1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية قلعة هيميجي

الموضوع في 'بوابة السفر الى كوريا KOREA و اليابان JAPAN' بواسطة شيمو, بتاريخ ‏5 مايو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. شيمو

    شيمو رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مايو 2016
    المشاركات:
    198
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    مصر
    قلعة هيميجي الأكبر فى اليابان
    [​IMG]


    • السياحة
    قلعة هيميجي هي قلعة يابانية على قمم التلال المعقدة الموجودة في هيميجي، في محافظة هيوغو، اليابان.

    تعتبر القلعة مثال راقى باقي على قيد الحياة من تنميط قلعة يابانية الهندسة المعمارية، التي تضم شبكة من 83 مبنى مع أنظمة دفاعية متقدمة من الفترة الإقطاعية.

    تعرف القلعة كثيرا باسم وهاكورو-جو (‘قلعة البلشون الأبيض’) أو شيراساجي-جو بسبب سطحها الخارجي الأبيض الرائع والتشابه المفترض لطائر الرحلة.

    تم بناء القلعة مرات عديدة على مر القرون، حيث انها ترجع إلى عام 1333م، عندما بني نوريمورا أكاماتسو حصن على قمة تلة هيميياما، حتى تم تفكيك الحصن وأعيد بناؤها كقلعة هيميياما في 1346م، ثم تشكلت إلى قلعة هيميجي لقرنين من الزمان في وقت لاحق، حتى تشكلت في عام 1581م من قبل تويوتومي هيدييوشي، الذي أضاف للقلعة ثلاثة طوابق.

    تعكس القلعة التصميم الرائع، وتمت النجا من الهجمات بالقنابل على الحرب العالمية الثانية، وتظهر في كثير من الأحيان في الأفلام الأجنبية والمحلية، بما في ذلك فيلم جيمس بوند “أنت تعيش مرتين فقط”.

    قلعة هيميجي هي القلعة الأكبر والأكثر زيارة في اليابان، وتم تسجيلها في عام 1993م كواحدة من “مواقع التراث العالمي اليونسكو” الأولى في البلاد.

    يقع فى منطقة داخل الخندق المتوسط لمجمع القلعة هو “موقع تاريخي الخاص” المعين وخمسة هياكل القلعة، هي أيضا مكان مخصص “الكنوز الوطنية”بجانب قلعة ماتسوموتو وقلعة كوماموتو، حيث تعتبر قلعة هيميجي إحدى القلاع في اليابان المميزة اليابانية.

    ومن أجل الحفاظ على مباني القلعة، يجري حاليا أعمال الترميم التي من المتوقع أن تستمر لعدة سنوات.
     
    جاري تحميل الصفحة...