1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كيف أعتني بأظافري في المنزل ..؟!

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏3 ديسمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. [​IMG]
    الإهتمام بالأظافر من آداب الأناقة والعناية بالمظهر، ولهذا الأمر أساسيات وشروط يجب ألا تغفل عنها كل سيّدة تحرص على الإهتمام بكافة تفاصيل أناقتها.


    كيف نختار الأدوات الضرورية للعناية بالأظافر في المنزل؟
    الأدوات التي تحتاجين إليها هي:

    مزيل طلاء الأظافر، العصا الخشبية لإبعاد الكتل اللحمية الصغيرة والمقصّ المخصّص للتخلّص منها، مبرد الأظافر، المرطّب أو المطرّي الخاص لتطرية الكتل قبل قصّها، المستحضر الأساس الذي نضعه على الظفر كمرحلة أولى قبل تطبيق طلاء الأظافر، الطلاء، وأخيراً مثبّت الطلاء.



    كيف تتمّ خطوات العناية بالأظافر؟

    نبدأ عادة بتعقيم الأدوات التي سنستخدمها، ثم تعقيم اليدين وإزالة طبقة الطلاء القديمة في حال وجودها. بعدها، يتم برد الأظافر لتنعيمها والتخلص من الطبقة الصفراء المتراكمة على سطحها، ثم توضع اليدان في وعاء يحتوي على مياه فاترة يضاف إليها مكعب غني بالفيتامينات التي تعمل على تغذية الأظافر وترطيب الكتل اللحمية لإزالتها بكل سهولة بواسطة مقص مخصّص لهذا الغرض.


    ثم، يطبّق زيت مغذ على الأظافر والمنطقة المحيطة بها، تغسل اليدان ويطبق عليهما الكريم المرطب على أن يتم تنظيف منطقة ما حول الظفر بواسطة مستحضر مخصص لإزالة آثار الزيت عن الأظافر. أما المرحلة التالية، فهي تطبيق الأساس ومن ثم الطلاء، فالمثبّت.


    كيف نختار طريقة تقليم الأظافر؟

    أهمّ نقطة بتقليم الأظافر، هي تقليمها باتجاه واحد لمنع تشقّق الظفر وتقصّفه.


    كيف نمنح الظفر لمعاناً دائماً؟

    من المهم استعمال مثبت الطلاء «التوب كوت» اللامع فوق الطلاء، حيث يشكل طبقة تحمي الظفر وتضفي عليه النضارة.


    ويمكن أيضاً استعمال المبرد المعروف بأطرافه المتعدّدة، لكل منها غرض معيّن: طرف لإزالة الآثار المتبقية من الطلاء القديم، وطرف لتنعيم الظفر وآخر لتلميعه.


    يجب ألا ننسى نقطة مهمة جداً وهي ضرورة ترك الأظافر دون طلاء على الأقل يومين في الأسبوع لترتاح وتتنفس، فالطلاء يلحق الضرر بالأظافر،حتى لو كنا نستعمل كريم الأساس تحته.


    من الأفضل أن لا تلجأ السيدة إلى وضع طلاء الأظافر على القدمين خلال فصل الشتاء، خاصة وأنها لن ترتدي الأحذية المفتوحة. لذا، من المستحسن أن تحرص على إراحة الأظافر خلال هذه الفترة من الطلاء.


     
    جاري تحميل الصفحة...