1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية بانوراما فتح القسطنطينية

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    بانوراما فتح القسطنطينية ” محاكاة لمعركة فتح القسطنطينية”

    تعد معركة القسطنطينية من اهم المعارك التي اثرت على مسار التاريخ الإسلامي ككل، كانت ابرز الاحداث التاريخية كانت مدينة القسطنطينية عاصمة لإمبراطورية البيزنطية تم فتحها على يد السلطان محمد الفاتح بعد حصار دام عدة أسابيع ضد حلف مكون من البيزنطيين و البنادقة والجنوبيين بقيادة قيصر الروم، دام الحصار من يوم الجمعة 26 ربيع الاول حتى الثلاثاء 21 جمادى الأول عام 827 هجرية الموافق 1453 ميلادية كان الفتح العثماني اخر محاولة لفتح المدينة التي قد بدأت في العصر الأموي في خلافة معاوية بن أبي سفيان وتعدد المحاولات لحين وقت الدولة العثمانية بعد الفتح نقل السلطان محمد الثاني العاصمة إلى مدينة القسطنطينية وسماها اسطنبول ولقب السلطان بالفاتح غادر عدد كبير من العلماء والفلاسفة إلى المدينة الجديدة .

    من ضمن المعالم السياحية التي تجسد ذكرى القسطنطينية بانوراما توباكي التي تجسد معركة القسطنطينية كأنك داخل المعركة لحظة اندلاع الحرب بين الجيشين العثماني والحلفاء ممثلة في بيزنطة وروما والبندقية ، المتحف نفسه يشعرك أنك داخل القرن السادس عشر الميلادي بالمؤثرات الصوتية والأشكال ثلاثة الأبعاد وتقنية واللوحات الفريدة تحت سماء المعركة بمعدات حقيقية وتصوير حقيقي التي تم استخدمها في وقت الفتح ، تم تأسيس المتحف عام 2008 ليكون وجهه تاريخية على الفتح العثماني للبلاد مبنى المتحف عيارة عن نصف كرة يتكون من ثلاثة طوابق الطابق الأول بيه محال لبيع الهدايا التذكارية للأهل والأسرة اما الطابق الثاني يوجد بيه جزء تشريحي لتاريخ مدينة اسطنبول كاملًا ومحاولات فتح القسطنطينية في العصور المختلفة ابداء من العصر الأموي مرورًا بالعصور المختلفة حتى نجاح الفتح في عهد السلطان محمد الفاتح و بعض اغراض الفتح وأغراض السلطان الخاصة وقطع من الملابس الخاصه بيه وبالجنود اما الطابق الثالث يمثل بانوراما لتجسيد لأرض المعركة هو عبارة على شكل قبة نصف كروية عند الصعود للمكان سوف تجد نفسك امام صورة للسلطان الشاب محمد الفاتح خلال المعركة على جواده ويحيط بيه عدد من الجنود وعدد من الصور للجنود وهم يحفرون الآبار والقنابل التي استخدمها الجنود والقذائف الحادة التي يلقيها الجنود ، يعتبر سقوط القسطنطينية من الاحداث الكبرى في التاريخ العالمي عامة والإسلامي خاصة يعتبر المؤرخون هذا الحدث هو خاتمة العصور الوسطى وبداية العصور الحديثة.

    تم ادخال التكنولوجيا لتسهيل عملية العرض يوجد الترجمة من التركية لعدد من اللغات منها التركية عبر المرشد الصوتي الآلى وغيرها من الوسائل الحديثة للعرض في المدخل يوجد لوحه كبيرة مكتوب عليها حديث الرسول صلّ الله عليه وسلم باللغة العربية و مترجم إلى عدد من اللغات.

    تعد البانوراما من التجارب الرائعة التي تقدم التاريخ في صورة محببة للنفس وتختصر سيل الكتب التاريخية المملة والشاقة على النفس قرأتها لا يفوتك فرصة الذهاب إليها لتتعرف على تاريخ المدينة الاسلامي و تاريخ الفتح وقت الفتح والأشياء المستخدمة فيه، بعد الدخول يتم اعطاء كتاب لك مترجم باللغة العربية لكي تستفيد من العرض والمرشد الصوتي ب5 ليرات غير ثمن التذكرة يتم استخدامه بطريقة آلية بمجرد مرورك على نقاط الارسال اعلى كل معروض والجهاز سيعمل بشكل تلقائي وهناك ايضًا عدد من الشاشات لعرض مقاطع سينمائية مع بعض الصور يوجد بالمكان مصعد لكبار السن والمقعدين من ذوي الاحتياجات الخاصة في كل جزء من المكان اناس يلبسون ثياب الجنود الانكشارية .

    الجزء المهم في البانورما هو القبة الدائرية 360 درجة بها عدد من الرسوم على الجدران لتوضح ساحة المعركة برسم متصل غير معروف البداية من النهاية كأنك داخل المعركة بالفعل مع مؤثرات صوتيه لصهيل الخيول وطلقات المدافع وطبول الحرب تجعلك تشهر كأنك داخل المعركة .

    العنوان : الطرف الأوربي- منطقة زيتينبورنو , حي مركز أفندي ,حديقة مركز توب كابيه الثقافي

    Topkapı Kültür Parkı Merkez Efendi Mahallesi Topkapı – Zeytinburnu

    يمكنك الوصول عن طريق خط الترامواي باتجاه Bağcılar والنزول في محطة توب كابيه Topkapi ، سعر التذكرة 10 ليرات تركية مواعيد الزيارة اليومية من الساعة صباحًا إلى الساعة السادسة مساءًا .

    الموقع الإلكتروني : www.panoramikmuze.com.

    لعلها من اجمل المعالم في مدينة اسطنبول على الإطلاق فيها يتم توضيح التاريخ بشكل محبب للنفس هي مناسبة جدًا للشباب و الاطفال فوق 13 عام ليعرفوا تاريخهم الإسلامي بشكل مثير وسهل الشرح والتعليم ..


    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...