1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية أستمتع بأجمل رحلات العبارات والقوارب داخل تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏28 يوليو 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    رحلات العبارات والقوارب داخل تركيا
    [​IMG]

    • السياحة
    تمتاز تركيا بإطالتها المميزة على عدد من البحار منها ثلاث بحار مهمة هي البحر الابيض المتوسط وبحر مرمرة والبحر الاسود بالإضافة إلى عدد هائل من البحيرات الصغيرة والكبيرة والأنهار كل هذه الاشياء الطبيعية التي حبى الله تعالى بها تركيا جعلت منها واجه سياحية ساحلية متميزة بسبب اطلالتها المميزة على كل تلك المنافذ المائية جعل منها منطقة ذات سياحة نهرية وبحرية يقصدها العديد من السياح بهدف ركوب القوارب المائية والغطس والغوص والعبارات والرحلات المائية تحت سماء تركيا .

    اهم المناطق التي تستطيع ركوب العبارات البحرية بها هي :

    [​IMG]



    منطقة إمينونو هي مدينة في قلب القسطنطينية معروفة بغناها التاريخي تعتبر المنطقة عبارة عن جسر غلطة القرن الذهبي حيث يفتح مضيق البوسفور على بحر مرمرة الرحلة بالعبارة من اجمل المتع السياحية هناك يستطيع الراكب مشاهدة قصر طوب قابي او متحف الباب العالي الواقع على طول البحر ومشاهدة آيا صوفيا وجامع السلطان احمد او الجامع الازرق تعمل العبارات في تلك المنطقة بشكل دائم إلى الساعة السادسة بالمساء لتنقل الركاب من الجناح الأوربي إلى الجناح الاسيوي.

    [​IMG]

    منطقة كاراكوي الواقعة على الجناح الأوربي تستطيع ايضًا ركوب العبارة منها لاستمتاع برحلة بحرية رائعة تمتاز مدينة كاراكوي بكثرة المقاهي التي تقدم القهوة التركية ذات المذاق المتميز ومشروب العيران هناك ميناء يوفر مشاهد رائعة على آيا صوفيا اكتسبت كاراكاي شهرتها بسبب ميناء كاراكاي الجميل هو محطة للسفن والعبارات للذهاب إلى قرى اسطنبول المجاوره.

    منطقة بشيكتاش : توجد على الجناح الأوربي هي احدى بلديات تركيا المعروفة بجمالها الفريد تحتوي على عدد من الاحياء الراقية بها اهم المتاحف قصر طولمه باغجة المطل على البوسفور في تلك البلدية يستطيع الزائر ركوب العبارة للاستمتاع برحلة بحرية جميلة حول اسطنبول .

    منطقة كاديكوي : الواقعة على الجناح الاسيوي يستطيع السياح ركوب العبارات منها إلى الجانب الأوربي او التنزه في رحلات حول البوسفور تقع على الشاطئ الشمالي لبحر مرمرة من الوجهات التاريخية على مضيق البوسفور.

    منطقة أوسكودار: تقع على الجناح الاسيوي من مضيق البوسفور واحدة من الضواحي والبلديات الاكثر جذبًا للزائرين حيث يعرف المكان بالخلفية الدينية والتاريخية يستطيع الزائر ركوب العبارات من مرسى السفن هناك حيث تتميز المنطقة بالمناخ المعتدل وإطلالتها المميزة على الساحل.

    [​IMG]

    تلك كانت اهم العبارات على مضيق البوسفور الذي يربط بين البحر الاسود وبحر مرمرة يربط بين قارة آسيا وبين قارة اوروبا معًا هناك ايضًا العديد من الرحلات المميزة التي تنتشر وخدم منطقة مرمرة هناك مكاتب السياحة التي تنظم ذلك بشكل ممتع تنظم الرحالات البحرية للذهاب إلى مدن أزمير وبورصة وكاناكالي منها تكون وسيلة من وسائل الموصلات للانتقال ومنها تكون نزهة بحرية ممتعه للتمتع بالمناظر الطبيعة الخلابة والمشاهد الساحرة على جانبي البحر و مشاهدة الغابات والطبيعة الجبلية الممتعه ، اما ركوب عبارات المسافرين بين سواحل البحر الابيض المتوسط غالبًا تكون الرحلات البحرية لتركيا نفسها على سواحل المتوسط من اجمل الرحلات الممتعة التي تنطلق على الاغلب من ميناء Tasucu جانب Silifke على سواحل الساحل الشمالي لقبرص اما العبارات والقوارب السريعة فإنها تبحر على سواحل بحر مرمرة وبحر ايجة والبحر الابيض المتوسط والبحر الاسود إلى جميع المدن والجزر الصغيرة والكبيرة في محافظات تركيا.

    داخل المدن والمحافظات تستطيع ممارسة رياضات التجديف الفردي و التجديف الجماعي في كلا من ازمير وألا تشاتي ومنطقة أولومبوس وكاش وفي انطاليا حيث تتميز انطاليا بعدد من المتع البحرية والنهرية بسبب اطلالتها على بحر مرمرة وأيضًا تستطيع ممارسة رياضة التجديف في ديديم وموادانيا في بورصة وموغلا ايضًا ممارسة التجديف الجماعي بين المياه المتدفقه و الشلالات العالية في ارداشان داخل مدينة ريزة السياحية وأيضًا في ألا تشاتي في منطقة ازمير ومنطقة كاش في انطاليا والوادي البحري في انطاليا وو منطقة أدراميت في باليك أسير .

    [​IMG]

    انواع الرحلات البحرية :

    هناك الرحلة الزرقاء التي يتم استخدام قوارب شراعية من 20 إلى 40 متر تكون الرحلة على الاغلب قاصرة على السواحل التركية فقط ضمن المياه الاقليمية لتركيا وهناك الرحلات الجماعية التي يتم تقديم عدد من الخدمات منها خدمات الصيد والغوص والألعاب المائية على العبارة والإقامة في غرفة مستقلة ووجبات الطعام البحرية والمشروبات التركية تكون السفينة مجهزة بكامل الطاقم احيانًا تكون مدينة الانطلاق بودروم وتكون نفسها مدينة العودة تكون الرحلة من 6 ايام إلى سبعة ايام ..
     
    جاري تحميل الصفحة...