1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية هولندا المسافرون العرب

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة lili, بتاريخ ‏15 أغسطس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    هولندا
    هي دولة تأسيسية تشكل الجزء الأوروبي من مملكة الأراضي المنخفضة (بالهولندية: Koninkrijk der Nederlanden) التي تتكون رسمياً من جزء أوروبي يضم اثنتي عشر مقاطعة، وتقع شمال غرب أوروبا، وجزء كاريبي ،يتكون من ثلاث جزر في البحر الكاريبي بأميركا اللاتينية. ويحد الجزء الأوروبي بحر الشمال من ناحيتي الشمال والغرب، وبلجيكا من الجنوب، وألمانيا من الشرق، ويشترك في حدوده البحرية مع كل من بلجيكا وألمانيا والمملكة المتحدة. نظام الحكم في هولندا ديمقراطي برلماني، وعاصمتها الرسمية هي أمستردام،في حين يقع مقر الملك والحكومة في لاهاي. ميناء روتردام هو أكبر ميناء في أوروبا – ويصل حجمه حجم الثلاث موانئ التي تليه مجتمعة – وكان أكبر ميناء في العالم في الفترة بين 1962 و2004. وكثيراً ما يستخدم اسم هولاندا ليشير لكل مملكة الأراضي المنخفضة.

    يقع حوالي نصف مساحة أراضي هولندا تحت مستوى سطح البحر في منطقة يقطنها حوالي 21% من إجمالي السكان، بينما يقع نصف أراضيها الآخر في أقل من متر واحد (3.28 قدم) فوق مستوى سطح البحر.وهذه السمة الجغرافية هي التي أعطت للبلاد اسمها: الأراضي المنخفضة (بالهولندية: Nederlanden). معظم الأراضي المنخفضة الواقعة تحت مستوى سطح البحر كانت بفعل الإنسان نتيجة عمليات استخراج الخث (وهو نوع من النباتات المتفحمة) الجائرة التي دامت عدة قرون وعلى نطاق واسع، وعن طريق التجريف حتى في المناطق المغمورة بالفيضانات، مما أدى إلى إنخفاض الأرض عن مستوى سطح البحر. وفي أواخر القرن السادس عشر الميلادي بدأت عمليات استصلاح الأراضي البحرية، وتم الحفاظ على مساحات كبيرة من هذه الأراضي حتى الآن من خلال أنظمة تصريف للمياه بالسدود والقنوات ومحطات الضخ. وتتشكل معظم أراضي هولندا من مصبات ثلاثة أنهار أوروبية مهمة، والتي تشكل مع أفرعها دلتا الراين - الماس - سخيلده. ومعظم مساحة البلاد مسطحة جداً باستثناء بضعة سفوح تلال منفردة في أقصى الجنوب الشرقي، وسلسلة تلالية قليلة الإرتفاع في الأجزاء الوسطى.

    وكانت هولندا من أوائل الدول التي عرفت نظام البرلمانات المنتخبة، وهي عضو مؤسس في الإتحاد الأوروبي، ومنطقة اليورو، مجموعة العشرة، وحلف الناتو، ومنظمة التعاون الإقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية، والإتحاد الإقتصادي الثلاثي بنلوكس. وتستضيف في أراضيها مقر منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وخمس محاكم دولية هي: محكمة التحكيم الدائمة ومحكمة العدل الدولية، والمحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة، والمحكمة الجنائية الدولية والمحكمة الدولية الخاصة بلبنان. وتقع مقار المحاكم الأربع الأولى في لاهاي تماماً كما هو الحال بالنسبة لمقار وكالة الاستخبارات الجنائية التابعة للاتحاد الأوروبي يوروبول، ووكالة التعاون القضائي الأوروبي يوروجست، مما جعل البعض يطلق على المدينة اسم «عاصمة العالم القانونية». وهولندا جزء أيضاً من منطقة شنغن.

    ولهولندا اقتصاد مختلط قائم على السوق، وتحتل المرتبة 17 بين 177 دولة في مؤشر الحرية الاقتصادية. وهي ثاني أكبر بلد مصدر للمنتجات الغذائية والزراعية في العالم، بعد الولايات المتحدة. وتعتبر عاشر دولة في العالم لديها أعلى نسبة لدخل الفرد في العالم (عام 2011) وفي مايو / أيار 2011 تم تصنيفها بأنها الدولة الأكثر سعادة بحسب البيانات التي نشرتها منظمة التعاون والتنمية.

    اهم الاماكن السياحية في هولندا

    هولندا هي دولة ذات كثافة سكانية عالية في جزء مستصلح من البحر مع ما يقرب من نصف أراضيها تحت مستوى سطح البحر . يقبل العديد من السياح لزياردة لزيارة أمستردام فقط في هولندا . لكن هولندا لديها الكثير لتقدمه خارج العاصمة . تتقاطع مع القنوات ، والمناظر الطبيعية والاماكن المثالية ل ركوب الدراجات مع مراكز المدن التاريخية ، وطواحين الهواء الكلاسيكية و المواقع السياحية الأخرى في جميع أنحاء البلاد . في الغرب والشمال يتميز الشريط الساحلي الطويل من خلال ميل على ميل من الكثبان الواقية و الشواطئ الرملية . خلال فصل الربيع تتميز هولندا بحدائق الزهور التي أصبحت من مناطق الجذب السياحي الكبير في هولندا لتقديم مشهد جريئة من الألوان الزاهية .


    مشروع الدلتا

    [​IMG]

    مشروع الدلتا هي سلسلة من المنشآت التي بنيت بين عامي 1950 و 1997 في محافظات زيلاند و هولندا الجنوبية لحماية مناطق واسعة من الأراضي من البحر . تتألف أعمال السدود والأقفال ، و السدود ، والحواجز لعرام العواصف . وقد أعلنت أنها واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث من قبل الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين .

    ماستريخت Vrijthof

    [​IMG]
    Vrijthof هي ساحة المدينة المعروفة في ماستريخت ، وهي مدينة في الجزء الجنوبي الأكثر من هولندا . ويضم كنيسة سانت Servatius الضخمة وكاتدرائية سانت جان . و Vrijthof تستضيف بانتظام مهرجانات كبيرة في أوقات مختلفة على مدار السنة ، بما في ذلك الخريف والشتاء المهرجانات .




    متحف ريجكس

    [​IMG]
    متحف ريجكس في أمستردام هو أكبر وأعرق متحف للفن والتاريخ في هولندا . أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات من العصر الذهبي الهولندي بما في ذلك أعمال فيرمير و رامبرانت . حتى عام 2013 ، ويجري تجديده بالكامل في المتحف ، ولكنه يحتوي على روائع الكبرى لا تزال في المعرض .


    Kinderdijk

    upload_2016-8-15_12-6-15.jpeg
    أكثر من 1.000 طواحين الهواء القديمة التي لا تزال موجودة في هولندا . وهو أكبر تجمع لل طواحين الهواء الهولندية التي يمكن العثور عليها بالقرب من قرية Kinderdijk ( ” السد للطفولة ” ) . لتصريف المياه الزائدة من الأراضي المستصلحة ، التي تقع تحت مستوى سطح البحر ، تم بناء طواحين الهواء في جميع أنحاء 19 1740 . فقد تم الحفاظ عليها بشكل جيد وحتى يومنا هذا تعد الآن من مناطق الجذب السياحي الشعبية في هولندا .

    هوج فيلوفي

    [​IMG]

    بارك هوج فيلوفي الوطنية هي واحدة من أكبر المحميات الطبيعية المستمرة في هولندا ، والتي تتألف من المروج ، والكثبان الرملية ، والأراضي الحرجية . متحف كرولر مولر – معها مجموعة كبيرة من اللوحات التي كتبها فنسنت فان جوخ لتقع داخل الحديقة . هي الدراجات المتاحة مجانا للزوار من هوج فيلوفي ، مع الكثير من المساحة التي لا يمكن الوصول إليها بالسيارة .

    حدائق كيوكينهوف

    [​IMG]

    [​IMG]

    حدائق كيوكينهوف هي أكبر حديقة في العالم لحديقة الزهرة ، و في الواقع تم الترويج ل صناعة الزهور الهولندية . التي تزرع ما يقرب من سبعة ملايين لمصابيح الزهرة سنويا في الحديقة مع الزنبق ، ولكن أيضا الزنابق ، النرجس و زهور الربيع الأخرى على الشاشة . الحدائق مفتوحة من الأسبوع الأخير في مارس إلى منتصف مايو . كيوكينهوف هي واحدة من أهم المعالم السياحية للزيارة في هولندا .


    قاعة المدينة دلفت

    [​IMG]

    [​IMG]


    قاعة المدينة في دلفت عبارة عن مبنى ذو طراز لعصر النهضة في ساحة ماركت عبر من Nieuwe كيرك ( الكنيسة الجديدة ) . في الأصل كان من تصميم المهندس المعماري الهولندي هندريك دو كيسير ، تم تغييره بشكل كبير على مر القرون وأعيد في القرن 20 إلى ظهور عصر النهضة بها .


    جزر الفريزية الغربية

    [​IMG]

    جزر الفريزية الغربية أو Waddeneilanden باللغة الهولندية هي سلسلة من الجزر في بحر الشمال قبالة الساحل الهولندي . أنها لا تزال إلى الشرق كما في ألمانيا الشرقية لجزر الفريزية . الجزر لفصل بحر الشمال من بحر وادن الضحلة ، مع المسطحات الطينية المدية . تحت إشراف المرشدين المرخص لهم الوصول للعديد من الجزر عن طريق المشي على المسطحات الطينية خلال المد والجزر المنخفضة . على الدراجات الجزر هي الوسيلة الأكثر ملاءمة لوسائل النقل .

    قنوات ليدن

    [​IMG]

    [​IMG]

    ومن المعروف ليدن ل أقدم قناة في هولندا ، مسقط رأس رامبرانت و قنواتها الجميلة . لها فرعين من نهر الراين القديم التي تدخل ليدن في الشرق و التوحد في مركز المدينة الذي يحتوي أيضا على العديد من القنوات الصغيرة . المركز القديم لايدن هي واحدة من أكبر مراكز المدن القرن 17 في هولندا ، والثانية فقط إلى أمستردام .

    قنوات أمستردام

    [​IMG]
    [​IMG]


    بدأ بناء قنوات أمستردام الشهيرة في القرن 17 خلال العصر الذهبي الهولندي . القنوات الرئيسية الثلاث ، Herengracht وتقع في برينسينغراخت ، و قناة Keizersgracht لتشكيل الأحزمة المتحدة للمركز حول المدينة ، والمعروفة باسم grachtengordel . اليوم هناك أكثر من 100 كم ( 60 ميلا) من القنوات و الجسور 1،500 . إلى جانب القنوات الرئيسية هي 1550 المباني الأثرية .
     
    جاري تحميل الصفحة...