1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تسوق التسوق في تركيا

الموضوع في 'اسواق تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏5 سبتمبر 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    ماذا عليك الشراء من تركيا

    يأتي السياح إلى تركيا لتجريب تجربة الشراء بشكل كبير حيث يكون كل شيء امامك هناك ولكن على الأغلب يبحث السائح عن الأشياء المميزة جدًا لا يجدها إلا في تركيا سواء من المواد الغذائية او الصناعات والحرف اليدوية التقليدية التراثية او الملابس العصرية والعلامات التركية المميزة والهدايا التذكارية التي لا تعد ولا تحصى كل مكان في تركيا يشتهر بصناعة شيء معين بل كل حي يقدم خدمة لا تجدها في مكان أخر سوف نستعرض معًا اهم الأشياء التي لا يفوتك شراءها في الاراي التركية .

    اهم ما يمكنك شراءه من تركيا:


    1- السجاد التركي اليدوي:

    [​IMG]

    تعد صناعة السجاد من اقدم الصناعات التي تجدها في تركيا هي اعظم الصناعات التي تشتهر بها تركيا يمكنك ايجاد بائعي السجاد في منطقة السلطان أحمد والسوق اليدوي أراستا سوق المشغولات اليدوية يقع على الجانب الشمالي من شارع تورون خلف منطقة السلطان احمد ايضًا في مدينة اسطنبول تجد انواع متفاوتة من السجاد يختلف من نوع الخيط والحجم والشكل ونوعية التطريز ولكن قبل الذهاب عليك ان تكون لديك معرفة اولية عن السجاد وأنواعه وأنواع الخيوط والشكل التركي ، يوجد ايضًا سجاد يدوي مشغول من ايران والهند والصين ولكن عليك التدقيق قبل الشراء على اي حال وان تخبر التاجر بالمبلغ المتاح معك حتى يهديك إلى ما تبحث عنه ، هو بالفعل من اهم الاشياء التي تستطيع شراءها من تركيا من الهدايا شديدة القيمة ..

    2- الحلوى التركية :

    [​IMG]

    المسماه اللقم هي من اجمل الهدايا للأسرة والأهل تباع في جميع انحاء مدينة اسطنبول وازمير وانقرة واحدة من افضل الهدايا يتم تعبئتها بشكل جاب وبيعها هناك بعض المتاجر التي تبيع الحلوى وتوفر عدد انواع من النكهات المميزة وايضًا الاشكال والأحجام هناك اشكال سادة واشكال بالمكسرات وأشكال بالفستق والجوز والملبن حسب الطلب ايضًا لو كنت تود شراء كمية كبيرة للأسرة تستطيع طلب صناعتها وتصل إليك في الفندق يوم السفر لكي تكون طازج تعطي المتاجر لك ميزة تذوق الحلويات قبل الشراء بجانب الحلويات اللقم يوجد البقلاوة من اهم ما يميز الحلويات التركية على الإطلاق لا يفوتك ابدًا شراء البقلاوة التركية كهدية للأسرة ..

    3- التوابل التركية :

    [​IMG]

    التوابل والبهار هما الشيء المفضل لدى الاتراك تعطي للطعام مذاق شديد التميز من ضمن اهم التوابل التركية البردقوش والنعناع والفلفل الاحمر والفلفل بجميع انواعه حيث يفضل الاتراك الطعام حار والكركم والزعتر البري نعناع الجبل ورقائق الفلفل الاحمر والسماق والقرفة والسمسم والباربيكا وحبة البركة والخلطات التركية التي تجدها لدى من يبيعون التوابل تجد كل ذلك في سوق التوابل المسقوف (السوق المصري ) في مدينة اسطنبول التراثية ايضًا لا يفوتك تجربة التوابل التركية ذات المذاق العالي جدًا.

    4- الخرز الأزرق الزجاجي :

    [​IMG]

    من اشهر المقتنيات العثمانية التراثية هي الاحجار الزرقاء الصغيرة والمتوسطة يعتقد انها تجلب الحظ الطيب وتمنع الشرور والعين والحسد بعضضها مكتوب عليه ايات من القرآن الكريم هي من التقاليد التركية التراثية ايضًا تلاحظ حب اللون الازرق في الأبنية والزخارف العثمانية يوجد من تلك الاخراز دليات وحاملات مفاتيح والاساور وملصقات الحائط وتتنوع الاشكال والأحجام ويختلف السعر حسب المصنعية تجد ذلك في السوق المسقوف في اسطنبول وأسواق بورصة التراثية.

    5- الفسيفساء أو الموزانبيك :

    [​IMG]

    من اهم وأكثر الاشياء جمالًا الاواني المصنوعة من السيراميك ذائع الصيت والشهرة لدى من يأتي لمدينة اسطنبول التراثية منذ القرن السادس عشر افضل الاماكن لتسوق الأواني السيراميك والأدوات المصنوعة منها هي البازار الكبير وبازار التوابل ايضًا تجد عدد من المشغولات بالفضة والذهب والمصنوعات النحاسية و المصنوعات الجلدية و تجد ذلك في صورة اوني و مزهريات و صواني وأطباق صغيرة وكبيرة وأدوات القهوة وتربيزات صغيرة .

    6- الماركات العالمية التركية : بالرغم من انتشارها الكبير في جميع انحاء العالم ولكن هناك اشياء وموديلات تنزل في تركيا و لا تجدها في اي مكان اخر غيرها ايضًا الاسعار تكون منخفضة بعض الشيء عن الأفرع في بقية انحاء العالم ..

    تعد تجربة الشراء في تركيا من التجارب شديدة الثراء لأنك ستجد جميع ما يخطر في مخيلتك امامك بسبب اتساع افق تركيا ووقوعها بين شكلين مختلفين من اشكال الحضارة الشرقية بتراثها المميز و الحضارة الغريبة وتراثها المختلف جذريًا ..
     

    جاري تحميل الصفحة...