1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الرقص منزليا يحقق لك الصحة والرشاقة

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة اندومي, بتاريخ ‏25 فبراير 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

حالة الموضوع:
مغلق
  1. اندومي

    اندومي Guest

    الرقص " منزليا ً" يحقق لكِ الصحة و الرشاقة




    ساعة واحدة يومياً من الحركة والرقص الشرقي بحركات خفيفة كنوع من "الأيروبكس" تكفي لأن يكون جسمك نحيفاً جميلاًً بدون ترهلات ، وهذا ما أشارت إليه المدربة الرياضية الفرنسية " اربان بوشيه " ، حيث أكدت على أهمية مزاولة المرأة للرقص الشرقي في "منزلها" ، وبصورة منتظمة له تأثير على خفض الكثير من وزنها وللتخلص من الكرش والحصول على جسم أنثوي .
    رياضة خفيفة
    لذا عندما تقصدين قاعات "الجيم" لممارسة التمارين الرياضية بغرض الحصول على بطن أنحف لا تندهشي كثيراً عندما تجدين المدربة تخصص وقتاً للرقص الخفيف من أجل التخلص من مشاكل سمنة البطن.
    ويؤكد مدربو الرقص العالميين أن كل شخص مهما كان شكل جسمه يستطيع القيام بهذا النوع من الرقص ، حيث يشكل هذا العمل بداية جيدة للأشخاص الذين يشعرون بالخجل داخل قاعة التمارين الرياضية ، مشيرين إلى أن الرقص المفعم بروح اللهو تجعلك تكادين أن تنسي أنك تقومين بأي تمارين ، ولكن قيامك بحركات الفخذ والصدر والكتفين والذراعين والبطن والرأس على نغمات الموسيقى الشرقية التقليدية الفنية تجعل دقات قلبك تتسارع ويبرز ذلك عضلاتك ويقويها .

    يزيد الثقة
    ولفوائد الرقص الشرقي من ناحية الرشاقة ، تم افتتاح مدرسة لتعليم الرقص الشرقي بجنوب جاكرتا بأندونسيا .
    حيث قالت كريستين يافين "31 عاماً" وهي معلمة رقص شرقي : " أنه عندما يتعلم المرء الرقص الشرقي بصورته الحقة ، سيجد أن فلسفته تهدف إلى استيعاب كل السيدات بجميع الأجسام والأحجام والخلفيات ، لأنه يعطي المرأة ثقة بنفسها كما يخفف من الضغوط التي تواجهها بسبب مطالب الحياة المتعددة ، ولذلك عندما نفعل ذلك نشعر وكأننا لا نزال فتيات صغيرات".
    رقص لتسهيل الولادة
    تقول مدربة الرقص التشيكية تامارا ماركوفا : "أن ممارسة الحوامل أيضاً للرقص الشرقي أمر مفيد للاستمتاع بفترة حمل صحية للأم والجنين معاً".
    وأوضحت تامارا أن : " إضافة الرقص الشرقي للتدريبات الرياضية اليومية للسيدة الحامل يؤدي إلى تدريب عضلات الأم وتنشيط الجنين الذي يبدو أثناء الرقص وكأنه استقل قطار الملاهي لبعض الوقت ".
    وتضيف ماركوفا : "أن ممارسة الرقص الشرقي كرياضة ليس من الأمور الجيدة للتعامل مع جميع مشكلات النساء سواء الجسدية أو الذهنية التي دائما ما تحدث خلال فترة الحمل فحسب ، ولكنه أيضاً علاج طبيعي مثالي للسيدات الحوامل".

    أيضاً لم تعد غرف الولادة في المستشفيات الأمريكية مقتصرة على وجود الأطباء أو القابلات والأزواج فقط ، بل انضمت إليهم مدرسات الرقص الشرقي لمساعدة الحوامل على هز أجسادهن أثناء المخاض، لتحقيق مخاض صحي وسليم.
    ويؤكد الأطباء أن الرقص الشرقي يساعد على تحرك الجنين إلى وضع الولادة الطبيعي، واكتساب المزيد من المرونة في منطقة الحوض ورفع درجة اللياقة والتحمل أثناء عمليات الوضع المجهدة.
    وذكرت جريدة "وول ستريت جورنال" الأمريكية موضوعاً يتناول الرقص الشرقي بغرف الولادة ، قالت فيه إن المعلمات للرقص يذعن أغاني مصرية قديمة أثناء الولادة لعبد الوهاب وأم كلثوم لترقص عليها الواضعات.
    ولكن بالرغم من تشجيع الأطباء للرقص الشرقي قبل الولادة، إلا أن يقول بعضهن انه يجب تفادي بعض الحركات القوية أو العنيفة مثل رفع الوسط ثم الهبوط به لأسفل أو أي شيء يجعل المرأة تقف على أطراف أصابع أقدامها.

    يقلل محيط الخصر
    يمكنك أيضاً مكافحة السكري والقضاء عليه من خلال الرقص الشرقي "منزلياً" ، حيث تستعين جمعيات صحية في أستراليا بفتيات تؤدين الرقص الشرقي للربط بين فكرة نحافة الخصر والتمتع بصحة جيدة .
    ويدعو الأطباء مرضاهم إلى خفض أوزانهم ، فقد أشار الخبير الصحي الدكتور غاري ديد ، من جمعية السكري الاسترالية ، إلى أنه كلما كان محيط الخصر كبيراً زاد احتمال الإصابة بالسكري ، موضحاً أن احتمال إصابة الرجل بالسكري تزداد إذا كان محيط خصره فوق ال 100 سنتميتراً والمرأة فوق ال 90 سنتميتراً.
     

    جاري تحميل الصفحة...
حالة الموضوع:
مغلق