1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

احذري هذا الرجل

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة شامل كامل, بتاريخ ‏30 مارس 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

حالة الموضوع:
مغلق
  1. couple_150.jpg

    تهدف كل امرأة ان تجد الرجل المناسب الذى يمكنه مشاركتها فى الحياة ويمكن ان تعتمد عليه ليكون الزوج والحبيب والحارس من اخطار العالم الخارجى، لكن يجب ان تحترس المرأة وهى تختار هذا الرجل حيث توجد انواع من الرجال تكون خير مثال للرجل النموذجى الذى ترغب كل امرأة ان تهب له حياتها،وعلى النقيض هناك انواع اخرى من الرجال الذين يعتبرون نقمة على المرأة ويمكن ان يحولوا حياتها الى جحيم لا ينطفى.
    لذلك عليك ان تتعرفى عليهم جيدا حتى لا تقعى فى براثنهم:
    1-الرجل الذى لا يرضيه اى شىء
    بعض الرجال ليس لديهم قناعة بأى شىء او اى شخص فى الحياة وهم دائما ناقمين على الدنيا.هذا النوع لا يرضى عن زوجته مهما فعلت او ضحت من اجله.

    دائما يرى ان زوجته ينقصها الكثير حتى تصل الى المثالية.فمثلا اذا كانت زوجته ممتلئة قليلا يراها وكأنها فيل لا يحتمل.
    واذا تحدثت اليه حتى لايشعر بالوحدة يراها كأنها ثرثارة لا تتوقف عن الحديث.اذا وضعت المكياج حتى تكون اكثر جمالا يشعر بالإشمئزاز وغير ذلك دواليك.الحل هو ان تتجنبيه كى تريحى نفسك واعصابك.
    2- الرجل شديد الحساسية المعقد
    هذا النوع يتحول الى رجل بائس ويائس عندما تحدث له اى مشكلة فبدلا من ان يواجه تلك المشكلة ويحاول ايجاد الحل المناسب لها، يستمر فى الندم والإحساس بالضعف والإنكسار ويظل هكذا لفترات طويلة قد تستمر لسنوات.

    يصنف علماء النفس هذا النوع من الرجال بأنه شخص اتكالى يمكن ان يتخلى عن دوره كرجل ويعتمد كليتا على زوجته بدلا من ان تعتمد هى عليه.
    ايضا يكون شخص انسحابى لا يشارك زوجته او اى احد فى القيام بخطوات ايجابية انما ينسحب مثل الجبناء، لذا على كل امرأة ان تبتعد عنه حتى لا تجد نفسها وحيدة رغم وجوده المزيف بجوارها.
    من المعروف ان المرأة كائن ضعيف و تريد رجل قوى يساعدها ويكون دائما بجانبها.
    3- الرجل الذى يدمن حب الرياضة
    يوجد خيط رفيع بين الرجل العظيم الذى يحب الرياضة كنشاط مفيد للياقة الجسم والرجل الغريب الذى يعانى من هوس حب الرياضة وتسيطر على حياته مثل المدمن الذى تسيطر عليه المخدرات.

    وهذا النوع من الرجال يزيد حبه للرياضة عن حبه لزوجته حيث يفضل ان يشاهد مباراة رياضية على ان يقضى وقت لطيف مع زوجته.
    اعلمى ان هذا الرجل لا يهتم لأى شىء الا لنفسه وحبه المريض للرياضة، ويمكن ان يهمل بيته ويلقى بالأعباء المنزلية عليك ولا يهتم بحيرتك فى رعاية صغيرك الذى قد يبكى ولا تهتز لأبيه شعرة تجاهه.
    كل ما يحتاج اليه هذا الرجل هو ايجاد الوقت لتناول ما لذ وطاب من الطعام المفضل له ومشاهدة التلفاز والإستمتاع ببعض الهدوء لأنه انسان يحيى لنفسه فقط.
    انتبهى ان تتحولى الى شخصية تشبهه وان تضطرين ان تشاهدى ما يشاهد من مباريات وتنسى ما تفضلينه انت.
    احذرى من ان تصبحى مجرد طاهية وخادمة له ولإصدقائة الذين يعتاد دعوتهم لمشاهدة جميع المباريات معه حيث يفضل الوقت الذى يقضيه معهم على الوقت الذى لايقضيه معك.
    4- الرجل الذى يلعب دور الطبيب النفسى والمنجم معا
    هذا الرجل يتخيل انه فرويد، دائما يقضى وقته فى التفكير دون ان يفعل اى عمل بناء، ويعتقد انه قد قام بتحليلك نفسيا وكشف كل خبايا شخصيتك بمجرد النظر فى عينيك ولو لمرة واحدة ويعلم ما يمكنه عمله لإصلاح عيوبك الشخصية ودائما يراقب كل تحركاتك من بعيد وينظر اليك كقطعة من الفخار المكسورة وانه هو من سيقوم بإعادتك الى الوضع الطبيعى.

    الشىء المحزن والمضحك فى نفس الوقت هو ان هذا النوع لا يجد من يصلحه ويعالجه من مرضة.
    لذلك عليك ان تبتعدى عنه حتى لاتصابين بالجنون الحقيقى وتفقدى ثقتك بنفسك لأن هذا الاسلوب سوف يسبب لك متاعب وانهيارات نفسية مع مرور الوقت.
    5- الرجل الذى يفوقك جمالا
    ليس هناك شىء يجرح المرأة ويهين كرامتها أكثرمن ان تكون بجوار زوج يفوقها جمالا، حيث تبدو بجواره شاعرة بالخجل والغباء.

    وذلك لأن المرأة بطبيعتها تحب ان تشعر بجمالها امام زوجها وان تسمع منه كلمات الإعجاب والإطراء عن جمالها، منه ومن جميع من حولها من الناس.
    لكن اذا كان الزوج هو الأجمل سيكون هذا الوضع قاسى على قلبها وسيشعرها بالحرج لمجرد ان تسمع من الناس ان زوجها اجمل منها او تسمع انه كان يستحق امرأة اكثر منها جمالا او انها لا تستحقة.
    وغير ذلك من المتاعب التى سوف تواجهيها مثل محاولة الكثير من النساء التقرب منه والإعجاب به والجاذبية نحوه وهذه المشاعر سوف تدمرك وتحول حبك له الى كراهية وغيرة وتشعرك انك الرجل وهو المرأة وان قاعدة الحياة الزوجية قد انقلبت.

    6- الرجل الذى يؤمن انه افضل منك
    هناك نوع من الرجال ينظر الى الزوجة على انها مخلوق لا عقل له ولا تفقه الى شىء فى الحياة، ويؤمن انه هو الخبير وهو ولى الأمر الذى يعلم كل شىء ويعرف كل شىء وهو خبير الخبراء ومعلم المعلمين.

    وذلك النوع لا يترك لزوجته اى مساحة من حرية التصرف حتى فيما يخصها هى شخصيا.
    يطلب منها دائما ان تستشيرة وتطلب منه الإذن والتصريح قبل فعل اى شىء او القيام بأى خطوة.ويجعلكى مثل الجهاز الذى لا يتحرك الا بالريموت كنترول الذى يملكه هو.
    سوف يتدخل فى ادق واتفه تفاصيل الحياة حتى ان كانت نوعية الصابون الذى تغسلين به الأوانى.
    سوف يجعلك مثل الإنسانة العاجزة التى تحتاج دائما الى من يأخذ بيدها كى تتحرك.
    وسوف يشعرك انك انسانة غير ناضجة وتحتاجين الى الكثير من الوقت كى تتعلمى ان تعتمدى على نفسك.
    اعلمى ان هذا الرجل سوف يحولك الى انسانة اتكالية لا يمكن الإعتماد عليها ولا يمكن ان تعتمد على نفسها ولو فى ابسط الامور الحياتية.
    تخيلى نفسك اذا تركك هذا الرجل فجأة وذهب الى اى مكان او حتى توفى ماذا سوف تفعلين حينها وكيف ستواجهين الحياة وتتصرفين بها بعد ان حولك هو الى طفلة لا يمكن ان تقضى اى دور او تتخذ اى قرار؟
    الإجابة ببساطة هى الكثير من المعاناة والمتاعب ومحاولة التذلل الى الآخرين ليساعدونك على قضاء احتياجاتك واحساسك ان الجميع يتهرب منك لأنك بالنسبة لهم انسانة مستغلة كل ما يهمها هو استخدامهم لمصلحتها الخاصة.
    7- الرجل المغرور بنفسه
    الرجل المغرور من اخطر انواع الرجال على المرأة، هو رجل لا يثق بك ويعتقد انك تخدعيه دائما، يشعردائما بالثقة العمياء فى نفسه، عندما يقول لك كلمات الإعجاب ينتظرك ان تقولى له اكثر منها حتى تشبعى غروره.
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. مسكين ادمن خاف بس تعقد

    هنونه اشكر مرورج الحلو[​IMG]
     
حالة الموضوع:
مغلق