1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اهم المعالم الدينية التي تعتبر نقطة جذب للسياح

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الي جورجيا' بواسطة menna, بتاريخ ‏18 يونيو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. men

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    اهم المعالم الدينية التي تعتبر نقطة جذب للسياح
    [​IMG]
    اهم المعالم الدينية التي تعتبر نقطة جذب للسياح
    نشرت بواسطة: Dina M. Hamid في معالم وحضارة دولة جورجيا 30 يناير، 2016 0 155 زيارة



    اهم المعالم الدينية التي تعتبر نقطة جذب للسياح

    [​IMG][​IMG]



    باعتبارها واحدة من أوائل الدول في العالم لاعتناق المسيحية، في غضون القرن الرابع الميلادي، اليوم جورجيا فخورة لتوفير الحرية الدينية الكاملة , في حين أن الغالبية العظمى من البلاد تعتنق المسيحية، وجورجيا كانت دائما موطنا للأشخاص الذين ينتمون إلى ديانات مختلفة … وهي واحدة من البلدان القليلة التي تجد بها الكنائس والمساجد والمعابد والمصليات تتعايش في سلام مع بعضها البعض. والتجول في شوارع تبليسي يمكنكَ من مشاهدة عدد كبير من المباني الدينية والنصب التذكارية، وهنا نستعرض اهم المعالم الدينية والتي تعتبر نقطة جذب للكثير من السياح .



    الكاتدرائية باغريتي

    تم بناءها من قبل أول ملك موحد لجورجيا ، في نهاية القرن العاشر واكتمل بناءها في السنوات الأولى من القرن الحادي عشر – بناء كاتدرائية باغريتي ، سميت باغرات الثالث. تحمل هذه الكاتدرائية أهمية خاصة في تاريخ جورجيا باعتبارها النصب المعماري والثقافي.




    دير جيلاتي

    تقع الكاتدرائية 11 كم غربا من كوتايسي. دير جيلاتي، مع المباني الرئيسية نصبت بين القرنين الثاني عشر والسابع عشر ، كانت مركزا دينيا وثقافيا وتربويا هاما لجورجيا. يتم ضم مجمع الدير في قائمة التراث الثقافي العالمي لليونسكو اما بالنسبة للهندسته المعمارية فهي معروفة جيدا بشكلها الرائع وكذلك وجود الرسوم الجدارية. الملك داود باني، الملك الأكثر شهرة في جورجيا، دفن في باحة الدير.



    دير موتسميتا

    يقع دير موتسميتا على بعد 6 كيلومترات من كوتايسي. تواريخ الكنيسة هذه تعود إلى القرن الحادي عشر، ولكن هناك السجلات التاريخية تقول أن الكنيسة بنيت هنا بتاريخ يعود إلى القرن الثامن . هذه الكنسية تجذب حشود من السياح لوجود الخرافات القديمة .

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...