1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

استخدام الثوم لعلاج الحبوب يسبب حروقًا فى البشرة

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏10 ديسمبر 2010.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. استخدام الثوم لعلاج الحبوب يسبب حروقًا فى البشرة[​IMG]


    أرسلت لنا القارئة نورا شوقى تسأل أنا فتاة عمرى 23 سنة كنت أعانى من حب الشباب منذ 4 أشهر بصورة منتشرة فى وجهى وتوجهت إلى الطبيب ووصف لى بعض الدهانات

    ولكن من دون فائدة فقرأت أن الثوم يعالج هذه الحبوب فقمت بوضع شرائح من الثوم على الأماكن المصابة بالحبوب وشعرت بحرقة شديدة بعدها وفى اليوم التالى وجدت مكان الحبوب بقع حروق بنية وحمراء وذهبت إلى طبيب ووصف لى بعض الكريمات لعلاج الحروق وذلك منذ حوالى أسبوعين ولكننى لم ألاحظ أى تقدم وحالتى النفسية سيئة للغاية أرجو الإفادة؟

    يجيب عن هذا السؤال الدكتور ياسر سامى استشارى الأمراض الجلدية والليزر بكلية طب القصر العينى قائلا: يجب أولاً أن تعلم السائلة أن الحروق التى تعانى منها نتيجة اتباعها لهذه المعلومة العشوائية تتطابق تماما مع الحروق التى تحدث فى البشرة لأى سبب آخر مثل سقوط أشياء ساخنة عليها.

    وأن علاج هذه الحروق يحتاج إلى فتره طويلة والتزام تام بالوصفات الطبية التى يصفها لها الطبيب ويجب أن تعلم أيضا أن فى حالة الشفاء من هذه الحروق سوف تترك بعض الآثار والبقع البنية على البشرة وفى هذه الحالة يكون العلاج المتبع بوصف بعض الدهانات الموضعية لتفتيح هذه البقع مع استخدام كريمات للتقشير تحتوى على أحماض الفواكه.
    ويجب أن نشير إلى أن علاج هذه الحالة يستغرق الكثير من الوقت فيجب على المريضة أن تتحلى بالصبر ولا تتعجل النتائج وأن تلتزم بتعليمات الطبيب المعالج

     
    جاري تحميل الصفحة...