1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أماكن سياحية معلومات وصور وزيارة الى ولاية فيكتوريا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏10 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أماكن سياحية معلومات وصور وزيارة الى ولاية فيكتوريا

    فيكتوريا هي ولاية توجد في القسم الجنوبى الشرقىّ من أستراليا،و هي أصغر الولايات الأسترالية في الرقعة ولكنها الأكثر حضارة وتعداد سكانى. و قد استهلت نشاطها كمجتمع زراعى في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، وتطورت إلى قيادة محور صناعي وتجارى بعد العثور على الذهب في 1851. هي الثانية الأكثر سكانا في أستراليا بعد نيو ساوث ويلز، حيث يصل عدد السكان 5،037،700(سبتمبر 2005). ملبورن هي عاصمة ولاية فكتوريا وهي أكبر مدنها، وبها ما يزيد عن 70% من سكانها.

    تتصف ولاية فكتوريا بطقس معتدل ذو أربعة فصول السنة، ألا أن التباين بين الفصول قد تطغى عليه أحوال جوية خارجة عن التوقعات. وتوجد ثلاث مناطق مناخية مختلفة في ولاية فكتوريا، هي: المنطقة الجنوبية والساحلية، ومنطقة جبال الألب الأسترالية، ومنطقة شمال وغرب شريط "جريت ديفيدنج رانج" الساحلي.


    لا يحظى مناخ ملبورن بسمعة جيدة: حيث تشتد الأمطار والرياح القوية التي تأتى بشكل مفاجئ، وقد يحدث علو شديد أو انخفاض شديد في درجة الحرارة، كما قد تحدث الحالتين في نفس اليوم! أما الجانب الرائع فيتمثل في أن الانخفاض البالغ لدرجات الحرارة يعد أمرًا نادرًا، وتتراوح متوسط معدل درجة الحرارة في فصل الشتاء بين 6 و 13 درجة مئوية، ولا ترتفع درجة الحرارة عن 35 درجة سوى في أوقات قليلة من العام، وبالرغم من اشتهار مناخ ملبورن بارتفاع نسبة الرطوبة، إلا أنها لا تحظى سوى بنصف معدل الأمطار التي تسقط على كل من سيدني أو بريزبن. وتسقط الثلوج على منطقة جبال الألب الأسترالية المرتفعة خلال فصل الشتاء ويعتبر "جيل ماونت دونا بوانج" هو أقرب منطقة تسقط عليها الثلوج بالنسبة إلى مدينة ملبورن.

    img_1336665788_545.jpg
     
    جاري تحميل الصفحة...