1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معالم ومشاهد سياحية و جسر البوابة الذهبية سان فرانسيسكو

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏16 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. معالم ومشاهد سياحية و جسر البوابة الذهبية سان فرانسيسكو

    يعد هذا الجسر أحد أبرز الأمثلة في هندسة تصميم وبناء الجسور على مستوى العالم ، حيث يشكل تحدياً في كل من التصميم البنائى والجاذبية الفنية ، وقد أعلن سابقا أنه أحد عجائب الدنيا من قبل الجمعية الامريكية للمهندسين المدنيين .


    الإبداع التصميمي المحمول في الهواء بين شواطئ سان فرانسيسكو ومقاطعة مارين


    يعد جسر البوابة الذهبية ( Golden Gate Bridge) أشهر المعالم الفنية في ولاية كاليفورنيا و أبرز المنشأت الهندسية في الولايات المتحدة كلها سابقاً . وبسبب رونقه ولونه البرتقالي أو القرمزي الخاص, أصبح جسر البوابة الذهبية من أهم الجسور في كل العالم.


    تاريخ الجسر
    نشأت فكرة الجسر من قبل االمهندس جوزيف ستراوس Joseph Strauss ، الذي يمتلك في رصيده أفكار إبداعية عن تصميم أكثر من 400 جسر متحرك ، بالرغم من أن جميعها كانت بسيطة جدا بالنسبة لهكذا مشروع .
    وقد بقي المهندس ستراوس الذي تخرج ستراوس من جامعة سينسيناتي University of Cincinnati ، لأكثر من عشر سنوات من العمل والبحث عن التمويل والدعم لشرح فكرته وتدعيمها.
    شمل النموذج التصميمي الأول اشتراك المعماري إيرفين مورو Irving Morrow، المسؤول عن اللمسات الفنية في الديكورالعام واختيار الألوان ، والمهندس شارلز ألتون إيليس ،Charles Alton Ellis ومصمم الأبراج الشهير آنذاك ليون مويسيف Leon Moisseiff ، الذي شارك في وضع الحلول الرياضية المعقدة وترجمتها في التصميم .

    تم دمج جسر البوابة الذهبية مع منطقة الطريق السريع( highway ) بصفة رسمية في العام 1928 م ، في تصميم وبناء وتمويل الجسر .
    وأصبحت بعد ذلك منطقة الجسر تتضمن ليس فقط المدينة أو منطقة سان فرانسيسكو والمنطقة البحرية التي تصل الى جوارها حدود الجسر ، وإنما أيضا مناطق نابا Napa وسونوما Sonoma، وميندوسينو Mendocino، و ديل نورت Del Norte .
    بدأ العمل في تأسيس جسر البوابة الذهبية في 2/ كانون الثاني / 1933 م ، كقسم من برنامج "إدارة العمل والمشروعات" خلال عصر الرئيس فرانكلين دالنو روزفيلت. وتم الانتهاء من أعمال البناء سنة 1937 م ، وبدأت حركة المركبات خلاله في تمام 27 / مايو من نفس العام ، حين قام الرئيس الأمريكي روزفلت بإطلاق إشارة انطلاق أولى السيارات على الجسر الحديث .




    {$title}


    حركة السير الكثيفة على الجسر الذي يعد صلة الوصل بين الثقافات


    أعمال الطلاء :
    يظهر الجسر باللون القرمزي البرتقالي المميز ، اختير هذا اللون من قبل المهندس الاستشاري إيرفن مورو Irving Morrow ، والاختيار لهذا اللون يعود الى الاندماج العجيب لهذا اللون مع اللون المحيط به من الأرض والبحر ، بالإضافة الى أن هذا اللون يعزز الرؤية في حالات الضباب .
    تم دهان الجسر الرئيسى من أكسيد الرصاص الاحمر كأساس ، حيث يعد الرصاص كغطاء أو معطف يحمي المعدن من المؤثرات الخارجية ، و كان قد استهل في منتصف العام 1960م ، العمل وفق برنامج زمنى محدد لتحديث عملية حماية المعدن من التآكل والصدأ الناتج عن العوامل الجوية ، من خلال إزالة الطلاء الأساسي كلياً ، وإعادة عملية الطلاء مرة أخرى بمادة رئيسية هي سيليكات الزنك ، وطبقات رقيقة ( معاطف ) من الفينيل ( مادة تدخل في صناعة البلاستيك ).


    الجسر القرمزي يظهر براعة اندماج الألوان عندما يخيم ظلام الليل



    {$title}


     
    جاري تحميل الصفحة...