1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية سياحة الصيد البري في تركيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏2 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    سياحة الصيد البري في تركيا
    [​IMG]

    يعد اقتناص الحيوانات والطيور من الهويات المفضلة لدى الكثيرين كما انه احد اقدم الانشطة الانسانية على سطح الأرض عرفه الانسان البدائي لحفظ حياته من الموت بصيده للحيوانات والطيور وتطور الامر بعد ذلك على مستوى الصيد من حيث الأدوات اللازمة للصيد وأدواته وممارساته نفسها ولكنه ظل الهواية المميزة لسكان شبة الجزيرة العربية والمناطق الجبلية يسافر محبي الصيد من دولة إلى اخرى لممارسة تلك الهواية في المناطق الجبلية والغابات الشاسعة هناك انواع متعددة للصيد كالصيد بالصقور وهو منتشر في منطقة الخليج العربي والصيد بالكلاب والصيد بغراب البحر من ضمن الانشطة المميزة الموجودة في تركيا سياحة الصيد البري التي انتشرت في الآونة الاخيرة في المناطق الجبلية التركية بالتحديد الأماكن المطلة على سواحل البحر الأسود الواقع شمال الأراضي التركية برز تلك النوع من السياحة بسبب تضاريس المناطق التي تسمح للزائرين بالصيد البري سواء للماعز والغزلان واليحمور الأوربي والأيائل الحمراء والطيور بجميع انواعها خصوصًا الرومي .

    [​IMG]

    تسمح تركيا اليوم في عدد من المناطق بسياحة الصيد البري تحت تنظيم المديرة العامة لحماية الطبيعة والحدائق والغابات في تركيا هناك عدد من المناطق التي تتميز بتلك النوع من السياحة منها جولة بولو BOLU Hunting Tour ، وأوغوز بيازيد وأن ولايات سينوب ومنطقة كاستامونو ووزونغولدراك المطلين جميعًا على منطقة البحر الاسود تحتل المكانة الاولى عالميًا من حيث الصيد البري توفر للزوار اماكن للإقامة وأماكن مخصوصة للصيد وتسهيل وإجراءات والتصاريح اللازمة جميعها بشكل سلس ، عند نزولكم إلى مطار اسطنبول الدولي يوجد مندوب لشركات السياحة التي تقدم هذه النوعية من الخدمات بالمطار للحجز و الانطلاق لبداية الرحلة المميزة تلك الرحلات يوجد بها خبير او مدرب للصيد يصطحبك وسط الربوع الخضراء للصيد ايضًا يمكن تزويدكم بالكلاب المجهزة للصيد يسمح لكل صياد فقط ب 50 طلقة ولا يمكن اضافة طلقات جديدة وفقًا لبرنامج الذي وضعته مديرة حماية الطبيعة التركية .



    اهم اماكن الصيد البري في تركيا:

    [​IMG]

    1- مدينة بولو : هي حديقة مخصصة للصيد تمنح رخص للصيد بالنسبة للزائرين مع رخصة الصيد يوجد تذكرة دخول الحديقة يوجد بها شتى انواع الطيور والأسماك والحيوانات تمتاز بإمكانية قضاء الوقت الممتع بالصيد ..

    2- شبة جزيرة ايينة : يسميها الاتراك الجنة الخفية تقع شبة الجزيرة بالقرب من الحدود التركية البلغارية على سواحل البحر الأسود بشريط سياحي رائع يبلغ طوله 20 كم هي عبارة عن غابات في منتهى الروعة والجمال بمثابة محمية طبيعية تحتوي على اشجار البلوط وبحيرة ساكا هي موطن للعديد من انواع الطيور المختلفة يقصدها الزائر بهدف صيد الطيور على وجه الخصوص في الاغلب تستغرق رحلة الصيد اربعة ايام تكون بالسيارة من اسطنبول تبعد الجزيرة عن اسطنبول قرابة 265 كيلو يوجد بيه فنادق مختلفة للإقامة يقدم الفندق كافة الوجبات من اشهر الفنادق بها منتجع أينة بيه جميع الانشطة التحفيزية موقع الصيد في الأغلب على بعد 15 متر من الفنادق يتم تسليم معدات الصيد في الموقع ثم محاضرة قصيرة عن الصيد وجولة مع المرشد او خبير الصيد بعد مرحلة الصيد يتم عمل حفلة شواء للاستمتاع بالطبيعة الخلابة يبدأ برنامج الصيد من 2000 دولار للفرد.

    [​IMG]

    3- كاستامونو : من اجمل الأماكن التركية حيث الطبيعة الساحرة تقع على البحر الاسود تبعد عن شمال تركيا 10 كيلو جرام عبارة عن عدد من المرتفعات والهضاب بها غابات التفاح والسفرجل والتوت والخوخ والصنوبر والبلوط والزيتون والثوم وأيضًا بها عدد من الحيوانات البرية كالغزلان هي اكثر الاماكن التي يقصدها سكان الخليج العربي وأمريكا للصيد و السياحة معًا .

    4- منطقة أوغوز بيازيد : تمتاز بالطبيعة الجبلية تطل على سواحل البحر الأسود بها عدد من الطيور مختلفة الأنواع والغزلان واليحمور الأوروبي بجانب الأماكن الطبيعية الخلابة والغابات المتفردة بالجمال تقع في جنوب تركيا بها عدد من الفنادق لإقامة إلى جانب الانشطة المميزة بعد الصيد كحفلات الشواء والسمر ليلًا.

    5- ولايات سينوب: الواقعة اقصى شمال تركيا تتميز بالشتاء البارد والصيف المعتدل لأنك تكون رحلات الصيد هناك في فصل الصيف يوجد بها شتى انواع الطيور والحيوانات البرية كالغزلان واليحمور و الآيائل الحمراء تتميز بجانب ذلك بالسحر والتفرد والإبداع .

    [​IMG]

    تعد سياحة الصيد من اهم انواع السياحة اليوم في تركيا هي تمزج نوعين من السياحة معًا السياحة الطبيعية والصيد معًا بالطبع يوجد عدد محدد من الحيوانات يمكن للفرد صيدها يوجد موظف من مديرة حماية البيئة التركيى يكون مرافق لتلك النوعية من الرحلات غالبًا تكون الرحلة الواحدة من 2000 دولار إلى 5000 دولار..
     

    جاري تحميل الصفحة...