1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

صور معلومات ورحلة طبيعية سياحية الى جرينلاند

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏29 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. صورمعلومات ورحلة طبيعية سياحية الى جرينلاند

    جرينلاند "الأرض الخضراء" تعني "أرض الناس"; هي ثاني أضخم جزيرة في العالم بعد أستراليا وهي بلد عضو في مملكة الدانمرك، توجد بين منطقة القطب الشمالي و المحيط الأطلسي، شمال شرق كندا. وعلى رغم انتماء جغرافيتها الطبيعبة و انتمائها عرقياً إلى منطقة القطب الشمالي وجغرافياً كقسم من قارة اميركا الشمالية، تتصل جرينلاند سياسيا وتاريخيا بأوروبا، وخاصة بأيسلندا، والنرويج، والدانمارك.

    جغرافيا
    تعتبر أكبر جزيرة في العالم، مساحتها 21,66,086كم². وهذا في حالة إستبعدنا أستراليا كونها كتلة قارية. وتمثل أحد أقاليم الدنمارك على الرغم من أنها تعد جغرافيًا جزءً من أمريكا الشمالية. تقع على بعد 2,090كم شمالي المحيط الأطلسي. وتبعد في بعض أجزائها نحو 16 كم من كندا. وتعد جرينلاند أكبر من الدنمارك بحوالي 50 مرة، ولكن الدنمارك تفوق جرينلاند في عدد السكان بحوالي 95 مرة.

    السكان
    قدر عدد السكان في جرينلاند سنة 2008 بحوالي 57.564 نسمة، حيث أن 88% منهم إنويت (أسكيمو) أو خليط من الدانماركيين و الإينويت. النسبة الباقية و هي 12% تمثلها مجموعات عرقية أوروبية مختلفة، أغلبهم دانماركيون. أغلب السكان هم من أتباع الدين المسيحي البروتستانتي اللوثري. جميع الجرينلانديين يعيشون في الخلل الموجودة على الشريط الساحلي الجنوبي الغربي لجرينلاند، و هي منطقة تمتاز بمناخ معتدل نسبياً.
    اللغة
    كل من الجرينلاندية والدنماركية تستخدمان كلغة رسمية في المكاتب الإداريين والشؤون الرسمية منذ إعلان الإستقلال الذاتي في العام 1979، كما أن معظم السكان يتكلمون بهاتين اللغتين. أغلب السكان (حوالي 50.000 نسمة) يتحدثون باللغة الجرينلاندية فقط، التي أصبحت اللغة الرسمية الوحيدة في البلاد منذ يونيو 2009 . هذا بالإضافة إلى الأقلية الدنماركية الخاصلة (أي التي ليست خليط من الدانماركيين والإينويت) التي تتحدث باللغة الدنماركية التي بقيت لغة التعليم العالي في جرينلاند. بالنسبة للغة الإنجليزية يمكن إعتبارها اللغة الأجنبية الثانية (أو اللغة الثالثة) المتحدث بها. جميع سكان جرينلاند (أي نسبة 100% من السكان) يتقنون القراءة والكتابة .
    الجرينلاندية هي أكبر لغات عائلة اللغات الأسكيمو-الأليوتية و لها أكبر قدر من المتحدثين بحيث تتفوق على مجموع متحدثي لغات نفس العائلة الأخرى مجتمعة. في جرينلاند ثلاث لهجات للجرينلاندية معترف بها: اللهجة الشمالية وتسمى إنكوتون (بالجرينلاندية: Inuktun ) و يتحدث بها حوالي 1000 شخص في منطقة Qaanaaq ، اللهجة الشمالية وهي الجرينلاندية الفصحى واللغة الرسمية (بالجرينلاندية: Kalaallisut )، ولهجة تونوميت (بالجرينلاندية: Tunumiit ) و هي اللهجة المتحدث بها في شرق جرينلاند.
    الاقتصاد
    في عام 1979م أصبح سكان جرينلاند يتقلدون المناصب، ويحكمون مقاطعاتهم بدون أي تدخل خارجي، وأصبحت جرينلاند عضوًا في المجموعة الأوروبية (الاتحاد الأوروبي الآن). ولكن معظم السكان طالبوا في عام 1982م بالانسلاخ عن المجموعة الأوروبية، كي يتمكنوا من التحكم بصورة أفضل في اقتصادهم، وقد انسحبت جرينلاند من المجموعة الأوروبية عام 1985م.
    الاقتصاد اليوم في جرينلاند يعتمد كثيرا على صادرات الأسماك ومشتقاتها، تعليب الأسماك وتصديرها يعتبر أكبر مصادر الدخل. وقد إستئنفت موخرا عمليات التنقيب عن النفط والغاز والمعادن، إلا أنه لا يمكن البدء بإنتاج النفط فعليا إلا بعد عدة سنوات. أنشأت حكومة جرينلاند شركة النفط الوطنية (بالإنجليزية: NUNAOIL ) لأجل المساعدة في تطوير صناعة المواد الهيدروكربونية في جرينلاند. كما أطلقت الشركة في بورصة كوبنهاجن لجمع المزيد من الأموال لرأس المال لدعم وتطوير قطاع إنتاج الذهب والياقوت والذي بدأ إستغلالهما في عام 2007. كما أن نشاط إستخراج المعادن في إنتعاش ويشمل استخراج المعان اليورانيوم، الألمنيوم، النيكل، البلاتين، التنغستن، التيتانيوم و النحاس.
    القطاع العام هو المهمين تقريبا على جميع اقتصاد جرينلاند، حوالي نصف مدخول الحكومة هو عبارة عن مساعدة تأتي من حكومة الدانمارك.
    اجهت جرينلاند في بداية التسعينيات من هبوط اقتصادي، ولكن الاحوال بدأت بالنهوض عام 1993، إتبعت حكومة السلطة الذاتية سياسة مالية متطورة مما ساعد على خلق فوائض في الموازنة العامة وانخفاض مستويات التضخم. عانى اقتصاد جرينلاند الأمرين في سنة 1990 عندما أغلقت مناجم التنقيب عن المعادن في ذلك الوقت. حاليا، تم إكتشاف مصادر جديدة لحجر الياقوت حيث تسعى الحكومة لإستغلاله وتصديره لإنعاش الاقتصاد.
    خلال اجتماع اللجنة الدولية لصيد الحيتان التي تضم 85 دولة، سعت الدانمارك لجمع التأييد بين دول الاتحاد الأوروبي لكي يتم السماح لغرينلاند بصيد 50 من الحيتان الحدباء في خمس سنوات لإطعام سكانها.

    {$title}
    {$title}


    {$title}

    {$title}

    {$title}
    [​IMG] [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...