1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أثار مسجد جمعه هرات

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة شيمو, بتاريخ ‏5 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. شيمو

    شيمو رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مايو 2016
    المشاركات:
    198
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    مصر
    مسجد جمعه هرات في افغانستان
    [​IMG]

    • السياحة
    المسجد الجامع من هرات المعروف أيضا باسم مسجد جمعه هرات، والجامع الكبير في هرات هو أحد المساجد في مدينة هيرات، في مقاطعة هيرات من الشمال غرب أفغانستان.

    تم بناءه من قبل التيموريين ومددت من قبل العديد من الحكام كما تغيرت هرات الحكام عبر القرون من التيموريين، إلى الصفويين، إلى المغول والأوزبك، وجميعهم أيد المسجد، على الرغم من العديد من البلاط المزجج تم استبدال خلال الفترات اللاحقة، أعطيت الجامع الكبير في هرات شكله الحالي خلال السنوات الأخيرة من القرن الخامس عشر.

    بصرف النظر عن العديد من المساجد الصغيره للصلاة يوميا، ومعظم المجتمعات في العالم الإسلامي لديها أكبر مسجد ومسجد الجماعة لصلاة الجمعة مع خطبة.

    كان مسجد جاما يست دائما من أكبر المساجد في هيرات؛ تم بناءه أيضا من قبل التيموريين، وتقع في الجزء الشمالي من المدينة.
    ومع ذلك، كانت قد نسفت تلك المعالم المعمارية على أيدي ضباط في الجيش الهندي البريطاني في عام 1885م، لمنع استخدامها كحصن إذا حاول الجيش الروسي لغزو الهند.

    مسجد جمعه هرات هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في كل من أفغانستان. من حيث التصميم، ويعتبر هذا المسجد خيرة في هذا البلد.

    يقع المسجد في مدينة هرات في الاقليم الذي يحمل نفس الاسم. هذا هو في شمال شرق أفغانستان.

    واجهة المسجد شهدت العديد من التغيرات خلال السنوات الماضية، النموذج الحالي للمسجد يعود تاريخه إلى القرن 15، ما الذي يجعل المسجد جميلة جدا هو الاهتمام بالتفاصيل. الفسيفساء والبلاط لافتة للنظر بشكل خاص.

    مسجد جمعه هرات هو مسجد الجمعة فهو الاسم الذي يطلق على العديد من المساجد في جميع أنحاء الكوكب في العالم العربي، يوم الجمعة هو يوم من الجمعية أو الصلاة.

    مسجد جمعه هرات ليس مجرد مسجد من حيث التصميم، بل هو رمز للبلد وكيف الدين يلهم أسلوبه المعماري.
     
    جاري تحميل الصفحة...