1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية مدينة الوردة السوداء في تركيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏7 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo

    مدينة الوردة السوداء الوجهه السياحية القادمة لتركيا

    [​IMG]




    أعطى الله تعالى من الطبيعة الخلابة والمبدعة والمميزة الكثير والكثير للأراضي التركية ، تمتاز تركيا بعدد من المروج الخضراء والزهور الجميلة والإطلالات الرائعة على بحار مهمة كبحر ايجة والبحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط وبحر مرمرة شكلت ذلك عدد من الجزر والمدن الصغيرة التي تطل على الأنهار التي تصب في تلك البحار من ضمن أهم المدن الجميلة في تركيا مدينة الوردة السوداء، أو مدينة خلفتي و سميت الوردة السوداء لابرز ما يوجد بها وهو الزهور السوداء الأنيقة والجميلة ، تعتبر مدينة الوردة السوداء من أهم المناطق الزراعية الصغيرة على الضفة الشرقية من نهر الفرات في محافظة شانلي اورفاعلى بعد 120 كيلو في مدينة شانلي يافونا هي من البلاد الجميلة التي تمتاز بعدد من الآثار التاريخية والورود السوداء .


    [​IMG]


    حافظت المدينة على آثارها ومعالمها التاريخية منذ أقدم العصور تشتهر المدينة بجانب أثارها ومعالمها المعمارية الورود السوداء التي لا تنبت في أي مكان بالعالم إلا في منطقة خلقتي بعد إنشاء سد “بيراجيك” (Birecik) غمر قسم من المدينة تحت نهر الفرات ولذلك تعرف المدينة ايضًا باسم “المدينة المفقودة” أو “الجنة المخفية”، تم ازالة البلدة القديمة وبناء القرية الحالية ، تم بناء قلعة المدينة في عهد الملك الاشوري Shalmaneser شلمنصر الثالث (855 قبل الميلاد) التي أنشئت كأنها مستوطنة واستقر بعد ذلك بالمدينة عدد من الحضارات المتعاقبة والتي عرفت باسم Urima وسميت بعد ذلك بالقلعة الرومانية بعد الفتح العربي تمحور الاسم بقلعة الروم و تم التحصين بالمدينة عدد من المماليك التي غزاها المسيحيون بعد ذلك .


    [​IMG]


    [​IMG]


    ابرز ما يميز المدينة و يتوافد السياح من أجل شراء تلك الزهرة السوداء هي من الزهور النادرة للغاية التي تنمو في قرية خلقني يتطلب المنطقة رقم هيدروجيني معين لكي تزدهر تلك الزهرة عندما تنمو تزدهر للون الأحمر القرمزي و في الظلام يتلاشي تلك اللون و يظهر اللون الأسود فقط في فصل الصيف سميت المدينة بالعروس العربية والجمال العربي يتم تغذية التربة من نهر الفرات المدينة قريبة من مدينة يافويا بلدة سيدنا ابراهيم عليه السلام أكثر ما يزورها من المسلمين واليهود بسبب بعدها التاريخي لكن الوردة السوداء يتوافد إليها عدد من السياح من كل مكان لشراء تلك الزهرة النادرة ، ما يميز المدينة البيوت الحجرية التي تم بناءها من الاحجار الخاصة بخلقني كل المنازل فيها تحتوي على ساحة او فناء كبير وتشرف كل المنازل على نهر الفرات ايضًا تستطيع التصوير على الجسر المعلق الذي يفصل بين ضفاتي يتواجد فوق نهر الفرات يسميه السكان اسم جردان ، هو مناسب لالتقاط صور السيلفي والتصوير الفوتوغرافي ايضًا أهم المناطق المميزة التي يتم الوصول إليها عن طريق القوارب قلعة الروم او قلعة المسلمين قلعة الرزين تستطيع الوصول إليها عبر رحلة بالقوارب او السفن حيث بعد إنشاء سد بيراجيك أصبحت القلعة عبارة عن شبيه جزيرة يستطيع الزائر قضاء ووقت ممتع فيها والاستمتاع برحلة السفن او القوارب الشراعية المميزة جدًا..


    [​IMG]


    قامت تركيا منذ عامين بفتح السياحة لتلك المدينة المميزة جدًا لمزيد من الجذب السياحي لاماكن النادرة التي لا توجد إلا في تركيا فقط مثل الوردة السوداء التي لا تنمو إلى في تلك التربة برقم هيدروجينى معين بالتربة الذي تستمده من تربة نهر الفرات، بجانب ذلك يستطيع الزائر الاستمتاع بالطعام الشرقي الممزوج بالطابع العثماني والمطهية بالطرق التقليدية كالتنور والطهي في الرمل.


    [​IMG]


    واهم ما تستطيع تناوله على الإطلاق الحمص المتبل مع رقائق العيش مع طاجن البيض وطواجن مميزة جدًا للأسماك المستخرجة من نهر الفرات


    [​IMG]


    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...