1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

طبق الدجاج مع كرات دقيق الذرة

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة قلب الاسد2000, بتاريخ ‏7 فبراير 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. طبق الدجاج مع كرات دقيق الذرة



    [​IMG]

    المقادير:

    - دجاجة وزنها 2.5 كيلوغرام تقريباً.

    - ملح.

    - فلفل.


    - 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

    - كوبان من البصل المفروم (بصلة مفرومة كبيرة).

    - كوب من الجزر المقشر (يمكنك عدم تقشيره) المقطّع (جزرتان متوسطتا الحجم تقريباً).

    - كوب من الكرفس المفروم والمنزوع الساق.

    - ¼ كوب من الكراث المنظف المقطع إلى شرائح رفيعة (قطعي الجزء الأبيض فحسب، ½ ساق كراث متوسطة الحجم تقريباً)

    - ½ كوب من عصير العنب الأبيض.

    - فصا ثوم، مسحوقان.

    - 3 سيقان بقدونس.

    - ساقا صعتر.

    - ورقة غار.

    - 10 أكواب من المياه، بالإضافة إلى 1/3 كوب من المياه المغلية، مقسمة.

    - ½ كوب من دقيق الذرة.

    - كوب (120 غراماً) طحين.

    - ملعقتان صغيرتان من بودرة الخبز.

    - بيضة.

    - ¼ كوب من الحليب، مقسم.

    - ملعقة صغيرة ونصف الملعقة من عصير الليمون الحامض.

    - ملعقتان كبيرتان من الأعشاب الطازجة المفرومة (طرخون، صعتر وبقدونس...).

    الطريقة:

    -قطّعي الدجاج: تخلّصي من القلب والكبد (أو احتفظي بهما لتستعمليهما لاحقاً) واحتفظي بالعنق. مستعملة مقص المطبخ، قصّي على امتداد ظهر الدجاج لتتخلصي من عظم الظهر. اقسمي عظم الظهر إلى ثلاثة أجزاء (سيساعدك ذلك في إضفاء نكهة مميزة على المرق وجعله أكثر كثافة). باستعمال سكين مسنون، قطّعي الدجاج بالطول إلى قسمين. قطّعي كل قسم إلى أربعة أجزاء، وافصلي الساق عن الفخذ واقسمي الصدر بالعرض إلى جزئين (قد يبقى الجانح متصلاً أو منفصلاً عن الصدر). رشي بالتساوي على أجزاء الدجاج (العنق والظهر ضمناً) ملعقة صغيرة ونصف من الملح وبضع رشات فلفل.

    -سخّني قدراً كبيرة وسميكة على حرارة مرتفعة. عندما تسخن أضيفي زيت الزيتون وكمية كافية من الدجاج تمتد على طبقة واحدة في قعر القدر. قلي الدجاج من الجوانب جميعها، لمدة 15 دقيقة تقريباً (قد تحتاجين إلى فعل ذلك على دفعتين). أنقلي الدجاج إلى وعاء وكرري هذه العملية إلى أن تقلي أجزاء الدجاج كلها.

    -خففي الحرارة لتصبح متوسطة مائلة إلى المرتفعة. أضيفي إلى الدهون التي في القدر البصل المفروم، والجزر والكرفس والكراث واستمري في طهيها لمدة 8 إلى 10 دقائق محركة إياها باستمرار.

    -أضيفي عصير العنب الأبيض وتابعي الطهي لدقيقتين أو ثلاث دقائق وأنت تحركين أسفل القدر لمنع أي بقايا من الالتصاق.

    -أضيفي إلى القدر الثوم، البقدونس، الصعتر وورقة الغار، غطي القدر قليلاً ودعي الخليط يغلي. خففي الحرارة واستمري بطهي الدجاج على نار هادئة واضعة الغطاء بشكل غير محكم فوق القدر إلى أن ينضج تماماً، ما بين 45 دقيقة وساعة. تخلّصي بانتظام من الدهون التي تتشكل على أعلى المرق أثناء طهي الدجاج.

    -عندما ينضج الدجاج، أنقلي الأجزاء إلى طبق كبير أو إلى صينية خبز إلى أن يبرد بما يكفي لتتمكني من التصرف به. صفي مرق الدجاج في وعاء آخر مع التخلص من الخضار والأعشاب. ينبغي أن تحصلي على 10 أكواب من المرق. تخلصي من أي دهون متبقية في المرق ورشي فوقه الملح والفلفل بحسب الذوق.

    -إنزعي الجلد عن أجزاء الدجاج وافصلي اللحم عن العظام مقطعة إياه إلى أجزاء صغيرة؛ ينبغي أن تحصلي على ستة أكواب تقريباً من الدجاج. ضعي اللحم جانباً في وعاء أثناء تحضير عجينة الكرات.

    -لإعداد الكرات: في وعاء متوسط الحجم، أمزجي دقيق الذرة وثلث كوب من المياه المغلية. غطي الوعاء بورق بلاستيكي وضعيه جانباً إلى أن يبرد الخليط، لمدة 15 دقيقة تقريباً. أضيفي الطحين، ملعقة صغيرة من الملح وبودرة الخبز وامزجيها مفتتة بأصابعك أي كتل من الدقيق.

    -في وعاء صغير، أمزجي البيض مع ملعقتين كبيرتين من الحليب.

    -أسكبي خليط الحليب في الوعاء المتوسط الحجم وضعي فوقه عصير الليمون الحامض. حركي المزيج ليختلط جيداً ثم أضيفي بهدوء الأعشاب وامزجيها لتتوزع بشكل متساوٍ على الخليط. ينبغي أن تحصلي على عجينة كثيفة نوعاً ما (لكن لزجة في الوقت عينه ويمكنك نقلها بالملعقة). أضيفي مزيداً من الحليب إذا دعت الحاجة للتخفيف من كثافة العجينة، اضيفي ملعقة كبيرة واحدة في كل مرة (قد لا تستعملين كمية الحليب كلها).

    -دعي المرق يغلي على نار هادئة في القدر. ضعي بالملعقة كل كرة من العجين بحجم ثلاثة سنتيمترات في المرق المغلي (ستنتفخ الكرات أثناء طهيها)؛ ستحصلين على 20 كرة تقريباً. ستنزل الكرات في البداية إلى أسفل القعر لكن سرعان ما ستطفو، استمري بطهيها وأنت تغطين القدر بشكل جزئي إلى أن تنضج جميعها، لمدة 15 إلى 20 دقيقة. صفي الكرات في طبق كبير أو صينية خبز.

    -أضيفي ظهر الدجاج المقطع إلى المرق. قدمي الطبق مباشرة معيدة الكرات إلى كل حصة.
     
    جاري تحميل الصفحة...