1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اسرار تطيل عمر المتزوجين_العلاقه الزوجيه

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة قلب الاسد2000, بتاريخ ‏21 فبراير 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أسرار تطيل عمر المتزوجين
    لهنّ : يوجه الأزواج دائماً الاتهام "للزواج" بأنه "يقصف العمر" وجلب الأمراض المزمنة وارتفاع ضغط الدم ، وسرعان ما يلقون باللوم على الست "النكدية" ، ومن جانب آخر نسمع عبارات أخرى من حواء بأن الزواج دفن شبابها وجمالها .
    بالطبع هؤلاء الأزواج والزوجات يفقدون شيئاً ما ، هم في حاجة إلي العثور عليه ، ولكن قد يكون في كلامهم شئ من الصحة بما أنهم أزواج تعساء ، حيث أشارت دراسة أمريكية أجراها الصندوق القومي الاتحادي حول الشيخوخة إلى أن الزواج غير السعيد يمكن أن يضعف جهاز المناعة ويؤدي إلى تدهور الصحة ، ولكن دعونا ننظر إلى نصف الكوب الممتلئ ، لابد أن هناك جانب مشرق يسعدك ويطيل عمرك .
    فوائد الزواج
    الدراسات الحديثة أكدت أن هناك عدة أشياء لو توافرت في الزواج تطيل عمر المتزوجين ، فمن منا لا يتمني أن يعيش حياة طويلة وسعيدة ؟
    فى البداية أنت فى حاجة إلى تغيير فكرتك عن الزواج إذا لم تكن من تعداد المتزوجين ، لا داعي أن تلتفت لأصدقائك التعساء ، لا تستمع إلى نصائحهم ، وأكمل مسيرة حياتك الطويلة بالبحث عن شريكة حياة مناسبة ولا تنسي "أن الزواج نصف الدين" ، بالإضافة إلى أن الرجل المتزوج يزيد عمره في المتوسط ‏3‏ أعوام عن قرينه غير المتزوج‏ ، وذلك بحسب إحصائية ألمانية سابقة لإحدى شركات الأدوية التي أكدت أن الزواج يؤدي إلى فوائد صحية و نفسية وعقلية للمتزوجين ، كما يعتقد العلماء أن الزواج يقود إلى تغييرات في دماغ الإنسان تحفز جهاز المناعة لديه للحياة سنوات أكثر‏،‏ حيث توصل القائمون على الدراسة إلى أن الرجل الذي توجد في حياته زوجة تكون صحته أحسن وأفضل من الرجل الذي يعيش وحيدا‏.‏
    بالإضافة إلى انه قد ثبت أن الزواج يقي الرجال والنساء متاعب الصداع العارض والمزمن حيث يساعد الشعور النفسي بالعلاقة المستديمة المستقرة على تخفيف حدة توتر الجسم وإفراز هرمونات السعادة بكم أكبر من هرمونات القلق والخوف والحزن ،ويساعد الإنسان على التخلص من غالبية أشكال الضغوط النفسية والعصبية ومن توابع مشاكل العمل والاصطدام بالمجتمع.
    كما يساعد على علاج الأرق وقلة ساعات النوم وعلى التخلص من السعرات الزائدة أولا بأول وبمعدل لا يقل عن 200 سعر حراري في كل لقاء وهو يعادل ممارسة الرياضة لمدة 40 دقيقة للرجال وعلى الاحتفاظ بحيوية الرجل لأطول سنوات ممكنة وعلى وقايته من سرطان البروستاتا بنسبة لا تقل عن 85% ، ويفيد في تقوية عضلات القلب لما فيه من دفع مؤقت للدم وتنشيط للدورة الدموية واستنشاق كميات إضافية من الأكسجين يستفيد منها الجسم فتعطيه مزيدا من الطاقة ، إضافة إلى ذلك يساعد الزواج على التخلص من أنواع كثيرة من البكتريا ويعمل على تقوية جذور الشعر من خلال الحركة الدموية.

    للسعداء فقط
    ولكي تتمتع بما سبق لابد أن تكون سعيداً ، إذا إليك السر الأكبر لأن الحب هو أفضل دواء لضمان طول العمر بدون عقاقير وآثار جانبية ، وأشار عالم النفس الاسكتلندي ديفيد ويكس خلال أحد دراساته أن الأزواج الذين يتمتعون فيما بينهم بعلاقات حميمية يتمتعون بعمر أطول .
    وأكد ويكس أن ديناميكية الحياة الزوجية بما تتضمنه من علاقة عاطفية تقلل من مخاطر الاصابة بالشيخوخة لأن الحب ينشط القلب ويزيد من كفاءة عمل الشرايين نتيجة لزيادة كمية الهرمونات التي يفرزها الجسم وما يطلق عليه اسم "أكسير الشباب" إلى جانب هرمون الاندروفين المضاد للضغط العصبي عن جدارة، إلى جانب أن جهاز المناعة بالجسم يزداد نشاطاً كلما زادت العاطفة بين الزوجين.
    كما يمنح الحب الإنسان حياة أطول ، حيث إن الزوجين يشربان معاً ويأكلان مما يعطي نوعا من الاستقرار العاطفي، أما الأعزب فانه يدخن أكثر ويشعر بالضيق ويتعرض للسمنة بالإضافة إلي معاناته من الاكتئاب نتيجة الشعور بالوحدة كل هذه الأمراض تؤدي إلي الوفاة.

    سن مناسب
    أحد أسرار طول العمر في الزواج كشفت أسرارها دراسة ألمانية حديثة لمعهد "ماكس بلانك" للدراسات الإحصائية وأظهرت نتائجها أن فارق السن بين المرأة والرجل له تأثير كبير على عمر كلاهما ، فالمرأة التي تتزوج رجلاً أصغر أو أكبر منها بما يتراوح بين سبعة وتسعة أعوام تزيد احتمالات وفاتها قبل المرأة التي تتزوج رجلاً يماثلها في السن أو أن الفارق بينهما أقل من خمس سنوات بنسبة 20% .
    ونصحت الدراسة المرأة التي تريد أن تعيش حياة أطول بأن ترتبط أو تتزوج من رجل قريب من عمرها ، وتقول الدراسة، أنه كلما زاد الفرق بين عمر المرأة والرجل، صعودا أو نزولا، قصر عمر المرأة ، واعتمدت الدراسة على متابعة أحوال أكثر من مليونين من المتزوجين في ألمانيا وهولندا.
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. رد: اسرار تطيل عمر المتزوجين_العلاقه الزوجيه

    شكرااااا ع مرورك الرااااائع
    تحياتي