1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

رحلة سياحية الى بعلبك أهم وأجمل المدن السياحية العربية

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏27 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. رحلة سياحية الى بعلبك أهم وأجمل المدن السياحية العربية

    بعلبك هي مدينة لبنانية في وادي البقاع على علو 1170 متر عن سطح البحر تقريبا، توجد على شرق نهر الليطاني. تتميز بآثارها كأطلال المعبد من عصر الوجود الروماني، عندما كانت بعلبك تعرف "هيليوبولس" (أي مدينة الشمس) إحدى أبرز أثار الإمبراطورية الرومانية.





    {$title}

    {$title}

    {$title}



    نظراً لمواقعها الجغرافي الاستراتيجي وأهميّتها الزراعية ، لتكون الموقع المختار لبناء أكبر الهياكل الرومانية التي عكست ثروة وقوة الامبراطورية الرومانية ، وقد استمرت عمليات البناء اكثر من مئتي عام واشرف على عملية البناء اباطرة رومانيون مختلفون . ومن اجل الوصول الى هذه الهياكل ، لا بد للزائر ان يمر أولا بالاروقة الرومانية الضخمة وبساحتين تحيط بهما الاعمدة المهيبة .



    {$title}

    {$title}

    {$title}


    حدث في القرن الثالث عشر ميلادي سيل هائل في مدينة بعلبك مما ادى الى وفاة الالاف من سكان المدينة و ذلك في السادس عشر من شهر ايار عام 1372 ميلادي مما ادى الى اختفاء العديد من المنازل و المحال التجارية التي تعرضت للطمر نتيجة ما حمله الطوفان


    حادثة السيل : منذ بعد ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 16 ايار 1372 قدم الى سماء بعلبك غيم اسود قاتم اللون مما ادى الى حجب نور الشمس مما ازهل سكان مدينة بعلبك و عند بداية صلاة العصر حيث كان المصلون في المساجد بدأ البرق و الرعد يهزان هذه المدينة الصغيرة و بعد حوالي النصف ساعة خرج الاهالي ليستمعوا الى مصدر صوت غريب0اشبه بصوت الرعد مما فاجئهم سيل علوه 13 متر قد اغرق البيوت و المحال التجارية حاملا معه الحجارة الكبيرة و الطمي و لم ينجي من هذ الحادثة الا رجل كبير مسن حيث جلس في حلة طعام و هو رجل اعمى وولد صغير عمره 4 شهور في تخت خشبي صغير اضافة الى من كان يقيم في اعلي المنطقة اما الضحايا كانوا من المصلين في المساجد و الراكنين في البيوت الترابية و الحجرية "المصدر نقله الكاتب و الصحفي اللبناني قاسم محمد عثمان عن الدكتور و المؤرخ حسن عباس نصرالله "

    .

    {$title}

    {$title}

    .

    السياحة في بعلبك:

    تعد مدينة بعلبك من أبرز المدن السياحية في الشرق الاوسط قاطبة لما فيها من ثراء سياحي من قلعة بعلبك ذات الطراز الروماني الشاهق الارتفاع الى حجر الحبلة الذي يشكل أضخم حجر منحوت في العالم و الذي يوجد على جانب مدخل مدينة بعلبك من جهة الشرق حيث كان الرومان يكسرون الحجارة و ينحتوها و يسوقوها الى المكان المناسب.

     
    جاري تحميل الصفحة...