1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مطاعم ومقاهي برجر جوينت - Burger Joint

الموضوع في 'مطاعم مصر' بواسطة menna, بتاريخ ‏13 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. men

    menna رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 يونيو 2016
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    بغض النظر عن أن تقريبًا بقى كل شارع في الزمالك فيه مطعم أو اثنين، إلا أن فيه مطاعم برجر كثيرة هناك؛ عندك برجر فاكتوري – Burger Factory ومينس - Mince وغيرهم كثير من الأماكن اللي بـ تقدم جورميه برجر، ده غير محلات الوجبات السريعة اللي ممكن تكون بـ تقدم البرجر بس بمفهوم مختلف، من الأماكن اللي انضمت مؤخرًا لمجموعة الجورميه برجر في الزمالك هي برجر جوينت – Burger Joint.

    بأول فروعه في المعادي، برجر جوينت قدر أنه يكتسح بقوة عالم مطاعم البرجر في المنطقة لدرجة أن كان فيه أماكن قفلت بسبب فرق الجودة، ولكن من سنة بالضبط، زرنا برجر جوينت – Burger Joint المعادي علشان نشوف مدى قدرتهم على الحفاظ على نجاحهم، ولكن للأسف لاحظنا أن جودة اللحم اتغيرت عن أول مرة جربناه، في زيارتنا المرة دي كنا عاوزين نشوف هل فعلًا ممكن برجر جوينت يكتسح الزمالك، ويبقى قبلة محبي البرجر هناك ولا لأ.

    موقع المطعم على شارع 26 يوليو ما يوحيش بأن فيه مكان للجلوس –خصوصًا أن معظم المطاعم في الشارع ده مساحتها صغيرة- إلا أن المطعم مقسم لدورين، الأول فيه مطبخ تحضير البرجر والكاونتر الرئيسي، غلب عليه اللون الأسود، بعكس الدور الثاني اللي حوائطه باللون الأبيض، منتشر عليها مجموعة من الصور المبروّزة مكتوب عليها كلمات أغاني لفرق روك موسيقية زي "البيتلز" و"إيروسميث". على يمينك بعض ما تطلع السلم هـ تلاقي كنبة بعرض الحائط من الجلد الأسود أمامها ترابيزتين منفصلتين من الخشب، فيه ترابيزتين High Tables يكفوا 4 أشخاص جانب الحائط المواجه للسلم، أما الواجهة الأمامية فهي عبارة عن بار بـ يطل على الشارع كراسيه من خشب بقاعدة جلد، لاحظنا أن الكراسي الأخيرة غير مريحة بالمرة –خصوصًا أنها من غير مسند للظهر- وبالتالي هي بـ تقضي الغرض الشكلي والوظيفي وبس... أنك تأكل وتمشي.
    [​IMG]
    عجبنا في المنيو أنه بسيط ومباشر، وتفاصيل الأكل فيه مش كثيرة، بالرغم من أن المطعم بـ يقدم أصناف ثانية غير البرجر زي الهوت دوج والـ Chicken Wraps، إلا أن تفكيرنا كله كان منصب على البرجر وأنواعه، فطلبنا وجبة برجر "ذا جريك" (51 جنيه) واللي بـ يميزه جبن الماعز اليوناني والطماطم المجففة، وساندويتش "تريبل بي" (42 جنيه) واللي بـ يميزه البيف بيكون والباربكيو صوص.

    قبل ما ندخل في البرجر قررنا أننا نتسلى في شرائح البصل المقلي (15 جنيه)، واللي كانت أجمل افتتاحية لحفلة البرجر: درجة التسوية كانت ممتازة، درجة تسوية البصل المضبوطة خرجت السكر اللي فيه، واحتفظت في الوقت نفسه بتماسكها، ضيف عليها قرمشة الطبقة الخارجية، فالموضوع كله كان ناجح.

    "ذا جريك" كان طعمه مختلف عن أي برجر ذقناه، صوص الجبن اليوناني كان خفيف وأضاف نكهة لاذعة فكرتنا بالزبادي اليوناني، صحيح ما حيسناش بالطماطم المجففة إلا أن البرجر ككل كان عظيم، البطاطس المقلية كانت فريش وتم تحضيرها مخصوص وبالتالي كانت ساخنة ومقرمشة.

    "تريبل بي" ما اختلفش عن "ذا جريك" في الجودة، ولكن حسينا أنه نسخة معدلة من برجرز أكلناها في أماكن ثانية، أكثر حاجة عجبتنا فيه أنه كان ملئ بالعصارة. قطع اللحم في الساندويتش بالرغم من أن تسويتهم كانت كاملة –ودي حاجة ما حبذناهاش- إلا أنهم في المطلق ممتازين وطعمهم مختلف عن أي برجر ثاني ذقناه، غير أن حجمهم كان مناسب.

    ما توقعناش أننا نلاقي حلو في المنيو، ولكن بالصدفة عيوننا وقعت على الأوريوز المقلية (25 جنيه)، وهي عبارة عن بسكويت أوريو مغلف بطبقة من العجينة، وبـ يتقلى في الزيت؛ كانت أكثر من ممتازة، استغربنا طراوة البسكويت في أول قضمة ولكن طعم العجينة المرشوش عليها سكر بودرة مع طعم الشوكولاتة والفانيليا الموجودين بكثافة في البسكويت كان مزيج لا يقاوم.
     
    جاري تحميل الصفحة...