1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية خلجان مدينة موغلا السياحية

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة lili, بتاريخ ‏7 سبتمبر 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lil

    lili رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يوليو 2016
    المشاركات:
    475
    الإعجابات المتلقاة:
    5
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    1
    نقاط الجائزة:
    18
    الجنس:
    أنثى
    الإقامة:
    cairo
    خلجان مدينة موغلا السياحية

    تعد محافظة موغلا إحدى محافظات تركيا الجميلة التي تقع على بحر ايجه التركي تبلغ مساحتها الكلية نحو 12.716 كيلو متر مربع تقع في الجنوب الغربي من الأراضي التركية حيث يمتاز الجنوب بالسحر والجمال الطبيعي الخارق تجذب المحافظة عدد كبير من السياح بشكل سنوي حيث ذكرت صحية ملييت التركية أنها وحدها تجذب نحو مليون و392 ألف سائح على مدار العام بسبب جمالها الطبيعي و إطلالتها المميزة على بحر ايجه و وجود الخلجان الجميلة في مشهد ساحر يجذب الكثير من السياح تقف مجموعة من المراكب الصغيرة في الخلجان الصغيرة بولاية موغلا التركية في نقطة التقاط اللون الأخضر ممثل بالأشجار مع انعكاس اللون الأزرق من بحر ايجة في جنوب تركيا.

    هذا المشهد الساحر الذي جعل خلجان موغلا محط اهتمام عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم يتوافدون إليها بكثرة لاستمتاع وبحثًا عن الترفيه والمتعة البحرية حيث أن اللون الأخضر والأزرق مع اللون الأصفر ممثل في لون الجبال الصحراوية الرملية بأسر المصورين وهواة الطبيعة و الأماكن الطبيعية الجذابة ، في نهاية فصل الصيف يتوافد عدد من السياح إلى غرب الولاية بهدف قضاء أوقات متعة في خلجان موغلا والاستمتاع بالرحالات البحرية المميزة وسط البحر و التقاط الصور التذكارية ومشاهدة الجمال الطبيعي .

    يزور موغلا حوالي ثلاثة ملايين سائح منهم قرابة النصف مليون سائح يتوجون لزيارة خلجان موغلا من أهم الخلجان الموجودة في موغلا هي خليج غوك أوفا خليج إنكليز ليماني و خليج جوكارتما و خليج غوجَك و خليج مرمريس و خليج فتحية و خليج أولو دنيز وخليج قزيل أدا وخليج داتجه وخليج هصار أونو، تلك الخلجان التي يقصدها عدد كبير من السياح كل عام بهدف الاستمتاع بالرحلات البحرية و التجول بين أجزائها بين الأشجار مع لون البحر الأزرق من الأسفل .

    ايضا توفر السلطات التركية كامل الرعاية لتلك الخلجان لمنع انتشار التلوث البحري والمحافظة على سلامة البحر وسلامة السياح ايضا و تمتلك مدينة موغلا عدد من السواحل الجذابة من ضمنها السواحل الصخرية يقصدها محبي الغوص و السياحة تحت أعماق البحر و هنالك عدد من السواحل لعشان الرمل والمشي على الرمال البيضاء الناعمة ايضا هنالك الخلجان البكر التي يحيط بها الأشجار و البحر من كل مكان تجسد قدرة الله عزوجل على إبداع الطبيعة .

    مؤخرًا أصبحت الولاية بخلجانها و سواحلها و رحلاتها البحرية محط اهتمام الفنانين والسياسين و الأمراء ورجال الأعمال تنتشر اليخوت على شواطئها تعمل الولاية عن كثب في توفير كافة الوسائل لنظافة المياه ايضا من ضمن أشهر المعالم التي يقدها السياح عبر الرحلات البحرية الوصول لجزيرة الأرز او سدر أداسي وزيارة متحف بودروم تحت سطح المياه يوجد ايضا عدد من المعالم المائية المميزة التي صنفها الاتحاد الأوربي من أجمل مناطق السياحة المائية ، أما أهم مناطق النشاط السياحي للطيران فتجده في مناطق البحر الميت و منطقة فتحية هي مجهزة و مخصصة للطيران الشراعي حيث تمتلك الولاية حوالي 103 شاطئ حائزين على العلم الأزرق الذي يمنحه مؤسسة التعليم البيئي في انجلترا لنظافة الشواطئ وجمالها وتعني تلك الجائزة أن الشواطئ والمراسي في تلك المدن تطبق معايير صارمة للحفاظ على البيئة ..

    لعل الرحلات البحرية للخلجان في موغلا من أجمل الأنشطة الترفيهية التي تستطيع ممارستها في نهاية فصل الصيف بعد اعتدال الجو وانخفاض درجة الحرارة عن فصل الصيف تستطيع الوصول لعدد من الخلجان عبر رحلة بحرية مجمعة تنطلق من مراسي مدينة موغلا ..

    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...