1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تويوتا توافق على دفع غرامة 32.4 مليون دولار للسلطات الامريكية

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة عذراء الجمال, بتاريخ ‏12 يناير 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


    تويوتا توافق على دفع غرامة 32.4 مليون دولار للسلطات الامريكية


    [​IMG]

    وافقت شركة تويوتا على دفع غرامة مالية في الولايات المتحدة الامريكية بقيمة 32.4 مليون دولار بسبب سحبها للملايين من السيارات من سوق السيارات التي باعتها هناك.
    وتعد تلك ثاني اكبر غرامة تفرض على شركة صناعة السيارات ستدفع للسلطات الامريكية بعد ان اتفقتا على غرامة سابقة بقيمة 16.4 مليون دولار في ابريل/نيسان الماضي.

    وقالت شركة تويوتا لصناعة السيارات انها كانت مسرورة لحل متعلقات هذه القضية، الا أنها لم تقر بأرتكابها لأي خرق للقانون الامريكي.
    وسبق لتويوتا ان استدعت اكثر من 10 ملايين سيارة من مختلف دول العالم منذ شهر سبتمبر/ايلول من العام الماضي وقامت بـ 14 عملية سحب في عام 2010.

    "اقصى غرامة ممكنة"

    وقال ستيف سانت انجلو المسؤول عن التقييس والسيطرة النوعية في شركة تويوتا بامريكا الشمالية "إن هذه الاتفاقيات الثلاث تمثل فرصة لقلب الصفحة باتجاه علاقة بناءة اكثر مع الادراة الوطنية لسلامة الطرق (الامريكية) والتركيز اكثر على الاستماع لعملائنا وتلبية توقعاتهم العالية بمركبات آمنة وموثوقة".

    وقال وزير النقل الامريكي راي لاهود ايضا انه مسرور بموافقة تويوتا على دفع اقصى غرامة ممكنة".

    ففي سبتمبر/ايلول من العام الماضي سحبت تويوتا 4 ملايين سيارة اثر مخاوف من احتمالات ان تعلق دواسة البنزين بأرضية السيارة.

    وفي يناير/كانون الثاني العام الماضي سحبت الشركة 2.3 مليون سيارة اضافية لمعالجة مشكلات في دواسة البنزين ايضا.

    كما سحبت في اغسطس/اب 1.1 مليون سيارة اضافية من موديلات كورولا وماتريكس بسبب مشكلات في نظام السيطرة على المحرك، وسحبت في اكتوبر/تشرين الاول اكثر من 1.5 مليون سيارة بسبب مشكلات في جهاز ايقاف السيارة (الكابح) ومضخة الوقود.

    وكانت شركة صناعة السيارات قد انتقدت بشدة عند قيامها بأول عملية سحب لسياراتها المباعة لعدم تصرفها بالسرعة المطلوبة ازاء المشكلات التي ظهرت فيها.

    (تويوتا) تسحب 270 ألف سيارة من فئتي (ليكزس) و(كراون) لعيوب في المحركات


    [​IMG]


    قررت شركة "تويوتا" اليابانية لتصنيع السيارات سحب 270 ألف سيارة من ثمانية طرازات من فئتي (ليكزس) و(كراون) من جميع أنحاء العالم بسبب أعطال فنية في محركاتها.ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن مسئولين في شركة (تويوتا) قولهم إن أسوأ ما يتوقعونه هو أن يتوقف المحرك أثناء سير السيارة.
    وأوضح المسئولون أن بعض محركات السيارات يصدر صوتا غير اعتيادي أو يكون دوران المحرك فيها غير ثابت بسبب خلل في أجزاء موصولة بالمحرك.
    ويناقش المسئولون المعايير التي يتعين اعتمادها من اجل معالجة هذه المشكلة مع وزارات البنية التحتية والنقل والسياحة اليابانية.
    وكانت شركة تويوتا اليابانية العملاقة لصناعة السيارات أعلنت في وقت سابق من شهر أبريل الماضي أنها أمرت بسحب حوالي 10 آلاف من سياراتها من طراز ليكزس إس يو في GX 460 موديل 2010، وذلك بعد ورود أنباء عن احتمال وجود مشكلات في جهاز ثبات السيارة مما قد يتسبب بانقلابها في بعض الأوضاع كالمنعطفات الخطيرة.
    وجاء في بيان أصدرته الشركة أن مخاوف متعلقة بالسلامة والأمان دفعتها إلى سحب 9400 من السيارات المذكورة، والتي كانت قد عُرضت للبيع خلال شهر ديسمبر 2009.
    وأفادت الشركة بأن 5600 من السيارات التي قررت سحبها قد بيعت بالفعل، بينما لا تزال 3800 منها إما لدى الموزعين، أو في أماكن أخرى في خطوط التوزيع.

    ونُقل عن مارك تمبلين، المدير العام للشركة ، قوله: نحن نعمل على إيجاد حل للمشكلة التي تؤرق العملاء، إذ سنسحب جميع السيارات من حراج السيارات من طراز GX 460 لكي يتم فحصها بشكل طوعي ولتحديث نظام الثبات فيها .
    وقالت الشركة إنها ستعمل على إصلاح السيارات المسحوبة في غضون أسبوعين، مضيفة أنها تأمل بأن تتمكن من زيادة عامل الأمان في السيارات وحمايتها من الانقلاب عند المنعطفات القاسية.
    المصدر: وكالة الأنباء الكويتية، مصراوي.
     
    جاري تحميل الصفحة...