1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية أجمل المرتفعات مرتفعات "الكاميرون " في ماليزيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏2 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    مرتفعات الكاميرون الساحرة بماليزيا
    [​IMG]

    من أهم المناطق السياحية التي يجب زيارتها أثناء زيارتك الى ماليزيا هي مرتفعات الكاميرون أو كما تعرف في ماليزيا بأسم كاميرون هايلاند , حيث توجد هذه المرتفعات على بعد ألف و خمسمائة متر فوق مستوى سطح البحر , على مستوى Titiwangsa تيتيوانكاسا , و توجد في شمال كوالا لمبور على بعد 200 متر , كما يوجد سيارات خاصة أجرة لتذهب بك إلي مرتفعات الكاميرون , كما أنها تعتبر منتج سياحي عام يتمتع بجو الطبيعة و الغابات حيث أنها تقع فوق اكبر تل , حيث جوها المائل للبرودة و مناظرها الخلابة و جمال طبيعتها , و تشتهر بشلالات الكاميرون هايلاند التي توجد في وسط التل الذي تقابله و أنت ذاهب إلي المرتفعات , حيث أنها من أضخم الشلالات في العالم ,,

    مزارع الشاي

    و أثناء سيرك الى المرتفعات تجد نفسك تسير بين مزارع الشاي و يمكنك تصويرها و التجول بها و التمتع بشرب كوب من الشاي الماليزي الطازج أثناء رحلتك , و رؤية كيفية صنع الشاي و زراعته و مراحل تطوره , و يطلق على مصنع الشاي اسم سونجاي بوه , حيث يوجد فيديو توضيحي رحلة سير الشاي منذ زراعته حتى يأتي إلى بيتنا , كما يوجد بها ساحة مخصصة لمن يريد ان يجلس بها و التمتع بالمناظر الخلابة من المساحات الخضراء التي أمامه أثناء شرب الشاي , و أوقات العمل به يكون يومي الأحد و الثلاثاء من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة والنصف .



    [​IMG]

    مزارع الصبار و الخضروات : حيث يوجد بها الكثير من مزارع الصبار و بها الكثير من أنواع الصبار المعروفة إلى جانب بعض الخضروات و الزهور الجميلة التي يمكن شرائها , كما يمكنك اخذ أجمل الصور التذكارية بها أثناء تجولك في وادي الصبار , و ساعات العمل بها من الثامنة صباحا حتى السادسة مساءا , اما تكلفة الدخول فهي 2 ريجينت للفرد .

    [​IMG]

    مزارع الفراولة : و أيضا يمكنك زيارة مزارع الفراولة التي يمكنك تناول ما تريد منها و قطفها أثناء جولتك و التمتع بها و بطعمها الطازج , كما أن هناك الكثير من المنتجات الماليزية المصنوعة على شكل الفراولة حيث انتشار مزارع و إنتاج الفراولة بها , فهي تعرف بكثرة إنتاج الفراولة , و مواعيد العمل بها من الثامنة صباحا حتى السادسة مساءا , كما يوجد في مرتفعات الكاميرون أهم و أكبر حدائق للزهور حيث أنها تضم مختلف الأشكال و الألوان .

    [​IMG]

    مزارع و حقول النحل : و يوجد أيضا منحل خاص لتربية النحل و يمكنك التجول به و رؤية كيفية صنع العسل النقي و استخراجه من النحل , كما يمكنك رؤية الكيفية صنع كبسولات العلاج المستخرجة من العسل النقي و النحل حيث أنها تقوم بالشفاء في الكثير من الأمراض , ويمكنك أيضا شراء العسل النقي و الشمع عالي الجودة و تجربة العسل المخلوط بالمكسرات .

    [​IMG]

    حدائق الفراشات : كما توجد بها أشهر حديقة فراشات قد تراها في حياتك حيث يمكنك رؤية أجود أنواع الفراشات , حيث أيضا تضم الفراشات الاستوائية كما يوجد بها فراشة راجا بروك و هي من أشهر الفراشات رقة و جمال , كما تباع أيضا بعض الإكسسوارات التي تتخذ شكل الفراشات , و تضم أيضا بعض الحشرات الأخرى .

    شلالات الكاميرون : تعرف ماليزيا بأكبر شلالات في جنوب أسيا حيث يمكنك التمتع بمناظرها الخلابة , كما يوجد بها شلالات روبنسون المعروفة بجمالها الخلاب , و هي تقع جانب مدينة تاناراتا حيث أنها تكون على الطريق بمسافة نصف ساعة من الصعود الى جبل الكاميرون .

    [​IMG]

    منتجع مرتفعات الكاميرون : أما عن المطاعم فليس بها أي مطاعم عربية و لكن قد تجد بعض المطاعم المحلية الصغيرة الى جانب مطعم كنتاكي , أما في الليل فقد تجد السوق الماليزي لمرتفعات الكاميرون حيث يمكنك شراء الطعام و الملابس و غير ذلك من احتياجات و منتجات تذكارية , مرتفعات الكاميرون أو كاميرون هايلاند كما تسمى ليست بعيدة تماما عن العاصمة كوالا لمبور و لكن الطريق الى هناك مجهد جدا و لذلك فأنه من الصعب القيام بهذه الرحلة الممتعة و العودة في نفس اليوم , و لذلك فقد بني بها بعض الفنادق ذات ال 5 نجوم للإقامة بها .
     

    جاري تحميل الصفحة...