1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

10 أماكن سياحية في جورجيا يجب زيارتها لهذا الصيف

الموضوع في 'بوابة السفر الي جورجيا' بواسطة menna, بتاريخ ‏18 يونيو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. men

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    / 10 أماكن سياحية في جورجيا يجب زيارتها لهذا الصيف
    [​IMG]
    10 أماكن سياحية في جورجيا يجب زيارتها لهذا الصيف

    10 أماكن سياحية في جورجيا يجب زيارتها لهذا الصيف

    [​IMG]

    لا تقول لنا فكرت في هذا الصيف في جورجيا هو عطلة على شاطئ البحر فقط ! نعم، يمكن أن يكون الى حد كبير متعة في باتومي، السباحة، والرقص، والاستماع إلى موسيقى الجاز وانت هناك تتمتع بالبحر الأسود و مهرجان الجاز (23-26،07) وتذوق الطعام المحلي ستكون تجربة رهيبة. يمكنك الاسترخاء في جونيو، كفاريتي ، جاكفي وكوبوليتي، وبعيدا عن الموسيقى الصاخبة والمراقص. هناك شواطئ يوريكي يمكن أن تحسن صحتك مع رمال المغناطيسية، وفي أناكليا يمكنك الرقص من الغسق حتى الفجر وحتى لفترة أطول خلال GEM-فيست , ولكن لا، لا، فإنه لا يزال قليل جدا !

    وهنا لديك بعض النصائح وكيفية جعل الصيف رائع بشكل لا يصدق . مجرد السفر إلى هذه الأماكن، والتتمتع بتنوع الطبيعة وتخزين ذكريات رائعة في عقلك تعتبر فكرة رائعة للغاية .



    1- مارتفيلي كانيون (ساميغريلو)

    تقع على نهر أباشا هذا الوادي، هو مكان عظيم لأولئك الذين تعبوا من حرارة الصيف . يمكنك ان تأخذ رحلة على متن القارب، والسباحة في الماء الشفاف بين المنحدرات الصغيرة أو أخذ حمام في الشلالات، وكذلك النظرلأشعة الشمس الساقط من أعلى والتمتع بروعة هذا المنظر المدينة الأقرب هي مارتفيلي . يمكنك أن ترى أيضا الدير مارتفيلي على الطريق أو من خلال الوادي.

    [​IMG]

    2- كهف بروميثيوس (إيميريتي)

    وهو مكان آخر للهروب من حرارة الصيف. اكتشف في عام 1984، والآن يقدم هذا الكهف على بعد 1 كم طريق المشي الطويل من خلال الكهوف الملونة وكذلك رحلة على متن القارب عبر بحيرة تحت الأرض. ومن الممكن حتى أن تقيم حفل زواجك في إحدى القاعات !

    المدينة الأقرب إلى كهف بروميثيوس هي تسكالتوبو. خذ بعين الاعتبار أن الكهف مغلق يوم الاثنين .

    [​IMG]



    3- شاتيل (مسخيتا- متيانيتي)

    قرية صغيرة في جورجيا الشمالية الشرقية، شاتيل يذهلك العمارة: حيث تقع المنازل على المنحدرات، ووجود أعشاش الطيور. المناظر الطبيعية الجبلية هناك ببساطة لالتقاط الأنفاس ! يمكنك الذهاب إلى هناك من تبليسي بواسطة حافلة صغيرة أو سيارة أجرة. وفي طريقك، قف وقم باخذ صورة بالقرب الخزان زهينفالي





    [​IMG]



    4-ابليستسيخي (شيدا كارتلي)

    في هذا الكهف بلدة لا تبعد كثيرا عن مدينة غوري وتبليسي يمكنك أن ترى كيف الناس عاشوا هنا منذ آلاف السنين. الشوارع منحوتة بالحجارة وظلت حوالي 150 عاما تستخدم هذه الكهوف لأغراض مختلفة (السكنية وطقوس) وحتى أيامنا هذه .

    [​IMG]



    5- اوكاتسي كانيون (إيميريتي)

    المناظر خلابة والطرق بحالة جيدة تجعلك تتمتع بالطريقة الخاص بك. في 4 كم من الوادي، وهناك أيضا شلال “ Kinchkha”واحد من أطول وأجمل الشلالات في جورجيا. بوسعك أن ترى كل شيء في يوم واحد !

    أقرب مدينة إلى الوادي هي كوتايسي. يمكنك أن تأخذ حافلة صغيرة إلى قرية جوردي ، ومن هناك الوصول إلى مركز للزائرين Okatse سيرا على الأقدام.

    [​IMG]



    6- فارديزا ل(سامتسخي -جافاخيتي)

    تخيل: تم تأسيس كل هذا النظام المعقد من الكهوف في القرن الثاني عشر (منذ حوالي 900 سنة!)، وتستخدم ليسكنها حوالي 30،000 نسمة، والمدينة كلها تنتمي في الواقع إلى الملكة تامار. الآن يمكنك ان ترى وجهها في الهواء الطلق تم الحفاظ عليها بشكل جيد في دير الذي احتفظ بها بعض الرهبان.

    المدينة الأقرب هي اخالتسيخ. وفي طريقك إلى فارديزا يمكنك أن ترى أيضا القلعة راباتي، الذي تم تجديدها مؤخرا، القلعة خيرتفيزي، التي حفظت جيدا. تأكد من أنك لا تخطط لهذه الرحلة في يوم الاثنين، بسبب إغلاق كل من فارديزا و راباتي !

    [​IMG]



    7- المناطق المحمية كينتريشي (اجاريا)

    تقع بالقرب من كوبوليتي هذه المنطقة المحمية، حيث يقدم لك العديد من المسارات الجميلة، حيث يمكنك اكتشاف اجاريا نموذجية و الجسور والشلالات والاستمتاع بالغابات . اليست فكرة جميلة جدا لرحلة يومية ، إذا كنت في مكان ما في أجاريا وتريد أن ترى أكثر من الشواطئ.

    [​IMG]



    8- كاخيتي مدن النبيذ

    المنطقة كلها لكاخيتي تشتهر بالمصانع , إذا كنت في حيرة ولا تعرف إلى أين تذهب، لذلك ننصحك لزيارة ما لا يقل عن واحد أو اثنين من هذه المواقع: تيلافي و قلعتها من القرون الوسطى والجميز عمره 900 عام، أكاديمية ايكالتو – ألما ماتر من شوتا روستافيلي ، الدير الفيردي وقبو النبيذ الموجود فيه ، تسيناندالي ووالمتحف منزل الشاعر الجورجي الكسندر Chavchavadze (حيث ان قبو النبيذ لا يزال في القصر!)، افارلي ونفق النبيذ هناك، أو سغناغي ، مدينة الحب، والتي تشتهر ليس فقط للنبيذ، ولكن أيضا بأسوار المدينة المحفوظة جيدا وكذلك دير بأدبي

    [​IMG]



    9- ميستيا واشكولي (سفانيتي)

    سفانيتي هي واحدة من أجمل المناطق في جورجيا. وسوف تجد بها قمم القوقاز (أعلى قمة في جورجيا، شخارا ).

    أصبح ميستيا مؤخرا جهة جيدة للمتزلجين، ولكن في الصيف يبدو كل شيء جذابة جدا ليس فقط للمتجولون، الرحالة، والمعسكر، لاوأولئك الذين يرغبون في الهروب من الضغوطات . تعتبر اشكولي واحده من أعلى المستوطنات التي يتم سكنها باستمرار في أوروبا. حيث تذهلك أصالتها، حيث يتوافد عليها الكثير من السياح خلال عدة أشهر في السنة، لذلك عجلوا لزيارتها لهذا الصيف!

    وجود الشلالات والأنهار الجليدية وأبراج القرون الوسطى في كل مكان من هذه المنطقه (الأبراج العليا لسفانيتي تحت حماية اليونسكو )

    [​IMG]



    10- بورجومي

    ربما سمعت عن مياه بورجومي ؟ . او ربما حفظتها بعد ليلة. تتميز بورجومي بمياه من الينابيع الطبيعية وهو شيء مختلف جدا عن باقي المناطق (تستخدم هذه المياة للعلاج والشفاء أيضا من الامراض ). يمكن أن تكون نزهة جميله وصحية من خلال زيارتك للحديقة المائية المعدنية، أو الذهاب لحديقة بورجومي-Kharagauli الوطنية (هناك مسارات لرحلة واحدة يومية وكذلك لعدة أيام). وجود المنتجعات الصحية -و العلاج في أحد فنادق هذه المدينة يمكن أيضا أن تكون واحدة من أعظم الأمور التي يجب ام تجربها لهذا الصيف. لتعطي لجسدك وروحك قسطا من الاستراحة

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...