة المخلص المقدس في شورا ، وقد وصفت بأنها واحدة من الأعمال غلى قيد الحياة بأجمل العمارة البيزنطية . ليعود تاريخها إلى أيام قسطنطين ، كان دير شورا في سنواتها الأولى ، وبعد بضعة قرون ، أصبح مسجدا ، وفي عام 1948 ، تم تحويله إلى متحف .

    صهريج البازيليك
    صهريج البازيليك توفر لسكان اسطنبول المياه منذ القرن السادس والتي كانت بأمر الإمبراطور الروماني جستنيان الأول لبناءها للزيارة وليترك للمسافرين الهذيان حول التكنولوجيا المستخدمة من قبل الرومان القدماء لبناء هذه الأعجوبة المعمارية التي كانت متقدمة جدا ل يومها . البئر تحت الارض ، على بعد خطوات قليلة من المسجد الأزرق ، وقد بنيت على موقع كاتدرائية الذي تم بناؤه في القرن الثالث . المعروف باسم قصر الغارقة ، ويمكن لل صهريج تعقد ما يصل إلى 2.8 مليون قدم مكعب من المياه .

    قصر دولماباهس
    يتميز قصر دولماباهس بأنه قصر فاخر ، و فخم وجميل . بني في القرن 19 باستخدام 14 طنا من أوراق الذهب ، القصر أكثر بريقا لتركيا ليمتزج فيه فن العمارة العثمانية التقليدية مع الأنماط الأوروبية من الكلاسيكية الجديدة ، الباروك و الروكوكو . كما انها موطنا ل ستة سلاطين 1856-1924 ، كما أنها موطن ل أكبر اثرياء في العالم للكريستال البوهيمي ، وهو هدية من الملكة فيكتوريا . أنه بني على طول ساحل البوسفور .

    مسجد السليمانية
    زوار جامع السليمانية يقولون الكثير عن جماله والسكينة وإحساس وإلهام الروحانية . يقع على التلة الثالثة من اسطنبول ، حيث صدر أمر المسجد الذي بني في عام 1550 من قبل السلطان سليمان القانوني . المسجد ، في الواقع ، هو رائع ، ويتميز بمزج أفضل العمارة الإسلامية و البيزنطية .

    البازار الكبير
    المسافرين الذين يحبون التسوق لا ينبغي أن يفوتوا الزيارة إلى البازار الكبير ، مع 5،000 المحال التجارية مما يجعلها واحدة من أكبر الأسواق المغلقة في العالم . لتلقي أكثر من ربع مليون زائر يوميا ، وميزات البازار مثل المجوهرات والسجاد ، والتوابل ، والتحف والسيراميك التي رسمت باليد .

    قصر توبكابي
    قصر توبكابي هو واحدة من مناطق الجذب يجب أن نراها في اسطنبول والتي تجمع بين التاريخ و المناظر الخلابة في هذه التجربة الفريدة من نوعها . والغنية في تاريخ الدولة العثمانية ، و التي حاصرت قصر توبكابي قبل خمسة كيلومترات ( 3.1 ميلا) من جدار الحجر مع 27 برجا . توبكابي يعود إلى القرن 15 ، ويقع على تلة تطل على بحر مرمرة ، مضيق البوسفور والقرن الذهبي .

    المسجد الأزرق
    المسجد الأزرق ، الذي بني في أوائل القرن 17 ، لا يزال منزل نشط للعبادة اليوم . هذا يعني انه مازال يقبل الزوار عليه ، كما يتم إغلاق المسجد لل متنزهين خلال أوقات الصلاة الخمس اليومية للمسلمين . ويجب على جميع الزوار خلع احذيتهم والمرأة يجب أن تغطي شعورهن .

    آيا صوفيا
    كانت آيا صوفيا هي بيت العبادة التي خدمت عدة ديانات جيدا على مر القرون . بدأت باعتبارها كاتدرائية اليونانية الأرثوذكسية الشرقية التي كانت موطنا ل بطريرك القسطنطينية عندما تم بناؤه في 537 . لما يقرب من ستة عقود في القرن 12 ، وكانت الكنيسة الرومانية الكاثوليكية . أصبحت المسجد في عام 1453 ، وبقيت على هذا النحو حتى عام 1931 ، ثم اغلقت . حتى إعادة افتتاحها كمتحف في عام 1935 . في وقت سابق كانت أكبر كاتدرائية في العالم ، بينما كانت بمثابة الإلهام للمساجد الأخرى ، بما في ذلك المسجد الأزرق ، و كانت هذا مثالا رائعا على العمارة البيزنطية .
     
    جاري تحميل الصفحة...