1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أروع الجزر و الاماكن السياحية معلومات مصورة جمهورية ناورو

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏3 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أروع الجزر و الاماكن السياحية معلومات مصورة جمهورية ناورو


    هي جمهورية ناورو سميت فيما سبق باسم "الجزيرة السعيدة"، وهي إحدى جزر قارة أوقيانوسيا، تعود لمجموعة جزر المحيط الهادي، ويعد خام الفوسفات الأول في موارد الثروة الطبيعية في الجزيرة، وتعاني جزيرة ناورو من معضلة نقص الماء العذب، فتلجأ لاستيراده من استراليا.
    حظيت ناورو باستقلالها بعد رفع الأمم المتحدة وصايتها عنها تحت إدارة كل من استراليا ونيوزلندا، والمملكة المتحدة في 31 يناير 1968م، وتعد ناورو أصغر جمهورية مستقلة بالعالم.

    الموقع

    هي إحدى دول قارة أوقيانوسيا، وهي عبارة عن جزيرة تقع بجنوب المحيط الهادي، إلى الجنوب من جزر مارشال.
    معلومات هامة عن ناورو
    الرقعة: تبلغ مساحة ناورو 21 كم2.
    تعداد الاهل: يبلغ عدد السكان 13.528 نسمة.
    العاصمة: لا توجد عاصمة أساسية للبلاد ولكن توجد غالبية المصالح الحكومية بمنطقة "يارين".
    اللغة: الناوروية " واللغات المستعملة بمنطقة المحيط الهادي"، أما اللغة الإنجليزية فهي أساسية وتستخدم بشكل كبير في الأغراض الحكومية والتجارية.

    العملة: الدولار الاسترالي.
    الديانة: المسيحية "الثلثين بروتستانت، والثلث رومان كاثوليك".​

    عوامل السطح

    تتكون ناورو من جزيرة مرجانية، بيضاوية الشكل توجد إلى الجنوب من خط الاستواء، وترتفع الجزيرة في غالبيتها إلى حوالي 60 متر فوق مستوى سطح البحر، ويتصف جزيرة ناورو هضبة ثرية برواسب الفوسفات، ويوجد بالقرب من مركز الهضبة بحيرة ضحلة، محاطة بمساحة ضئيلة من الأرض الخصبة، ويسير حزام آخر من الأراضي الخصبة حول الشاطئ الرملي والذي تتخلله المرتفعات.
    ومن أعلى المرتفعات بالجزيرة إحدى المناطق في طرف الهضبة يصل ارتفاعها إلى 61 متر فوق مستوى سطح البحر.

    مناخ
    يسود جزيرة ناورو مناخ قاري موسمي تعمل الرياح التجارية على تلطيفه، وتتراوح درجات الحرارة بين كل من 24-34 درجة مئوية، ويقدر منسوب مياه الأمطار بنحو 200سم سنوياً، ويمتد موسم المطر في جزيرة ناورو في الفترة ما بين نوفمبر وفبراير.

    نظام الحكم
    نظام الحكم بالجزيرة جمهوري، وتتشكل السلطة التنفيذية في رئيس الجمهورية والذي يملك كل من منصبي رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، ويتم انتخاب رئيس الجمهورية لمدة رئاسية مدتها ثلاث سنوات، أما الحكومة فتتشكل في مجلس الوزراء والذي يقوم رئيس الحكومة بتعيين أعضاؤه من بين أعضاء البرلمان.
    الهيئة التشريعية في جزيرة ناورو تتمثل في مجلس واحد هو البرلمان ويتألف من 18 عضو يتم انتخابهم بالاقتراع الشعبي المباشر، ومدة عضويتهم ثلاث سنوات.
    أعلى سلطة قضائية في البلاد تتمثل في المحكمة العليا، ويوجد بجزيرة ناورو عدد من الأحزاب السياسية منها الحزب الديموقراطي، حزب ناورو الأول، حزب ناورو.

    المدن والسياحة
    تتصف جزيرة ناورو بالكثير من العوامل الطبيعية الساحرة، فتتمتع بالشواطئ الساحرة والتي يمارس فيها السائح رياضة الغطس والسباحة، كما تجمع عدد من الغابات الكبيرة والطيور النادرة، وأشجار النخيل، وغيرها العديد من المعالم الطبيعية الخلابة، تعتبر منطقة "يارين" ملتقى للمؤسسات الحكومية ومن السهل التنقل فيها وممارسة رياضة الصيد والغوص.
    ومن الأماكن الشهيرة بالجزيرة أيضاً منطقة خليج أنيبار، والذي يعد من أجمل الشواطئ بالجزيرة ويمكن أن يستخدم في السياحة العلاجية، وهو شاطئ ساطعا يتمتع برمال زاهية.
    وتعتبر جزيرة ناورو من أفضل الأماكن لصيد الأسماك فهي محاطة بالمياه السحيقة، فتضم أنواع عديدة من الأسماك، بالإضافة للشعاب المرجانية وتعد الفترة من أغسطس إلى يناير هي من أفضل أوقات السنة للصيد.
    ويتمكن الضيف من زيارة ناورو بالطائرة فيوجد بها شركة خطوط جوية تربطها بعدد من البلاد مثل ملبورن وسيدني باستراليا وغيرها من الأماكن، ويقبع مطار ناورو بمنطقة"يارين"
    {$title}
    {$title}
    {$title}
    {$title}
    {$title}

     
    جاري تحميل الصفحة...